صارع أبو همة يا أبوعنجة

0
264

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× تعد المباريات التجريبية في وسط الموسم عبارة عن مباريات تدريبية توضيحية لبعض الجوانب الضرورية التي يحاول الإطار الفني بها التعرف على مدى جاهزية عناصره المتاحة، أو بكلمة أدق معنى يتعرف على قدرات بعض اللاعبين في الوظائف المتنوعة، ومدى قدراتهم على مواجهة لاعب الخصم ومن ثم إضافة الفائدة لفريقه حسب توجيهات المدير الفني.
× الرأي عندي هو، ان ما أقدم عليه الأخ الصديق جمال أبوعنجة بمنازلة أحد أندية الدرجات الصغرى اليوم هو عبارة عن مضيعة للوقت، وكان الأفضل أن يجري تقسيمة داخلية يتخللها الحماس والتحدي بين اللاعبين.
× لأنه من غير المقبول ولا المعقول أن تطلب منفعة من ناقص ، وليس من الواقعية أن تقيس لرفيع بوضيع، فكرة القدم تقاس بالمستوى والتصنيف وليس بالأسماء وهل الامتداد والزومة وجلاس وتريعة البجا وما هو على مستواهم، فرق مؤهلة لتخدم فريق مثل المريخ يتأهب بقوة للديريبي؟
× ما نعرفه عن جمال أبوعنجة هو الشجاعة والصدق، هذان الجانبان أكثر ما يميز أبوعنجة عن غيره من المدربين الوطنيين،لأجل ذلك كنا نأمل أن يبدأ تحضيراته للهلال بالأهلي شندي والخرطوم الوطني ومريخ السلاطين ومعظم فرق الممتاز ستعطيه الإجابة التقريبية لمسار مباراة السبت أمام الهلال بالمريخ.
×أبوعنجة اليوم يمتلك أفضل العناصر، ما بجعبته أعلى وأفضل ما لدى صلاح احمد آدم، ولأجل ذلك المطلوب فقط التأني والعمل الجاد وعدم لتباع أهواء الإداريين.
× لو كان الوقت وقت إعداد كنا وافقنا على أن يتم العمل بالتدرج ولكنا نحن في عمق النشاط ولعب الفريق عددا كبيرا من مباريات الدرجة الممتازة، فلا داعي للرجوع لصغار الأندية أبدا أبدا.
× سيخوض الأحمر مباراة خلال هذا اليوم فنأمل أن يخوض مباراة ذات طابع قوي يوم غد أو بعد غد، ثم يواصل عمله الميداني بثقة ، فمباريات القمة لا تخضع إلا للصبر والتأني ومراقبة التفاصيل التي قد لا يراها الإعلام ولا أهل التحليل والتقييم، بكل تأكيد ويقين.
× راعي الضأن في الخلاء يفقه تماما أن المريخ لا مشاكل لديه في خطي الدفاع والوسط، ولكن المشكلة تتمثل تماما في خط الهجوم رغم كثافة من يسمون أنفسهم بالمهاجمين بالكشف الأحمر.
× علي أبو عشرين هو الحارس بلا منازع، في قلبي الدفاع نجد أمير كمال متوهجا هذه الأيام ، ونأمل أن يرافقه ويكون بجانبه عماد الصيني، فهو أقل أخطاء من صلاح نمر والبقية، ولا حاجة للصيني في المحور بعد عود ضياء.
× أما خط الوسط بكل وظائفه مكتظ تماما بالنجوم، فليس على جمال إلا اختيار صاحب الرغبة والهمة والسليم.
× الهجوم نرى لو فضل اللعب كما كان يفعل غارزيتو أمام الهلال، بطريقة 4 ،3،3، لابد بد أن يكون تيري وشلش متقدمين وخلفهم رمضان عجب، أو عكس المثلث ليتقدم تيري ويكون رمضان وشلش خلف تيري.
× خلاصة القول هو، نحن نحلل ونرسل ما نراه ولكن نؤمن ونؤمن على أن الأقرب والأفهم هو الجهاز الفني، ولكن تبقى حلاوة كرة القدم في إثارتها وتفاعلها الإعلامي والجماهيري، ونسأل التوفيق للمريخ.
ذهبيـــــــــــــــات
×بسرادق الراحل أحمد محمد الحسن قابلت أستاذنا محمود هساي بعد غيبة.
× حكى لي عن مدى العلاقة التي تربطه بأهلي ركابية بارا.
÷ فأكثر الثناء على الراحل عمنا كرار إبراهيم فرح، وعمنا عثمان السيد، وأولاد عمنا الشيخ حاج محمود، خالد ومالك.
× هساي رجل يقدر الروابط والصلات الاجتماعية، نسأل الله أن يتقبل منه ويمتعه بالصحة والعافية.
× مباراة المنتخب السوداني يوم غد الأحد أمام أولاد مانديلا مهمة جدا لمسيرة المنتخب الوطني.
× أولاد مانديلا تعرضوا للهزيمة من منتخب غانا وهذا يستوجب علينا الحيطة والحذر الشديد.
× لو خرج منتخبنا بنقطة من هناك، يبقى حافظ بقوة على فرصته للتأهل للكاميرون.
× نعم منتخب الأولاد قوي ولكن أيضا هزيمته ستفرض عليه اللعب معنا بقوة دفع مضاعفة.
× مثل هذه المباراة تحتاج لجهاز فني حصيف يستطيع إدارة المباراة بذكاء حتى يحقق مراده.
× المريخ بخير وعافية ولن يسخر بإذن الله مباراة السبت الأخضر.
× كل عشاق الأحمر ترتاح ليوم السبت وتتفاءل به فهل يحقق لنا اللاعبون هذا الفأل الحسن؟.
× رمضان عجب، التش، تيري ، الصاوي، ضياء، أمير كمال، الصيني، صلاح نمر، بيبو، محمد الرشيد،أبوعشرين، هذه أسماء تؤرق جماهير الهلال كثيرا.
× لأجل ذلك ظللنا نطالع كل فجر جديد خبر لاعب متحكر في الأحمر يريد الذهاب للهلال.
الذهبيــة الأخيــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نسأل الله، النصر للمنتخب الوطني والمريخ السوداني.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك