شداد: الاتحاد غني بدولارات الفيفا ومكبل حيال صرفها

0
167

خلال ورشة تنظيم مباريات الدوري الممتاز ومنافسة الوسيط التي افتتحت ظهر اليوم ورداً على عدد من الاسئلة التي طرحها المشاركين من الاتحادات المحلية، والتي دار معظمها عن أموال الفيفا، بطرف الاتحاد، وعدم إنفاقها في تسيير النشاط بنسبة عالية، قدم البروفسير كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم عدة إفادات، جاء أبرزها يوضح أن الاتحاد غني بأموال الفيفا حالياً.

 وقد ورد خزانته أكثر من مليون دولار، والسبب في ذلك أن هناك أموال كانت محتجزة بطرف الفيفا لعدم تقديم ميزانيات مجازة من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم، لثلاث سنوات قبل حضورهم.

من جهته تمكن المهندس مازن أبوسن مستشار الرئيس من تقديم برامج تطوير للفيفا من بعد إطلاع مطوّل له، ومخاطبات جرت، تمت المصادقة عليها، ووردت خزانة الاتحاد، لكن الاتحاد (مكبل) في صرفها، ولا يحق له التصرف فيها، إلا في المشاريع التي أجيزت لها، ومنها مشروع صالة الاتحاد في المدينة الرياضية لكرة القدم داخل الصالات، ومنها إذاعة الاتحاد التي باتت على وشك، وكذلك كرة القدم السنية، وخلافه.

 وزاد البروف شداد ان دعم التسيير تم توجيهه إلى الاتحادات المحلية بواقع (70) ألف لكل اتحاد حتى الان، وقابلة للزيادة وفق التوجيه الصادر .

 وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد إلى أن عملية المخاطبة تعاني كثيراً في الطريقة المتبعة، لهذا توجههوا نحو إنشاء (الاتحاد الالكتروني) عبر الشبكة التي تربط كل الاتحادات المحلية، وذكر أن كل التعامل سيكون عبر الايميل ما بين الاتحاد ومنسوبيه في المرحلة المقبلة، وسيكون ذلك إمتداد لمشاريع عدة دشنوها وبدأت تنضج، من بينها التسجيل الالكتروني.

 وأبان البروف شداد ان مازن ابوسن مجتهد و(شاطر)، وقد جلب الدعومات عبر إمتلاكه للمعرفة والجد وأصبح من كوادر النخبة في مشاريع التطوير، ويتوقع ان يكون قريباً في لجان الفيفا بهذا الصدد.

وناشد البروف شداد الاتحادات المحلية بالعمل على تأهيل كوادرها وإيجاد الموظفين المتفرغين.

وأوضح أنهم في الاتحاد السوداني لكرة القدم ماضون في هذا النهج، وكشف أن هناك (2) مليون دولار لبرامج التطوير قادمة في الفترة ما بين (2019/2021م)، وستوجه جميعها إلى البرامج المخصصة لها.

 آملاً ان يجتهد منسوبي الاتحادات المحلية في إيجاد رعاة حتى إن كان ذلك بمبالغ دون الطموح، لكن يجب ان تكون هناك بداية.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك