شركة هيونداي تطالب بالتحقيق بشأن الادعاءات بالفساد التي تحيط بمنح قطر استضافة كأس العالم 2022

0
251

مونديال-قطر

أعربت شركة “هيونداي” الكورية الجنوبية، الاثنين، بعد أديداس وسوني وفيزا، عن أملها باجراء “تحقيق معمق” بشأن الادعاءات بالفساد التي تحيط بمنح قطر استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وقالت هيونداي في بيان “كلنا ثقة بأن الاتحاد الدولي (فيفا) سيأخذ على محمل الجد هذه الادعاءات وأن غرفة التحقيقات للجنة الأخلاق ستجري تحقيقا معمقا”.

ومن المقرر أن ينتهي، الاثنين، التحقيق الذي يقوده المدعي العام السابق في نيويورك، مايكل غارسيا، بشأن عملية منح روسيا تنظيم مونديال 2018، وقطر تنظيم مونديال 2022 ،المثيرة للجدل.

وحسب الروزنامة التي كشفها غارسيا، فقد أعطى رئيس لجنة الأخلاق لنفسه 6 أسابيع لتسليم التقرير إلى غرفة الحكم في لجنة الأخلاق التابعة للفيفا، التي تملك بدورها الوقت الكامل من أجل إصدار حكمها الذي يتراوح بين فتح إجراء تأديبي، أو عقوبات مباشرة، أو عدم وجود أدلة.

وجاء في بيان الصانع الكوري للسيارات “هيونداي موتور تدعم كرة القدم لأنها رياضة تجمع الناس في العالم ونحن مقتنعون بأن كأس العالم هو الحدث المثالي من أجل بلوغ هذا الهدف”.

وكانت شركات “سوني” اليابانية، و”أديداس “الألمانية و”فيزا” الأميركية طالبت بإجراء تحقيق لإجلاء الأمور بشأن الجدل الذي يحيط بمنح قطر تنظيسم مونديال 2022.

وترعى عدة شركات عملاقة منها أيضا “كوكا كولا” و”طيران الإمارات” كأس العالم.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك