صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد يثمن جهود المحلية لانشاء الصالة ويقول الصالة الوحيدة بالسودان غير قانونية

3

شداد

في الزيارة التفقدية لصالة السيدات الرياضية:
شداد يثمن جهود المحلية لانشاء الصالة ويقول الصالة الوحيدة بالسودان غير قانونية
حرم الوالي تشيد بالصالة الجديدة وتطالب بحوض السباحة
دكتورة امنة مختار:كرة القدم لاتفيد المراة ولا اشجع ممارستها
كورة سودانية :رفيدة محمد احمد
سجل عدد من المسئولين وعلي راسهم معتمد الخرطوم اللواء عمر نمر زيارة تفقدية للصالة الرياضية الخاصة بالسيدات بالحديقة الدولية بالخرطوم وشارك في الزيارة البروف كمال حامد الرئيس الفخري للاولمبية ودكتورة امنة مختار المعتمد برئاسة الولاية والاستاذة نعمات علي عيسي حرم والي الخرطوم واحلام الفكي مسئولة الرياضة النسوية بالولاية بجانب لفيف من الاتحادات الرياضية

[ad#Google Adsense]

..حيث قدمت عروض رياضية لسيدات الكرة الطائرة والسلة وتنس الطاولة والبلياردو وكرة القدم ورماية..
وتحدث البروف شداد عن اهمية الرياضة بالنسبة للمرأة مطالبا بالاهتمام برياضة السيدات مشيرا الي ان الصالة الرياضية الوحيدة بالسودان صالة هاشم ضيف الله وهي غير قانونية واشار الي ان كثير من الاتحادات تعاني من عدم وجود ملاعب ولا حتي صالات وثمن شداد جهود محلية الخرطوم بانشاء صالة للسيدات واضاف:هنالك عدد من الاتحادات لا تسطع الدعوة لتنظيم بطولات لعدم وجود صالات ..
وقالت دكتورة امنة مختار المعتمد برئاسة الولاية ان انشاء صالة للسيدات كان حلم يراود الكثيرين واضافت:صالة السيدات تشجيع لممارسة الرياضة مشيرة الي ان الصالة تشتمل علي عدد من المناشط الرياضية وقالت :كرة القدم لاتفيد السيدات ولا احبذ تشجيعها واضافت :الرياضة لا ينبغي ان تكون شعار فقط وانما ممارسة للنشاط..واشارت نعمات علي حرم الوالي الي ان محلية الخرطوم قدمت عمل كبير للسيدات واشادت بالجهود التي تبذلها المحلية لتطوير الرياضة وطالبت بتوفير حوض للسباحة لاكمال ضروب الرياضة وتمنت للمرأة الرياضية دوام التقدم والنجاحات,..
واكد اللواء عمر نمر معتمد محلية الخرطوم مواصلة جهودهم لترقية الرياضة النسوية مشيرا الي انهم بصدد تنفيذ عدد من المشاريع للنهوض برياضة المرأة بجانب توفير عدد من الصالات خلال الفترة القادمة واضاف قائلا :نسعي لعقد اجتماع مشترك مع الاولمبية السودانية للتفاكر حول الرياضة وذلك خلال الايام المقبلة ووعد باكمال حوض السباحة بالحديقة الدولية واشاد بالسيدات اللائي شاركن في العروض الرياضية داخل الصالة في المناشط الرياضية المختلفة متمني لهن دوام النجاح..

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد