صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شلل مصرفي عقب صعود سعر الدولار و بقية العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018م

111

 

يشهد السوق الموازي في السودان تخبطا ملحوظا بعد صعود اسعار العملات الاجنبية بنسبة كبيرة منذ يوم امس الاربعاء قبل ان تتخطى حاجز جديد خلال افتتاح التعاملات المالية صباح اليوم الخميس وسط شلل كلي للتداولات في السوق السوداء وفق بيانات اخبار السودان .
ووفق متعاملون في السوق الموازي يشهد تعاملات شراء الدولار خصوصا تعاملات التحويلات الخارجية تخبطا كبيرا وارتفاعا غير مسبوق خصوصا التعاملات بالشيكات التى سجل رقما قياسيا جديدا .
وتفصيلا , ارتفع سعر الدولار الامريكي ليبلغ 67 جنيها مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس بالتعاملات النقدية فيما قفز سعر الصرف عبر التحويلات البنكية ليلبغ 79 جنيها مختتما الاسبوع باعلى مستوى وصل اليه مقابل العملة السودانية .
يذكر ان الثقة بالشيكات المصرفية المؤجلة ضعيفة، لهذا يطلب البائعون عادة سعرا أعلى عندما يكن الدفع بالشيكات لأن ذلك يتضمن مخاطرة أن لا يوافق البنك على صرف الشيك بسبب عدم وجود رصيد كاف لمُصدِر الشيك.
وأرجع متعاملون أسباب هبوط أسعار صرف العملة السودانية إلى استمرار أزمة السيولة في السوق مع ارتفاع الطلب على النقد الأجنبي من قبل المستوردين.

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 67 جنيه
الريال السعودي 17.86جنيه
الدرهم الاماراتي 19جنيه
اليورو 74 جنيه
الجنيه الاسترليني 81 جنيه
الجنية المصري 3.80 جنيه
الريال القطري 17.90 جنيه

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الخميس 13\12\2018م (وقت نشر الخبر )
العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 79
الريال السعودي 17.97
الدرهم الاماراتي 21
اليورو 80
الجنيه الاسترليني 88

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد