سيارة طائرة فى الاسواق عام 2015 “فيديو”

0
258

سيارة طائرة

تعمل شركة فرنسية حالياً على إنتاج سيارة طائرة يُطلَق عليها اسم “بيجاسوس”، وقد تطرح في الأسواق بحلول العام القادم 2015.وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”، تستطيع السيارة أن تحلق على ارتفاع نحو 3 آلاف متر؛ مما شجع الجيش الفرنسي على استثمار ما يقرب من 60 ألف يورو في هذا المشروع.وهذا النموذج للسيارة الطائرة -الذي يُعَد الأول من نوعه بأوروبا- قامت بتصنيعه شركة “فيلون” بمدينة ستراسبورج بشرقي فرنسا.

والسيارة الطائرة المزودة بشراع يبلغ طوله 38 متراً مربعاً ومحرك، قادرة على التحليق بسرعة 60-80 كم/ ساعة لمدة ثلاث ساعات متواصلة.. بالإضافة إلى أن “بيجاسوس” مزودة بإمكانية التحرك بَرّياً بسرعة تصل إلى 100 كم/ ساعة.

وقال جيروم دوفي الذي يعمل على المشروع منذ عام 2008 في مساعدة مهندسين متخصصين في مجال الطيران، والعديد من الشركات العاملة في مجال تصنيع السيارات والمركبات: “إن الهدف من إنتاج السيارة الطائرة يتمثل في كونها قادرة على التحرك بسرعة على الأرض، أو في الهواء على حد سواء بشكل مستقل وفي جميع الظروف”.

وأضاف أن السيارة الطائرة هي الآن في مرحلة “النموذج الأوليّ”، ومن المتوقع أن تُجرى التجربة الأولى للطيران في أول الشهر المقبل، وإذا ما نجحت التجربة، يتعين بعد ذلك أن تُستوفى المعايير الأوروبية للطيران، والحصول على موافقة لضمان طيرانها بأمان؛ مشيراً إلى أن السعر التقديري للسيارة الجديدة يبلغ 100 ألف يو.

[vsw id=”FkqFvKl-0Pg” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا