شوفوا غيرو..!!

0
23

أضرب وأهرب

عبدالمنعم شجرابي

شوفوا غيرو..!!

× أتت المطالبة السودانية الشعبية والرسمية باسترداد آثارنا التي سرقت وعرضت بالمتاحف في كثير من الدول الاوروبية وان تأتي هنا متأخراً خير من أن لا تأتي.. آثارنا تراثنا وتاريخنا وامجادنا.. فلتتواصل الحملة على المستويين الحكومي والشعبي لاستردادها وميل استردادها بدأ بخطوة وسيبلغ مرتجاه..!
× انتصار الهلال على المريخ الفاشر كان المتوقع بنسبة “مية المية ولي فوق شوية” بحساب فارق الخبرة والاعداد.. انتصار الامل على الاهلي مروي. “عادي”, فالشكل الذي انهى به “امل الغبش” الموسم الماضي عنى فيما عنى ان للامل “كلام تاني” في هذا الموسم.. انتصار الاهلي شندي على الرابطة كوستي هو الآخر طبيعي وفوز الموردة على هلال شيكان لا ارى فيه مفاجأة والقراقير “قالوا” كلمتهم قبل بداية المنافسة.. باختصار الى ما قبل مباراة الامس لا مفاجأة في نتائج المباريات وانتظروا فالممتاز حافل بالمفاجآت وهذا مني للاعتماد..!
× والمريخ الذي “دنكل” شكوى للكاس ضد مريخ السلاطين شبيهة بشكوى “عدار” والمريخ الذي ينتظر “قرار كاس” شاهد كيف ذهب “الكاس” بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور للهلال طائعاً مختاراً وكيف فرح الكاس بالهلال كثيراً مع قليل من فرح الهلال به.. عموماً “الكاس” كاس الهلال وحقه واصبح ملكه بالفوز به ثلاث مرات.. وعشم عودة الكاس للمريخ بواسطة “كاس” هو عشم ابليس في الجنة والى السادة المريخاب الموضوع ده منتهي “شوفوا غيرو”..!
× سفر الهلال الى الفاشر بطائرة خاصة صباح يوم المباراة لادائها بعد ساعات قرار خطير ما كان له ان يكون وهناك ظروف شركات الطيران نفسها والاحوال الجوية هي الاخرى لها كلمتها.. عموماً المسألة عدت والازرق رجع والحمد لله “سالماً وغانماً” “شايل كاس سنة مضت” ونقاط مباراة.. زارعاً فرحة هنا ومخلفاً فرحة هناك.. وهلالاب والاجر على الله..!
× بالمناسبة الهلال كسب اكثر من ثلاث نقاط.. وقبل ان يكسبها ويتوج بالكأس المتوج به اصلاً “بالملعب” لا “بالمكتب” كسب المحترف ديارا الذي اكد على انه من “طينة الكبار” وهو يكرر ظهوره الممتاز بعد ظهوره الطيب في قمة زايد التي لا زالت تتحدث بها وعنها دولة الامارات.. ومن ضمن مكاسب اخرى كانت عودة نزار حامد “الصحراوي” مكسباً والمكسب الاكبر كان في عودة “ديجانقو” عودة عمار.. وده المهم..!
× لا استبعد ان يقوم مجلس ادارة المريخ بقيادة الاستاذ محمد الشيخ مدني بزيارة “البيت الابيض” وتقديم التهاني والتبريكات للأزرق بمناسبة فوزه بالممتاز النسخة الماضية عن جدارة واستحقاق.. بعد خصم ستة نقاط من رصيده.. لا استبعد ان يتم ذلك مع بقاء حق المريخ قائماً في تقديم الهلال له التهنئة والمباركة اذا ما اعادت “كاس” الكأس للمريخ علماً ان الحكم الذي يحلم به المريخاب من كاس هو “عشم ابليس في الجنة”..!
× حسناً فعل المنسحبون من انتخابات مجلس ادارة الخرطوم الوطني.. وبالتحديد حسناً فعل الاخوة مجدي مأمون وفؤاد نقة وهشام نصر.. وثلاثتهم قدم للخرطوم 3 من الدرجة الثالثة الى الخرطوم الوطني بالدوري الممتاز ماله وفكره وسنوات عمره.. وعلى جانب آخر لم يفعل الكابتن احمد ابوالجاز خيراً وهو يترشح على مقعد الرئاسة ضد السيد مأمون النفيدي عميد رؤساء الاندية السودانية ويحرمه وناديه بالفوز بالاجماع “السكوتي” ومن اجل معشوقهم الخرطوم الوطني فلتتكاتف كل ايادي الخرطوميين والله المستعان..!
× بصافرة مباراته امام السلاطين وبعودته الى عاصمته ام درمان من الفاشر عاصمة السلاطين ينهي الهلال مرحلة ما قد كان ليدخل في مرحلة ما سيكون.. وما سيكون هو لقاء “بعد بكرة” الثلاثاء واحسبه من الاهمية بمكان “فصدمة” خروج الهلال الافريقي المبكر الموسم الماضي والتي كانت اكبر من “صدمة” رئيس الوزراء د. معتز موسى في معالجة الاقتصاد لا ولا ولن تتكرر فالهلال الجديد نريده بظهور افريقي جديد لامعاً متلألأً جميلاً وضاءاً لأنه الهلال وكفى..!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك