طاقية أبوعنجة

0
125

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
طاقية أبوعنجة

 

 

 

 

 

× تعتري فريق المريخ بعض الأشياء الصغيرة في شكلها ومظهرها، ولكنها عظيمة المعنى والمضمون، فالكيانات والمؤسسات الكبيرة لها ثوابت وقواعد لا مناص منها ولا فكاك.
× أقول هذا وقد لفتي نظري عدد من عشاق المريخ للصايد كاب الأبيض الذي يضعه المدير الفني للمريخ جمال أبوعنجة على رأسه وهو يقوم بعمل فني رفيع ومشهود كونه يقود مباريات الزعيم المحضورة بكل تأكيد ويقين.
× جمال أبوعنجة من اللاعبين الذين رسموا بقوة تاريخ المريخ وهو أحد عناصر الحقبة الذهبية التي أتت بالكؤوس الجوية، ولا يستطيع أي شخص مهما بلغ من حب للزعيم وتقاليده أن ينتقص من قيمة ومكانة أبوعنجة أبدا أبدا.
× الأندية تقوم بتحديد ألوان شعاراتها وتسجلها في السجلات القانونية، ومن بعد ترتبط بها القواعد والأنصار، فتصبح من الألوان والرموز التي لها موقعا مرموقا في قلوب العشاق، ولا يرضون أن تمسح أو تغيب بلون آخرا، وبخاصة إن كان هذا اللون يمثل لون ورمز النادي المنافس أو الضد.
×ألوان المريخ الأساسية هي الأحمر والأصفر وهي الأولان التي نشأت عليها المحبة وهي سر الارتباط الأزلي وليس الهزلي، فعلى الذين يقومون بخدمة النادي احترامها وتقديسها وتقدير أهلها.
× الأي عندي لو أن جمال أبوعنجة اختار أي لون غير اللون الأبيض لما وجد نقد ولما تحدث إليه أحد، ولكن أن يجير رأسه الأحمر بلون الهلال ، فهذا ذنب عظيم لن يغفره الأنصار ولن يطيقونه.
× وهناك أيضا ملاحظات كبيرة على شعار المريخ في بعض المباريات، فتلاحظ ان الفريق يدخل بأكثر من شكل ، فتجد هناك لاعب يرتدي لونا غامقا وآخر يلبس فاتحا، وهناك من يلبس أرقام بخط عريض وآخر رفيع مع تباين أيضا في الأولان ونوع الخط.
× ألوان الأرقام ونوع خطها به اختلاف قبيح ولا يليق بفريق ناد كبير وصاحب اسم شهير مثل المريخ، وهناك أسماء اللاعبين فتجدها مختلفة وغير منسجمة أو متشابه.
× مثل هذه الأشياء اختفت حتى عند الأندية الصغرى أو فرق الروابط فكيف نعايشها على الدوام في فريق المريخ صاحب الاحترافية والقدرات العالية؟
× هذه الأشياء يجب أن تضمن داخل النظام الأساس ويوضح بجلاء أنه يحرم على أي من يتقلد منصبا إداريا أو فنيا أو أي علاقة ذات صلة بالمريخ أن يلتزم ويقدر هذه الموروثات، وإلا يقدم للمحاسبة والعقاب.
×الألوان والشعارات وحتى الأسماء لها ارتباط وجداني وروحي لدى العشاق، وهي كذلك أصبحت استثمارا رابحا وتجارة رائجة، فكيف نهمل كل هذه الفوائد الواضحة وغير الواضحة والمباشرة وغير المباشرة لتهدر هكذا عبثا وعبطا كريها؟
× خلاصة القول هو، نأمل من الكوتش جمال أبوعنجة أن يخلع هذا اللون المرفوض، وأن يرتدي الأولان المريخية التي ترضي وتفرح ويتفاءل بها أنصار النادي، وأن يحرم غيرها على نفسه أولا، ثم من بعد يحرمها على اللاعبين والطاقم الذي يعاونه.
ذهبيـــــــــــــــات
× تصريحات اللواء عامر توضح بجلاء أن النظام الأساس قد تمت إجازته بواسطة بروف شداد.
× قال اللواء أنه من حق اللجنة القانونية أن ترفع توصية للاتحاد والاتحاد يقرر ما يراه.
× عامر سئل عن رأيه في الجمعية فلم يرد واكتفى بأحقية الاتحاد في القرار.
× أنا على يقين ثابت أن مدثر خيري وأعضاء المجلس كانوا قد وجدوا تصريحا من عامر وشداد.
× ما كان ليقوى خيري وأعضاء المجلس لفعل ما فعلوه لو لم يجدوا العون الفوقي.
× شداد عنيد جدا ولن يتوانى في قبول جمعية النظام الأساس، ولن برعوي أبدا في رمي توصية القانونية في الواطة وليست السلة.
× لجنة محمد جلال لن تزيد في عنادها بعد أن تسلم شداد التوصية.
× محمد جلال سيقول أنا عملت العلي ولكنه لن يزيد المراوغة مع شداد.
× على الرافضين لإجازة النظام الأساس أن ينتظروا الجمعية ويسقطوا هذا المجلس.
× لا حل أراه غير تعديل النظام الأساس الجديد فيما بعد أي عندما يتم أجله.
×النجمة ذات اللونين الأحمر والأصفر لو وجدت خبير ترويج لجلب للنادي أموالا وفيرة.
× مئات الكابات توجد أمام الاستادات التي يلعب ها المريخ فهل وجد بينها أبوعنجة أي لون خلاف الأحمر والأصفر؟
× نطلب من أي مريخي خارج البلاد أن يرسل لإبي عنجة عددا من الطواقي الحمراء والصفراء حتى تختفي تلك الطاقية الأذية.
الذهبيــــة الأخيــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، المريخ كيان عظيم وكل متعلقاته مقدسة ، فلا بد أن تكون محصنة ومقدرة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك