شداد يستجيب لقرار اللجنة القانونية والمفوضية الولائية تشرف على عمومية النظام الأساسي للمريخ

0
52

قررت اللجنة القانونية وشئون الأعضاء بالاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعها اليوم برئاسة البروف محمد ومشاركة نائبه محمد سليمان حلفا المحامي وحضور عضوها المدير التنفيذي لنادي المريخ مدثر خيري أحقية المفوضية الولائية لتسجيل هيئات الشباب والرياضة ولاية الخرطوم بالإشراف على الجمعية العمومية لنادي المريخ لإجازة النظام الأساسي، التي كان مقررا لها يوم التاسع عشر من أكتوبر الجاري لإجازة النظام الأساسي الجديد لنادي المريخ.
ودعت اللجنة القانونية بالاتحاد العام لتطبيق نصوص ومواد النظام الأساسي لنادي المريخ لسنة 2008م الذي ينص على أحقية المفوضية الولائية في الإشراف على الجمعية العمومية الخاصة بالنظام الأساسي.
وجاء قرار اللجنة القانونية استنادا على المادة (17) والمادة (34) والمادة (38) من النظام الأساسي لنادي المريخ والمادة (18) من النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم وقالت اللجنة إنه لا ينعقد لها حق الإشراف إلا في حالة رفض المفوضية الإشراف على الجمعية وفي هذه الحالة فقط يشرف الاتحاد العام على الجمعية بتكوين لجنة للإشراف ولكن يبقى الاختصاص والحق الأصيل للمفوضية.
وكان أحد أعضاء اللجنة القانونية قد ذهب لرئيس الاتحاد كمال شداد في مكتبه لإلغاء قرار اللجنة القانونية ومنح سلطة الإشراف على عمومية النظام الأساسي لنادي المريخ للاتحاد العام، إلا أن محاولات شداد باءت بالفشل لصحة قرار اللجنة القانونية وحيثياتها التي استندت عليها ومواقف أعضاء اللجنة بالتمسك بقراراتهم التي أصدروها ورفضهم تدخل شداد في عمل اللجنة وقناعات أعضائها. لينصاع شداد لقرار اللجنة القانونية وسيصدَر مكتوب رسمي لنادي المريخ بذلك على أن تقوم المفوضية بمباشرة الإجراءات.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك