شباب سودانيون يعالجون أزمة المواصلات بأسلوب غاية في الشهامة

0
84

قام شباب سودانيون بعمل مبادرة في الطرق والشوارع الرئيسية بالعاصمة الخرطوم تهدف إلى تخفيف حجم معاناة المواطنين من أزمة المواصلات التي ضربت الخرطوم في الفترة الماضية.

وبحسب متابعات (خرطوم ستار) فقد أظهر مقطع فيديو عبر الشبكات الاجتماعية قيام مجموعة شباب سودانيون في إحدى المحطات الرئيسية وسط الخرطوم، بالمناداة على أصحاب المركبات الخاصة طالبين منهم أن يقلوا من كان في طريقهم.

وبالفعل وجد هذا التصرف تجاوباً كبيراً من قبل أصحاب المركبات الخاصة وقاموا بالاستجابة للنداء في مشهد عبر عنه كثيرين من رواد شبكات التواصل الاجتماعي بأنه غاية في الشهامة.

وعلقت صاحب حساب أبرار الطيب في إحدى المجموعات بالفيسبوك، بأنها فخورة لكونها فتاة سودانية يراعي لها الشباب بهذه الطريقة النبيلة، وقالت: “ربنا يحفظكم وين ماكنتوا والله البتعملوا فيهو ده حاجه في منتهى الشهامة”.

تجدر الإشارة ان العاصمة السودانية الخرطوم تعيش خلال الأيام الحالية أزمة مواصلات طاحنة، لا سيما وسط الخرطوم في “جاكسون” و”الأستاد” و”شروني”، حيث يتكدس آلاف المواطنين في انتظار حافلات النقل دون جدوى، وسط وعود مقدمة من قبل السلطات من أجل إيجاد حل جذري لهذه الإشكالية.

وسارع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك يوم الثلاثاء إلى التبشير عبر صفحته الرسمية بفيسبوك بحلول لأزمة المواصلات في الخرطوم.

وكتب حمدوك “اتخذ مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم عدة تدابير لمقابلة المشكلات الضاغطة والمؤثرة على معاش الناس المتمثلة في أزمة المواصلات والمشتقات البترولية ونقص الدقيق والمشكلات التي تواجه بداية العام الدراسي”.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك