صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد: الفيفا اشترط التمكين من الاطلاع الحسابات الكترونيا

18

استضاف مكتب البروفسير كمال حامد ابراهيم شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماع مطول مع تمثيل شركة أسس لخدمات الحاسوب ممثلا في المهندس محمد عوض، والمهندس ناجي علي، اكتمل من خلاله توقيع العقد مابين الاتحاد والشركة للإشراف على الحوسبة المالية للاتحاد، وهي الخطوة التالية للتعاقد مع مدير مالي متخصص، ومراجع داخلي وفق توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضمن دعوماته لبرامج التطوير في الاتحاد السوداني، وكان أمين حلمي المدير المالي الجديد في الاتحاد، والمراجع الداخلي عبدالملك حضورا في توقيع العقد..

من جانبه ذكر البروفسير كمال شداد ان الخطوة أتت تدعيما لتدشين الحوسبة المالية لإعمال الشفافية وضبط الوارد والمنصرف متجاوزين الطريقة التقليدية في استخدام الدفاتر، وأوضح ان احدى اشتراطات الفيفا كانت التمكين من الدخول إلى الحسابات في اي وقت،  وأبان البروف انهم وجدوا عدد من العروض احداها من بنك التضامن الاسلامي بواسطة الأستاذ بلال عنبر، وتلقوا قيمة مالية متفاوتة لانجاز المشروع بدأت ب25 ألف دولار من شركة اماراتية، و7 ألف دولار ونص وعرض آخر في حدود 500 دولار .. وأضاف رئيس مجلس إدارة الاتحاد أنهم وثقوا في الشركة من خلال السيرة الطيبة والخبرة والتعامل مع عدد من البنوك في السودان، وأفاد البروف ان الشركة من خلال العقد ملتزمة بمنصرفات التأمين، والتدريب للكوادر في الاتحاد السوداني، وأشار شداد إلى أن النظام التقليدي سيكون موجود مع بدايات التجربة الجديدة، وسيتم التعامل الالكتروني الكامل بعد التأكد من بلوغ الثقة الكاملة في التعامل مع النظام الجديد بعد فترة قد لاتطول، ستشهد تدريب مكثف للكوادر المختصة بالاتحاد. ونوه شداد إلى أن الحوسبة المالية ستمنع أي شكل من أشكال السطو على موارد الاتحاد ودعوماته، وهناك سوابق كثيرة في عدم ظهور مبالغ مالية وردت من الخارج في الميزانيات ما شكل مفاجآت في هذا الصدد .. وفي ختام حديثه شكر البروف شداد شركة أسس لخدمات الحاسوب على تعاونها وتفاعلها الكبير معهم، وتمنى ان تكلل التجربة بالنجاح لتطوير الشفافية بالشأن المالي في اتحاد الكرة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد