صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضبط (5) كليو ذهب بنهر النيل 

159
نهر النيل – كورة سودانية
 ضبطت مباحث الإدارة العامة لتأمين التعدين كميات من الذهب المهرب بعدد من ولايات البلاد .وقال العقيد شرطة/ تميم محمد أحمد مدير ادارة العمليات في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أن  الضبطيات تزن    5 كيلو و 663 جرام حيث تمكنت إدارته بالولاية الشمالية من ضبط ذهب زنة واحد كيلو و 100جرام  بتفتيش الكسارات دنقلا تم إتخاذ إجراءات  بلاغ بقسم شرطة دنقلا تحت المواد 32/31 من قانون تنمية الثروة المعدنية
وبولاية نهر النيل نجحت إدارته في  ضبط عدد2 كيلو و97 جرام بتفتيش خليوه بجانب  ضبطيه أخري زنة واحد كيلو و593 جرام  بتفتيش أبو حمد.
تم إجراء تسويه بواسطة الشركة السودانية للموارد المعدنية
من جانبه أفاد اللواء شرطة حقوق د/ خالد حسن علي مدير الإدارة بأن التهرب يؤثر علي إقتصاد البلد وأن التسوية يتم بموجبها تحصيل نصيب الدولة و إستخراج أوراق رسمية للترحيل من المنتج الي أي مكان داخل البلاد حسب قانون تنمية الثروة المعدنية 2015 واللوائح الصادرة من وزارة المعادن المنظمة لترحيل المنتج .
وأضاف أن الحملات التي تستهدف أوكار الجريمة بأسواق التعدين مستمرة حتي القضاء علي منابع الجريمة وتجفيفها .
وإمتدح دور الشركة السودانية للموارد المعدنية ووزارة المعادن  للمساعدات التي تقدمها للإدارة مناشدا المواطنين التعاون مع القوات التي تعمل تأمينهم وفرض هيبة الدولة والتبليغ عن اي مظاهر سالبة في أسواق التعدين و الابلاغ عن التهرب والتهريب للذهب في مختلف بقاع البلاد.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد