صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شوف قوة العين!

775

أفكار

محمد الجزولي

شوف قوة العين!

 

في الوقت الذي توقع فيه الجميع إدانة صريحة من مجتمع المريخ لما قاله نائب الرئيس محمد سيد أحمد الجكومي، تفاجأنا أن هناك من يصفق له ويمنحه بطولة بالمقلوب.
صمت المريخ على تصرفات الجكومي، تؤكد أن هذا المجتمع راض كل الرضا بتصرفات الرجل الذي يريد أن يحول كرة القدم السودانية إلى بؤرة فساد يكون فيها المريخ الناهي والآمر.
بدلاً من أن ينتقدوا الجكومي ويطالبون بإبعاده من مجلس الإدارة، فقزوا إلى نقطة تمثل لهم كل الهدف وهم يهاجمون الاتحاد، لأنه استقر على برمجة مباريات الهلال على ملعب الجوهرة الزرقاء.
لا توجد قوة في الأرض تمنع الهلال من أداء مبارياته على ملعب الجوهرة الزرقاء ما دام الدورة الثانية من الممتاز تقام في العاصمة، وإذا كان المريخ ملعبه جاهزاً سيؤدي مبارياته في ملعبه أيضاً.
احتار الناس في قوة عين المريخاب الذين يقفزون فوق الحواجز ويبدلون أسود أبيض من أجل مصالحهم دائماً، ويضعون الآخرين في دائرة الاتهام مع أنهم الجاني الرئيسي في كل القضايا.
هذا ليس مستغرباً على السواد الأعظم من المريخاب الذين صمتوا صمت أهل القبور على تسريب الجكومي لاتفاق المريخ مع الأهلي المصري، لتفويت بعض المباريات من أجل التأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا.
لذلك فإن قوة العين التي يتحدث بها الجكومي عن سيطرتهم على الاتحاد لأربع سنوات تبقى عادية جداً، ما دام أهل المريخ يرون ما قاله الرجل يخدم أهداف النادي.
شرف المنافسة يفرض على المريخاب إدانة ما أتى به نائب رئيس ناديهم من باب احترام التنافس، ولكنه لم يفعل ولن يفعل لأن (الشئ من معدنه لا يستغرب وصلاح الفرع من طيب الأصل).
تدرك لجنة تسيير الهلال أن الاتحاد السوداني لكرة القدم ليس بمقدوره إدانة ما جاء به الجكومي، وهذا ما جعلها تطالب الاتحاد بإعادة تشكيل اللجان المساعدة بعد أن أكد الجكومي سيطرة المريخ عليها.
بدلاً من التبرؤ مما قاله الجكومي والذي أفقد المريخ احترامه، انصرف القوم إلى الحديث عن عدالة المنافسة ببرمجة مباريات الهلال في الممتاز على ملعبه مع أنهم ذبحوا العدالة وشيعوها إلى مثواها الأخير.
الغريبة أن أهل المريخ درجوا في السنوات الأخيرة إلى نقل مباريات القمة إلى ملعب استاد المريخ، والآن يبكون من اللعب في نفس الاستاد الذين يعتبرونه تميمة حظهم.
على أهل المريخ أن يقنعوا من خير هذا الموسم ويفكروا في الموسم القادم، لأن الهلال إذا انطلق في الدورة الثانية لا يتأخر على الإطلاق ولكم في الموسم الماضي عظة وعبرة.
على جماهير الهلال أن تتوحد خلف لجنة التسيير وتساهم في إنجاح الجمعية العمومية القادمة لانتخاب مجلس جديد، يظهر العين الحمراء للاتحاد الذي يسخر كل جهوده لخدمة المريخ.
بدلاً من الحديث عن النظام الأساسي والطريقة التي أجيز بها، أقلبوا هذه الصفحة المملة وتوحدوا من أجل الكيان، حتى يعود الاتحاد إلى قوميته أو يرحل غير مأسوف عليه.
لا يوجد حل وسط أمام الاتحاد.. إما أن يستدعي الجكومي ويحوله للجنة الانضباط ويحقق معه فيما أتى به من أقوال، أو يعترف بصحة ما قاله الرجل ويترك الحل لبقية الأندية.
أعود وأقول بما إنه لم يصدر أي شئ رسمي أو فردي من المريخ يدين تصريحات الجكومي عبر التسجيل الصوتي المسرب، فذلك يعني أن ما قاله نائب رئيس النادي هو لسان حل كل المريخاب.
خلاصة القول: محاولة المريخاب لصرف النظر عما أتى به الجكومي فاشلة وإذا سكتت كل الأندية عن هذا السلوك غير الرياضي، فإن الهلال قادر على إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.
وفي الختام.. السكات رضا.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. محمد الوسيلة محمد يقول

    اجسن حاجة هذه الأيام ان الكورال الهلالي اوقف الكتابة الدائمة عن الوالي ومزمل وتفرغ للجاكومي والجاكومي ماضي في مسيرته لا يلتفت لمثل هذه الكتابات ، الاعلام الهلالي يحاول ان بلوي عنق الحقيقة نعم من حقكم ان تلعبوا في استادكم اذا كانت مبارايات الدوري بالذهاب والاياب ، فالمبارايات الان تلعب بالتجميع لظروف اكمال الموسم قبل اغسطس وبالتالي فان ملاعب الخرطوم يجب ان تقسم بالتساوي بين الفرق او يستبعد استاد الهلال من الملاعب التي تقام عليها مباريات الدورة الثانية هكذا العدالة تقول واي شي خلاف ذلك يعتبر اخلال بميزان العدالة .
    حتى اذا ذكر الجاكومي ان لجان الاتحاد تنتمي للمريخ فهذه اللجان تعمل وفق انظمة وقوانين لا تستطيع ان تحيد عنها .
    لجان الاتحاد السابق كانت تنتمي بالكامل للهلال واغلبهم تبؤوا مناصب ادارية في نادي الهلال لا يستطيع ان ينكر هذه الجقيقة الا مكابر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد