صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضبط حاوية حبوب مخدرة في طريقها الى السعودية 

50

الخرطوم – كورة سودانية

تمكنت استخبارات قوات الدعم السريع من ضبط شحنة ضخمة من الحبوب المخدرة على متن حاوية قادمة من سوريا  في طريقها الى المملكة العربية السعودية تقدر قيمتها باكثر من 315 مليون ريال سعودي .

ووصف نائب رئيس المجلس االسيادي ،قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ( حميدتي)  العملية بالنوعية ، وكشف عن ضبط كافة افراد الخلية الاجرامية ، مشيراً الى أنهم أجانب من بينهم سودانيين.

واكد دقلو خلال وقوفه على (الحاوية) المستخدمة في نقل شحنة الحبوب المخدرة ، أن السودان اصبح درع العالم في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة بما فيها محاربة الارهاب والهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات والسلاح، وقال : السودان يعمل الان انابة عن العالم في مكافحة هذه الجريمة .

كشف الناطق باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة في تصريحات اليوم تفاصيل العملية ، مشيراً الى أن الحاوية تحركت من ميناء اللازقية السوري محملة ظاهرياً بشحنة تفاح وكمثرة وفي داخلها شحنة الحبوب المخدرة ، واوضح أن الحاوية عبرت ميناء بورتسودان بعد فحصها وتفتيشها وتم تفريق شحنتها بالسوق المركزي بالخرطوم .

وأكد جمعة أنه تم القبض على العناصر  الاجنبية المنفذة للعملية بالسودان داخل عربة ثلاجة بمنطقة الروصيرص بولاية النيل الازرق وعددهم اربعة (سوريين ومصريين) ، لافتا الى أنه جاري القبض على سوري قال انه لعب دوراً في عملية إعادة شحن الحاوية (بصل) وإعادة تصديرها الى السعودية ، مشيراً الى أن  تم التعرف على صاحب الشحنة الاصلي (الفواكه ، البصل ) بالسعودية.

ونبه جمعة الى أنه كان مخطط إعادة شحن الحاوية بالبصل وإعادة تصديرها الى المملكة العربية السعودية ،لافتاً  الى أنه تم التعرف على الاطراف المنفذة للجريمة والقبض على صاحب  الشاحنة وصاحب شركة الشحن والوسيط ومورد الشحنة .

وأوضح الناطق باسم قوات الدعم السريع أن قيمة شحنة المخدرات تقدر باكثر من 315 مليون ريال سعودي ، مشيراً الى انه سيتم تسليم المتهمين الى جهات الاختصاص لاكمال الاجراءات ،وعبر عن شكره لجهود إستخبارات الدعم السريع التي قال إنها تعمل في جميع الملفات الامنية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد