شطة حارة

0
5

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× اللهم بقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حكمك وفيض كرمك.. احفظنا مما تخفيه المقادير وألطف بنا ياعزيز يا قدير.. اللهم لا نظلم وأنت حسبنا ولن يصيبنا مكروه وأنت ربنا.. اللهم بدونك لا حول ولا قوة لنا.. ربنا أشرح صدرونا بطاعتك ويسر أمورنا برحمتك.. اللهم يا عظيم يارب العرش الكريم نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك فكما كنت دليلنا اليك فكن اللهم شفيعنا لديك.. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد الخاتم الأمين.. جمعة مباركة..

× لا ناد ولا اتحاد ولا هيئة رياضية قدمت كتابها للعام 2018م وماذا انجزت وفي ماذا فشلت أو لا كتاب رياضي واحد قدم من أي جهة “لا بيمناها” أو من “وراء ظهرها” لسبب واحد هو العشوائية الادارية التي تضرب باليمين واليسار.. عموماً انتهى العام 2018 الى ما انتهى عليه ولتقدم كل الجهات الرياضية خططها وبرامجها لالفين وتسعطاشر حتى يحكم عليها بأعمالها وكلها “دستة شهور” ورأس السنة قريب.. راس السنة ما بعيد..!

× لقاءات الهلال والعرب التي تزين الملعب بجمال اللونين الأزرق والأبيض ظلت تاريخياً قوية مثيرة “وحارة شطة”.. انتصار الهلال والذي غالباً ما يحدث يأتي صعباً صعباً وخسارة العرب يصحبها الشرف ويخرج صاحبها مرفوع الرأس.. لقاء الهلال والعرب يتجدد حاملاً نكهة وطعم ولون لقاءات سابقة.. صاحب الارض وان راهن على ارضه فهي “مؤجرة” ان لم تكن اليوم “مقاسمة الملكية”.. المباراة باختصار مباراة بين اصحاب الارض لا صاحب الارض وقد يكون هذا ولحد كبير رأي “المسطبة العجيبة”.. ختاماً بورتسودان موعودة بمباراة قطعة من نار والهلال الشاطر احسبه سيكسب ولا عزاء لاخوتنا العرب..!

× قالها اكثر من مرة وكررها مرات ومرات ومتى ما سنحت له الفرصة يؤكد الاستاذ محمد الشيخ مدني تمسكه باستقالته وابتعاده كلياً عن رئاسة المريخ.. والوقفة هنا ليست مع الاستقالة والتمسك بها أو التراجع عنها.. الوقفة هنا مع العودة الى “مربع واحد” فكرسي الرئاسة بالمريخ اصبح اقرب الى “الكرسي الكهربائي” أو بمعنى أدق “كرسي الاعدام” وللتنبيه فقط فالاتحاد العام اعلن انتهاء تاريخ صلاحية مجلس المريخ الحالي مؤمناً على انتخاب مجلس جديد فمن يا ترى سيكون الرئيس القادم لنادي يهرب كل من يرشح الى منصب الرئاسة فيه “ويكب الزوغة” والأزمة لسه مستمرة..!

× ما كانت المشاكل بين رجال الاندية تكبر أو تتمدد وتحديداً اندية القمة وعلى “كباية شاي” أو “وجبة عشاء” كانت أي من المشاكل تحل باعتراف المخطيء واعتذاره وقبول الطرف الثاني للاعتذار.. مؤخراً اصبحت “حبة” كل مشكلة “قبة” ويزيدها تعقيداً وصولها للمحاكم وانحياز المنحازون لكل طرف من طرفي النزاع في عدم وجود الاجاويد.. عفواً سادتي فقدت الاندية “كبارها” ولا عجب ان يصل الحال الى ما وصل اليه فقديماً قالوا “الماعندو كبير يشتري ليهو كبير”..!

× كل ردود الفعل جاءت متباينة لتبرع بكري المدينة وسيف تيري والسماني الصاوي ومحمد آدم لناديهم بخمسة الف جنيه من كل واحد منهم.. بسطاء المريخ قابلوا التبرع بانشراح كبير وهم يشيدون بنجومهم الذين يسكبون العرق ويبقون تحت العلاج ويدفعون المال والى جانبهم اقطاب يثرثرون ورموز للنادي من واجبهم تجاه ناديهم يهربون وآخرون ينظرون وصحافة حمراء لا ترى في مجلس ادارة النادي شيئاً جميلاً ومعروف انها “شايتة وين” “شايتة” ضد مجلس الادارة المسكين..!

× مقابل مجموعة من لاعبي المريخ ظلت تخرج من الاصابة لتدخل فيها وتدخل في علاج لتخرج منه لتدخل فيه.. مقابل هذه المجموعة من لاعبي المريخ المصابون خارج حوادث الطرق والاحتجاجات والتظاهرات ظل كذلك نجم الهلال “المعيون” أو “المسحور” نزار حامد والذي ظل تواجده في الشهور الأخيرة بعيادات الاطباء والمستشفيات اكثر مما هو وسط اهله.. نزار ظلت القاهرة التي يتعالج لاعبوها بعيداً عنها ظلت هي المعالجة على الدوام لنزار حامد “الصحراوي” وبربك اخي اشرف ارسل نزار للعلاج بأي “حتة في الدنيا” وكفاه من القاهرة كفاه.. وكفانا وكافانا.. وكفى..!

× الرابطة كوستي “تحت الضربات تئن” والاهلي الخرطومي “حاله حال الموسم الفات” والمريخ الفاشر “يقع ويقوم”.. الشرطة القضارف “تفشل مرة وتنجح مرة” في اقامة الحواجز.. الهلال كادوقلي “يمرض ولا يموت”.. الوادي نيالا “عندو كلام تاني”.. الموردة “صاحي كالنعسان” الاهلي شندي “غيب وتعال”.. هلال التبلدي “ماياهو”.. الخرطوم الوطني “دوام الحال من المحال”.. المريخ يجتهد ويجتهد ليبقى وصيفاً والهلال كالعادة بطلاً كما كان وامل عطبرة مصنع الرجال وان غاب مرة أو مرتين فسيعود “حديد ونار” ويبقى الأمل..!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك