صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيتي يضمن المشاركة بدوري الأبطال

17

يايا توريه

ضمن مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي تأهله المباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه على مضيفه سوانسي سيتي 4-2 الأحد، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني إلى مباراته ومضيفه الويلزي وهو في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن جاره اللدود مانشستر يونايتد الرابع، قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وتمكن بفوزه الخامس على التوالي من ضمان المركز الثالث على أقل تقدير، بغض النظر عن نتيجة “الشياطين الحمر” مع أرسنال لاحقا.

ويدين سيتي بفوزه إلى العاجي يايا توريه، الذي وضعه في المقدمة بعد 21 دقيقة ثم وجد طريقه إلى الشباك مجددا في ربع الساعة الأخير، بعد أن تمكن سوانسي سيتي من تعويض تخلفه بفارق هدفين وأدراك التعادل.

وبدا سيتي في طريقه لفوز سهل على مضيفه الويلزي بعد أن وضعه توريه في المقدمة إثر تمريرة من الإسباني دافيد سيلفا (21)، قبل أن يعزز جيمس ميلنر النتيجة بمجهود فردي مميز على الجهة اليسرى (36).

لكن الأيسلندي غيلفي سيغوردسون أعاد فريقه إلى أجواء اللقاء بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة من خارج المنطقة، ثم اكتملت العودة في الشوط الثاني بفضل الفرنسي باتيفيمبي غوميس الذي أدرك التعادل.

بيد أن توريه قال كلمته قبل ربع ساعة على نهاية اللقاء، بعدما استلم الكرة على مشارف المنطقة إثر تمريرة من البرازيلي فرناندينيو قبل أن يسددها أرضية على يسار الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (74).

ثم وجه بديل توريه ومواطنه ويلفريد بوني الضربة القاضية بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، إثر خطأ دفاعي فادح وتمريرة من سيلفا.

يذكر أن الوصافة ليست مضمونة بالنسبة لسيتي، رغم تقدمه حاليا بفارق 6 نقاط عن أرسنال، وذلك لأن الأخير يملك مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء المقبل ضد سندرلاند إلى جانب مباراتيه مع يونايتد لاحقا ثم وست بروميتش ألبيون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد