سيناريو المؤامرة على المريخ

0
656

سيناريو المؤامرة على المريخ

في الهدف
أبوبكر عابدين

* وتأبى المؤامرات على الديمقراطية الا وان تتواصل بصور وأشكال مختلفة في شتى مجالات الحياة في البلاد المنكوبة وقبل فترة عشنا المؤامرة علي انتخابات المحامين وهاهي الآن تعود للوسط الرياضي عامة والمريخي على وجه الخصوص !
* قبل فترة كشف لنا عضو فاعل في مجلس الشورى كيف كانت مخططات التآمر على مجلس الإدارة المنتخب بسيناريو التقدم بطلب من مجلس الشورى لوزير (سباق الارانب)اليسع يطالب بحل المجلس ووصمة بالفشل في حل المشاكل الكثيرة التي يعاني منها النادي بجانب الصراعات الداخلية بين أطراف متناحرة يدعمها بعض عناصر المجلس والذين تم وعدهم بدخول المجلس المعين .
* خاب فألهم عندما رفض مجلس الشورى السيناريو والذي قيل انه تم بواسطة السيد محمد الشيخ مدني الطامع في رئاسة النادي بجانب محمد الياس محجوب ومستمر تركي ( وهي بالطبع اشاعات ملأت الوسط الرياضي) ولم يعلق عليها أحد منهم!!
* اليوم ومنذ الفجر ظهرت بوادر المؤامرة وخرجت الصحف والوسائط تتحدث عن اجتماع أعضاء المجلس طارق المعتصم وعمر محمد عبدالله وكليهما من أعضاء المؤتمر الوطني وقيل أنهما اجتمعا بالوزير اليسع في موضوع المجلس وسوداكال !!
* بعد انتشار تلك الاشاعة اتصلت بالاخوين أعضاء المؤتمر الوطني (طارق وعمر) ولم اتصل بثالثهم احمد مختار حتى نتأكد فوعدني عمر بحيث عقب عودته من بورتسودان وحدثني طارق بكل صراحة عن الأوضاع الداخلية ..
* قبل قليل سمعنا بقرار لجنة الاستئناف والتي أبدت قرار المفوضية ورفضت الاستئناف وبالتالي أبعدت سوداكال عن الرئاسة.
* محدثي أكد لي بأن اليسع الوزير كان غاضبا جدا على مجلس المريخ الذي تحداهم وعين سوداكال رئيسا على القطاع الرياضي وبعض المهام واعترف به المجلس رئيسا وهم في الوزارة لايعترفون به.!!
* يبقى السؤال المهم عن الخطوة التالية والتي سيخطوها محامي سوداكال بعد استلام القرار ونتوقع أن يذهب فورا للفيفا ويؤكد تدخل طرف ثالث (الحكومة) في شأن رياضي لناد يشارك في النشاط القومي المسؤل عنه اتحاد الكرة والذي لايعترف نظامه الأساسي الجديد بما يسمى مفوضية أو وزارة تتدخل في الشأن الرياضي .
* قد يقول قائل بأن المريخ لم يعدل نظامه الأساسي القديم والذي يسمح بتدخل وسيادة المفوضية وقد يقول أن نادي المريخ يمارس أنشطة أخرى غير كرة القدم وبالتالي يحق للمفوضية ووزارة الشباب والرياضة التدخل مادام المادي في حدود ولاية الخرطوم ويحتكم المريخ بقانون الشباب والرياضة بولاية الخرطوم ظ¢ظ ظ،ظ§م ، بيد اننا نقول ان قانون الرياضة بالولاية الجديد متناقض مع النظام الأساسي الجديد لاتحاد كرة القدم في كثير من مواده وبالتالي ومماتقدم نقول ان القضية ستدخل في نفق مظلم وصراع جديد سيتضرر منه نادي المريخ في هذا الموسم وستضرب الأزمة المالية النادي وستكون العواقب وخيمة جدا على النادي بكل أسف.
* إذن ماهو الحل ؟؟ الحل سادتي هو ضرورة تماسك المجلس والنظر بموضوعية لمصلحة الكيان أولا وأخيرا بعيدا عن المصالح الحزبية أو الجهوية أو التنظيمية ، ثانيا ضرورة الرهان على الجماهير والتي تقوم الآن بأعمال جليلة في تسيير النشاط ومعالجة النواقص ثالثا ضرورة العمل على تغيير النظام الأساسي فورا رابعا لابد من توسيع قاعدة المشاركة بتكوين اللجان المساعدة والاستفادة من قروبات الواتساب والتي أفرزت كوادر ممتازة في الداخل والخارج..
* أخيرا وليس أخرا ليس هناك مخرج سوى المواجهة بين أعضاء المجلس بتجرد والعمل سويا لمصلحة الكيان ومعالجة منصب الرئاسة بشكل جذري .
* الرياضيون اقدر على معالجة مشاكلهم بعيدا عن السياسيين الذين تولوا مناصب رياضية ولا علاقة لهم بها وعلى رأسهم وزير(سباق الارانب) اليسع!! ولنا عودة لذات الموضوع باذن الله.

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك