صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شكراً سوداكال

3

وكفى
اسماعيل حسن

* رغم الضباب الكثيف الملتف حول ملف رئاسته للمريخ..
* ورغم احتمال أن ترفض التحكيمية الاستئناف الذي قدّمه طاعناً في قرار المفوضية..
* إلا أن آدم سوداكال يمارس مهامه كرئيس للزعيم على أحسن ما يكون، ويدعم تسجيلات المحترفين دعماً كاملاً، ويشارك بنسبة كبيرة في تسجيلات المحليين.. غير آبه بما ستسفر عنه الأيام القادمة بشأن رئاسته للنادي، ليؤكد بذلك على أن حبه للمريخ، ودعمه له غير مرتبطين بالمنصب..
* ولعل الكثيرين لا يعلمون أن الرجل كان في الأصل يدعم المريخ من خلف الكواليس منذ فترة طويلة..
* وشخصياً كنت شريكاً في المفاوضات التي جرت مع اللاعب بكري المدينة، بإيعاز منه، وانتهت بتوقيعه في كشوفات الزعيم، وكان من المفترض أن يكون في معيّة العقرب آخرون، لولا بعض العراقيل التي حالت دون ذلك..
* وبالإضافة إلى ذلك كان الرجل حريصاً جداً على توسيع دائرة الإعلام المريخي، بإضافة صحف جديدة، وإنشاء قناة وإذاعة باسم الزعيم، ولقد اتصل بي شخصياً لشراء صحيفتي (وهج الصفوة)، وبدأنا في إجراءات تحويل الملكية، قبل أن تعترضنا بعض المشاكل، ويصرف النظر عنها، ويبدأ إجراءات التصديق لصحيفة أخرى تحمل اسم المريخ، وهي الآن جاهزة للصدور بعد أن تمت الموافقة عليها، وبإذن الله تحتل مكانها في المكتبات في القريب العاجل..
* قصدت بما سلف ، أن أؤكد على أن للرجل تطلعات كبيرة، يستهدف من خلالها النهوض بالزعيم إلى مصاف الأندية الكبرى في العالمين العربي والأفريقي، الأمر الذي يتطلب من القاعدة المريخية أن تقف خلفه، وترحب برئاسته لناديها، وتعمل على تذليل الصعاب التي تعرقل صدور قرار التحكيمية، اليوم قبل الغد..
* بالمناسبة…. سوداكال من أكثر المعجبين بالأخ جمال الوالي، وكان يتمنى العمل معه في مجلس واحد، وقال بالفم المليان، لو ترشح الوالي للرئاسة في الانتخابات الأخيرة ، فسأسحب ترشيحي ليفوز بالتزكية.. ولو وافق على أكون نائباً له، أو حتى عضواً في مجلسه، فلن أمانع!!
* وأذكر قبل أن يبدأ سوداكال المفاوضات الأولى مع بكري المدينة، طلب مني أن استأذن له الوالي، وقال إنه لا يمكن أن يتدخل لضم لاعب بدون أن يوافق الرئيس، وبالفعل اتصلت بالوالي عن طريق الصديق طلال حلفا، ووافق، وكانت النهاية فيما بعد، انضمام العقرب إلى الكتيبة الحمراء..
* إذاً …….. الرجل يستحق منّا كلمة شكر.. وشهادة تقدير.. وعرفان… وحب…. خاصة وأننا في المريخ تعوّدنا أن نحبّ كل من يحبّ مريخنا العظيم… ونقدّر كل من يقدّره سراً أو علانية..
* وصدقوني…….. إذا كان هنالك شخص يمكن أن يدعم المريخ بنفس المستوى الذي كان ولا يزال يدعمه به الأخ جمال الوالي، فإن هذا الشخص هو آدم سوداكال، المريخابي الأصيل..
———————————
رحم الله عملاق المريخ حاج التوم حسن
———————————
* قطعت اللجنة المنظمة لحفل إحياء وتخليد ذكرى عملاق المريخ حاج التوم حسن، والتي يرأسها أستاذ الأجيال أحمد محمد الحسن؛ شوطاً بعيداً في التجهيز لهذه المناسبة التاريخية الخالدة، التي تأتي متزامنة مع حلول الذكرى الخامسة لرحيله قبل خمس سنوات..
* وكم كانت سعادتي كبيرة باختياري ضمن هذه اللجنة، لما للفقيد من مكانة وتقدير كبيرين في نفسي..
* كيف لا وهو، ورفيق دربه الحاج مزمل، لعبا دوراً عظيماً في الانتقال بدار نادينا من حي المسالمة، إلى الرحاب الأوسع في العرضة جنوب.. ولعبا الدور الأعظم في بناء الاستاد، وتأهيل ملعبه..
* وكيف لا وإحدى المعجزات المريخية (الفوز بالدوري بدون هزيمة وتعادل واحد)، كانت في عهده أوائل السبعينات..
* الحديث عن عملاق المريخ الفقيد حاج التوم حسن، وعن اياديه البيضاء، والخدمات التي قدّمها للمريخ وكان لها الأثر البالغ في أن تتحقق له هذه المكانة التاريخية والزعامة الحقة على الأندية السودانية، ذو شجون..
* وهذه دعوة لأهلي في القبيلة الحمراء بمختلف فئاتهم وشرائحهم، للمشاركة في حفل تأبينه يوم الثلاثاء القادم بوكالة سونا، والذي سيصاحبه فيلم وثائقي، يحكي عن سيرته العطرة، وأهم الإنجازات التي ارتبطت باسمه عبر مسيرة طويلة، حافلة بالعطاء والإنجاز من أجل مريخ السودان وسودان المريخ..
* وكفى.

 

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. خال أماسى يقول

    ضباب كثيف ( الضباب لا يلتف يا هذا……. بالله هو انت السجلت بكرى ههههههههههههههههههههههههههه حلوة كم دفعت

  2. mugahed06 يقول

    المريخ رجل طالح
    مشكلة وارغو
    مشكلة كونلي
    مشكلة بكري
    مشكلة باسكال
    مشكلة الدوري والكاس
    مشكلة كلتشي
    مشكلة سادوكال
    ولسه ……….
    م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد