صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شطب قضية الإعلامية “إيناس محمد أحمد” ضد قروب (منبرشات) بالتسوية

342

شطبت محكمة جرائم المعلوماتية بالخرطوم برئاسة القاضي “ريم عبد الكريم” البلاغ المقدم من الدكتورة والإعلامية “إيناس محمد أحمد” ضد (8) من المتهمات من قروب (منبرشات) بتهمة إشانة السمعة عبر تطبيق (فسيبوك)، وجاء قرار الشطب بعد أن تنازلت الإعلامية “إيناس” عن حقها الخاص عن طريق التسوية القانونية، وجاء ذلك عقب نجاح مبادرة صلح بين الطرفين قادها الأستاذ والخبير القانوني “نبيل أديب” والأستاذ “حسن داؤود” المحامي، وعدد من الإعلاميين بقيادة الأستاذ الصحفي “محمد عبد القادر” من أجل العفو والصلح بين الأطراف وإنهاء القضية التي كانت محل اهتمام من الرأي العام. وقالت المحكمة إن القضية من القضايا التي يحق فيها التنازل عن الحق الخاص.
وبحسب قضية الاتهام فإن المذيعة “إيناس محمد أحمد” دونت عدداً من البلاغات بنيابة جرائم المعلوماتية، ضد عدد من أعضاء قروب (منبرشات) عبر تطبيق (فسبوك)، وذلك عقب تداولهن معلومات حول تزويرها لشهادة الماجستير، وتم القبض على المتهمات، وتم تدوين بلاغ في مواجهتهم تحت نص المادة (17) من قانون جرائم المعلوماتية المتعلقة بإشانة السمعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد