صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضبط شبكة تنشط  في تزوير الشهادات العلمية ورخص القيادة  وقسيمة الزواج والطلاق

201

 

الخرطوم/ كورة سودانية

  تمكنت دائرة المباحث الجنائية بشرطة ولاية الخرطوم ممثلة في فرعية وسط الخرطوم إنهاء نشاط شبكة إجرامية تقوم بتزوير الشهادات العلمية ورخص القيادة وقسائم الزواج والطلاق والرقم الوطني وشاهدات خلو الطرف من الخدمة الوطنية والقبض على (4) متهمين بينهم أجنبي بوسط الخرطوم بالسوق العربي .. حيث وقف على الإنجاز مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق إبراهيم عثمان واللواء ياسر البلال مدير دائرة الجنايات واللواء خالد مهدي مدير دائرة المباحث واللواء محمد الفاتح مدير دائرة التخطيط والتقانة والعميد أمين سعيد مدير العمليات بالمباحث.

وتفيد المتابعات أنه إثر معلومات توافرت لفرعية وسط الخرطوم عن وجود نشاط لشبكة تقوم بتزوير الشهادات العلمية وشهادات الحالات المدنية تم نصب كمين للمتهم الأول وإستدراجه لإستخراج شهادة سودانية مزورة حيث تم القبض عليه عند إجراء عملية التسليم قرب مول الواحة وبتفتيشه تم العثور على كمية من الفلاشات بها صور لعدد من الشهادات الجامعية ووثائق السفر وشهادات الخبرة .. وبالتحري الدقيق ارشد المتهم على المتهم الثاني الذي ضبط بحوزته عدد من الشهادات السودانية ورخص القيادة كما تم القبض على المتهم الثالث والرابع بمقهى انترنت بوسط السوق العربي وضبط عدد (2) جهاز كمبيوتر بكامل ملحقاته و طابعة حديثه يستخدمها المتهم في معاملاته وضبط كميات من الورق المقوى والملون المستخدمة في إستخراج الشهادات .

وأكد الفريق إبراهيم عثمان عبد الرحيم مدير شرطة ولاية الخرطوم إستمرار العمل المنعي والكشفي لقوات الشرطة ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها مشيداً بأنجازات دائرة المباحث خلال الفترة الماضية وقال أن المباحث أضحت حجر عثرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وطمانينة المواطن والمؤسسات المختلفة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد