صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيرينا ويليامز تحرز بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس”

0

TENNIS-FRA-OPEN-WOMEN

أحرزت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس” للمرة الثانية، بعد فوزها على الروسية ماريا شارابوفا المدافعة عن اللقب 6-4 و6-4 السبت.
وتعافت سيرينا (31 عاما) التي أحرزت اللقب في 2002 من بدايتها البطيئة في المباراة النهائية لتتفوق على شارابوفا المصنفة الثانية.
وكسرت سيرينا إرسال شارابوفا ثلاث مرات في المجموعة الأولى وتمكنت من إنهاء المباراة لصالحها بضربة إرسال ساحقة، في أول فرصة سنحت لها لتحقيق ذلك بعد ساعة واحدة و46 دقيقة من اللعب.
وأصبحت سيرينا أكبر لاعبة سنا تفوز بالبطولة منذ التحول إلى الاحتراف في رياضة التنس عام 1968.
واستعانت شارابوفا المدافعة عن اللقب بكل ما لديها من إمكانيات في مواجهة سيرينا لكنها لم تستطع التفوق على اللاعبة الأميركية.
ورفعت سيرينا التي حققت انتصارها 31 على التوالي رصيدها من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” إلى 16 من 20 مباراة نهائية خاضتها.
وقالت سيرينا: “كانت مباراة صعبة جدا. إحراز اللقب للمرة الثانية بعد 11 عاما من اللقب الأول شيء رائع. أشكر الجمهور وأريد العودة إلى هنا والفوز مرة أخرى”.
وقدمت شارابوفا المصنفة الثانية التهنئة لمنافستها الأميركية وقالت: “لقد لعبت بشكل جيد جدا طوال العام وخلال البطولة. أقدم لها التهنئة. لدي ذكريات كثيرة جيدة في هذا الملعب وانتصاري العام الماضي كان رائعا. سوف أعود العام المقبل لأحاول الفوز مجددا”.
تفاصيل المباراة
ودخلت شارابوفا المباراة النهائية في محاولة لوضع حد لهزيمتها في 12 مواجهة سابقة مع سيرينا وبدأت اللقاء بشكل مبشر وتعافت من تأخرها بثلاث نقاط في شوطها الأول على الإرسال قبل أن تكسر إرسال منافستها لتتقدم 2-0.
واستفادت شارابوفا من أخطاء سيرينا في بداية اللقاء وسددت ضربة إرسال ساحقة للمرة الثانية لتتقدم بثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة وتصبح على بعد نقطة واحدة من التقدم 3-0.
لكن سيرينا انتفضت لتكسر إرسال اللاعبة الروسية في طريقها لإدراك التعادل 2-2.
وحصلت سيرينا على المزيد من الفرص لكسر الإرسال بعد أن تقدمت بثلاث نقاط على شارابوفا في الشوط الخامس ولم تسمح هذه المرة لمنافستها باستعادة التوازن وسددت ضربة أمامية لا ترد لتتقدم 3-2.
ورفضت شارابوفا الاستسلام ونجحت في إدراك التعادل 4-4 عندما سددت سيرينا الكرة بضربة خلفية إلى خارج الملعب.
لكن سيرينا ضغطت على منافستها على الفور لتكسر إرسالها للمرة الثالثة بضربة أمامية ناجحة وحافظت على إرسالها في الشوط التالي لتفوز بالمجموعة الأولى في 51 دقيقة.
وبدأت شارابوفا المجموعة الثانية بقوة وأمطرت سيرينا بتسديدات من الخط الخلفي لكن اللاعبة الأميركية كانت أكثر هدوء ونجحت في تنويع ضرباتها لتهدد بكسر إرسال اللاعبة الروسية مبكرا.
وأخفقت سيرينا في الاستفادة من فرصتين لكسر الإرسال في الشوط الأول، لكن وبعد أن أصبحت النتيجة 1-1 بدأ الضغط على شارابوفا يؤتي ثماره لتكسر سيرينا إرسالها.
وحاولت شارابوفا الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى التماسك على أمل أن يتراجع مستوى سيرينا، لكن بدا أن اللاعبة الأميركية مصممة على إضافة لقب آخر إلى سجلها.
وبينما كانت متقدمة 5-4 وهي على الإرسال سددت سيرينا ضربة إرسال ساحقة في طريقها لتحقيق الفوز وبدء احتفالها باللقب.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد