صراع تونسي جزائري بدوري أبطال إفريقيا

0
298

الترجي

يتعين على الترجي التونسي حامل لقب 2011 الفوز على مضيفه وفاق سطيف الجزائري للحفاظ على آماله الضئيلة في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يلتقيان السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من ربع النهائي.

الترجي هو الوحيد بين الأندية الثمانية في ربع النهائي الذي خسر 3 مرات، آخرها أمام مواطنه الصفاقسي 1-0 قبل أسبوعين، فتذيل ترتيب المجموعة الثانية بثلاث نقاط من فوز يتيم على الصفاقسي ذهابا 2-1.

وتربع وفاق سطيف على الصدارة بثماني نقاط وهو الوحيد من دون خسارة حتى الآن في ربع النهائي حيث نجح بالفوز ذهابا على أرض الترجي 2-1  في مايو الماضي.

ويتصدر وفاق سطيف الترتيب مع 8 نقاط بفارق نقطة عن الصفاقسي، فيما يملك الأهلي الليبي الذي أقصى الأهلي المصري4  نقاط والترجي 3 نقاط.

وفي المجموعة عينها، يبحث الصفاقسي عن نقطة التعادل مع مضيفه الأهلي بنغازي الذي يلعب مجددا في تونس بسبب الاوضاع الأمنية في ليبيا، أملا عدم فوز الترجي في المباراة الثانية، أو فوزه في المباراة لحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وكان الصفاقسي حقق فوزا متأخرا على الترجي قبل أسبوعين بهدف محمد علي منصر ليحقق مدربه الجديد الفرنسي فيليب تروسييه بداية واعدة.

وبعد تركه تدريب منتخب المغرب منتصف العقد الماضي بعد أسابيع على توليه مهامه، عمل “المشعوذ الأبيض” مع أندية يابانية وصينية، لكن رغبته بالاقتراب من عائلته في الرباط قادت ابن التاسعة والخمسين للتعاقد مع الصفاقسي.

وفي المجموعة الأولى، يبدو ممثلا الكونغو الديمقراطية فيتا كلوب ومازيمبي في وضع مريح لبلوغ نصف النهائي إذ يمتلكان7  نقاط من أربع مباريات، فيحل الأول على الزمالك المصري ذو الأربع نقاط في الإسكندرية، ويستقبل الثاني الهلال السوداني (4 نقاط) في لوبومباشي بعد غد الأحد.

وسيضمن فيتا كلوب تأهله إلى نصف النهائي بحال تكرار فوزه على الزمالك 2-1 ذهابا، على غرار مازيمبي حامل اللقب أربع مرات بحال فوزه على الهلال على ملعب “كمالوندو”.

وكان الزمالك حامل اللقب خمس مرات أقال المدير الفني الشاب أحمد حسام “ميدو” بسبب النتائج المخيبة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وحل بدلا منه حسام حسن الذي أشرف على منتخب الأردن.

وتعادل الزمالك تعادل سلبا مع مازيمبي ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات، ما أدى إلى تراجع فرصه في نيل إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي وهو يحتاج إلى تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين أمام فيتا كلوب الكونغولي والهلال السوداني.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة بعد أسبوعين، فيلعب الهلال مع الزمالك وفيتا كلوب مع مازيمبي في الأولى والترجي مع الأهلي والصفاقسي مع وفاق سطيف في الثانية.

سكاي نيوز

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك