صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سويسرا ترافق فرنسا إلى دور 16 في “يورو 2016”

25

خرجت سويسرا بالتعادل دون أهداف مع فرنسا صاحبة الأرض لتحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بينما خرجت رومانيا من المسابقة عقب خسارتها 1-صفر أمام ألبانيا يوم الأحد.

وكان التعادل كافيا لكي تحسم فرنسا – التي ضمنت التأهل بعد الفوز في أول جولتين بالبطولة القارية – صدارة المجموعة كما أن هذه النتيجة كانت كافية لضمان تأهل السويسريين.

وأصبح رصيد فرنسا سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن سويسرا صاحبة المركز الثاني. وتأتي ألبانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط عقب فوزها 1-صفر على رومانيا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وعادل هوجو لوريس حارس فرنسا الرقم القياسي لديدييه ديشان مدرب فرنسا في حمل شارة قيادة المنتخب برصيد 54 مرة لكن التألق كان من نصيب نظيره الحارس السويسري يان سومر الذي أنقذ عدة فرص.

وبعد جلوسه على مقاعد البدلاء أمام ألبانيا احتفل بول بوجبا لاعب الوسط بعودته للتشكيلة الأساسية وقدم عرضا قويا في الشوط الأول وسدد أكثر من كرة متقنة نحو مرمى الحارس سومر.

وأنقذ سومر تسديدتين من بوجبا وحولهما إلى ركلتين ركنيتين ثم أطلق لاعب وسط يوفنتوس كرة قوية بقدمه اليسرى اصطدمت بالعارضة.

وإضافة إلى بوجبا شارك أندريه بيير جينياك في التشكيلة الأساسية على حساب أوليفييه جيرو الذي كان معرضا للإيقاف إذا تلقى بطاقة صفراء بعدما أجرى ديشان خمسة تغييرات على التشكيلة الأساسية.

وأجرت سويسرا تغييرا واحدا بدخول الشاب بريل إمبولو على حساب حارس سيفيروفيتش وكافح الفريق بأكمله دون أن يصنع الكثير من الفرص.

وبدأت سويسرا الشوط الثاني بقوة وحصلت على ركلتين ركنيتين في أول خمس دقائق لكن أول فرصة حقيقية كانت من نصيب جينياك الذي سدد كرة مباشرة نحو مرمى سويسرا بعد مجهود من زميله موسى سيسوكو.

وردت العارضة تسديدة هائلة من البديل ديميتري باييه قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي بعدما تلقى تمريرة من سيسوكو. واحتسبت ركلة حرة لفرنسا على حافة المنطقة لكن باييه سددها في أحد زملائه بالحائط الدفاعي قبل أن تنتهي المباراة دون تغيير في النتيجة.

 

 

سويسرا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد