صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طال الانتظار يا هلال

71

على انفراد

غادة الترابي

متابعتي لمواقع التواصل الاجتماعي بصورة عامة وللمواقع الهلالية بصفة خاصة تجعلني ؟أتلمس المشاعر المتباينة فأجدها تتفق في محبة الهلال وكل منا يعبر عن هذه المحبة بما يراه ولكننا برغم الاتفاق نقف جميعاً في السؤال أين الهلال لقد طال الانتظار؟ وتأتي الإجابة صادمة والكل يردد (رد الله ) غربته فمنذ أن رمتنا الديمقراطية المشوهة والأصوات المعباة في صناديق الاقتراع بكرتونة رمضان والهلال يبتعد والإحساس به (يفتر ) فلم نعد نتذكر مواعيد المباريات ولم نعد نتحسر إن أخذتنا هموم الحياة عن حضور تمارينه وإن أبعدتنا الظروف عن معرفة التشكيلة ومن سيلعب ومن هو الاحتياطي بل لا أكون مبالغة إن قلت كنا نحفظ اللاعبين عن ظهر قلب والآن أصبح أي واحد منا يسأل الآخر(بالله رقم 4 ده منو ) .
ترى لماذا أصبحنا نردد ( أشد مالقيت من ألم الهوى قرب الحبيب وما إليه وصول كالإبل في البيداء يقتلها الظمأ والماء فوق ظهورها محمول ) .
هو الهلال القريب بالحب البعيد بالسياسة فكلما فرضوا علينا أشخاصاً لا يملكون من فنون الإدارة إلا لغة المال وبعض أقلام تجمل القبيح وتقبح الجميل كلما تسرب ( الملل) إلى النفوس وقل الحماس فلا شيء يجعلنا نتحمل كدر الحياة وارتفاع الدولار وهبوط الجنيه وصفوف البنزين وابتعاد( اللحوم ) عن متناول أيدي أصحاب الدخل العادي إلا أن ننظر إلى هلال السماء فيبعث فينا الأمل و الضوء الساطع وسكينة المحبين الودعاء ثم نعود إلى الأرض ونستمتع بما يقدمه هلال البشر.

وجدت العديد من الأصدقاء على رأسهم دكتور حسام والأخ حاتم زين العابدين يتساءلون بقروب هلالاب بأدب ترى ( ماذا أصاب علاقتنا بالهلال ) ولماذا هذا الجمود وهذا الفتور واتفق معهم العديد من الإخوة والأخوات على عموم حالة التراجع إلى حد اللا مبالاة. لكن سيظل العشم في أن يكسر الأزرق جمود هذه الأيام الفاترة بانتصار جميل على غريمه المريخ فيعود الفرح للديار الزرقاء ونستعيد شيئاً من الحماس ونطرد الإحباط إلى الأبد. إنفرادات متفرقة: خرجت بلجيكا التي كسبت مشاعر الكثيرين أمام فرنسا ذلك المنتخب الذي لا يتميز لعبه بالمتعة لكنه بالمقابل يعرف كيف يسير المباراة في الاتجاه الذي يريد ويملك ثقافة النهايات لذلك كانت المباراة نهائياً مبكراً .
نكتب قبل مباراة كرواتيا وانجلترا وأعتقد أن الكروات أقرب لمرافقة فرنسا في نهائي كأس العالم روسيا 2018.
ننتظر بلهفة قمتنا التي نتمنى أن يكون لكأس العالم تأثير إيجابي على اللاعبين ليعلموا أن هنا فرق كبير بين لعب كرة منظمة وبين طريقة لعب ( الحواري ) أو مايسمى مجازاً( الدافوري )

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد