صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(طيب ما تبيعوا بكري وميدو)..!!

0

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* بعد طول غياب ظهر الوالي في اجهزة الاعلام ليتحدث بذات الهلامية البعيدة كل البعد عن منطق الاشياء.. وباسلوب (لا تقربوا الصلاة..) حدثنا عن علم محمد جعفر قريش بالخطوة المتعلقة ببيع كأس السد.. يعني خلاص قريش عارف يبقى هو برئ..

* واظن ان هنالك العديد من الامور قد فات على الوالي ذكرها خاصة المتعلقة بمجموعة افراد لجنة التسيير او المجلس الذين يعرفون حقيقة بيع الكأس وهل يا ترى ان هنالك بعض المصلحجية جناح الوالي يعلمون بتلك الخطوة الجرئية والمهمة والخطيرة..؟!!

* كعادته في تبرير الاخفافات والسقطات التي كان يتعرض لها فريق الكرة بالنادي سواء الافريقية او بالدوري المحلي والكاس والتناول الممجوج بان المجلس لم يتأخر عن فعل كذا وكذا وانهم يستحقون الشكر على اجتهادهم و(العارف شنو) والما عارف ايه..

* ومن بين ما أكده الوالي في تصريحاته الاخيرة اشارته الى انهم كلجان تسيير او قادة للمجالس قد عانوا من الصرف الخرافي في المريخ ولا ادري لماذا لم يفتح الله عليه كرجل اعمال كبير يتمتع بعلاقات خرافية بفكرة ايجاد استثمار يدر على النادي الاموال..

* لماذا لم يفكر في ان مستشاريه الذين قربهم  اليه وظل اسيراً لارائهم لم يدلوه على فكرة اعمق وأفيد من اللهث خلف مشاطيب الهلال لتخليد اسمه وبطريقة سهلة ومتاحة تتمثل في توفير مشاريع مستقبلية تفتح الباب امام كل المريخاب لقيادة ناديهم بعد الوالي..

* ان المتابع ـ ولو من بعيد ـ للاحداث التي دارت في نادي المريخ خلال السنوات الاخيرة يدرك تماما ان استسلام الوالي لمجموعة معينة (محدودة التفكر والفهم) هو الذي قاد لجان التسيير المتعاقبة لرفع سقف الصرف بفعل السماسرة واصحاب المصالح..

* نعم ان ما دفعه الوالي مثلا في صفقة التعاقد مع بكري المدينة هو الذي اشعل نيران الغيرة واجبر لجنة التسيير بقيادة ونسي على دفع ثلاثة مليارات لتمديد عقد المدافع امير كمال وهو ذات السبب الذي فتح باب التمرد امام كبار اللاعبين ناس راجي وعلاء..

* وللحقيقة واذا كان الوالي يعاني من ارتفاع قيمة الصرف على فريق الكرة بالنادي نقول له لقد كنت السبب المباشر في رفع قيمة الصرف نتيجة لاستجابتك لاراء السماسرة الذين اوهموك بان تخليد اسمك سيكون عن طريق التعاقد مع مشاطيب الهلال..

* وهنا اعتقد ان الاسئلة التي سنحتاج لطرحها امام الرئيس السابق للمريخ ستطول وتمتد وتبدأ بماذا استفاد المريخ من بكري المدينة.. وهل يا ترى ان التعاقد معه بتلك المليارات افاد الفريق ام اولئك العطالى الذين استغلوا التعاقد وزادوا توزيع صحفهم…؟!!

* ماذا استفاد المريخ من التعاقد مع وارغو بتلك المليارات الخرافية..؟! وماذا قدم البيه الحضري وغيرهم من المحترفين السكة والمدربين الذين يكون تعادل المريخ في مباراة واحدة او رفض الخواجة تنفيذ (الاوامر) كافياً للاطاحة بهوالاستغناءعن خدماته..!!

* لقد فتح جمال الوالي الجراح بحديثه الذي ادلى به لاجهزة الاعلام ظهر أمس وكعادته لم تخرج تبريراته عن الدائرة التي حفظناها البعيدة كل البعد عن المنطق والتي دائماً ما تحتاج الى ترميم وتوضيح وتجويد من جانب الهتيفة وبقية شلة الكورال..

* وبالنظر الى الفهم او لنقل التبرير الذي تحدث به رئيس التسيير السابق الوالي وتأكيده ان بيع كأس السد انما هو تصرف طبيعي للاستفادة من القيمة المالية بعد تحقيق القيمة المعنوية نهمس في اذنه بسؤال مباشر: لماذا لم يقم مجلسكم ببيع بكري المدينة وميدو..؟!

* لماذا لم يفكر قادة التسيير في معالجة الخلل الدائم الذي كان يتسبب في النهايات البائسة المتشابه لمسيرة المريخ سواء الافريقية او المحلية في الدوري والكأس.. ولماذا لم يفارق ديارنا فشل الاجانب بداية من النيجيري وارغو ونهاية ببلدياته كونلي..؟!

* تخريمة أولى: الحقيقة ان مجلس المريخ المنتخب بقيادة محمد جعفر قريش اخطأ هو الاخر في اهم جانب يتعلق بتجاهله لعملية التسليم والتسلم والتي اعتقد ان اتمامها كان بالامكان ان يكشف الكثير المثير من الخبايا والاسرار التي كانت متاحة للمؤيدين فقط..

* تخريمة ثانية: المريخ سيحتاج الى سنوات وسنوات للتخلص من آثار السياسات البالية القديمة وأسلوب المصلحة الذي فرض نفسه على التعامل في الوسط الاحمر بواسطة مجموعة من الدخلاء الذين تحول ولائهم للافراد وصار اكبر من ارتباطهم بالكيان..

* تخريمة ثالثة: لم نتعجب ولن نستغرب اذا انكشفت حقيقة بيع كأس السد لا لشئ سوى لاننا سبق وان تابعنا الشاشات العملاقة وهي تختفي من دار النادي وغير ذلك من المواقف التي كان اخرها ما قيل في تذاكر السفر الى موريتانيا.. ولنا عودة باذن الله.

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. عمر علي يقول

    اركز بس قلنا ليك دي قلة ادب واضحة يقودها اناس ان تتهمهم بالمصلحجية والهتيفة وكورال
    إنت ماعندك حيلة غير قلمك ده وزولك ود قريش ظل يطلق الشائعات ويعارض خلاص لكل فعل د
    فعل ولا إنتو دايرين تصادرو ردة فعل الناس اركز بس إنت لسة في بداية الطريق ولسة ماوصلت
    الغريغ قدام وده طريق إنت بديتو عشان كده نحن مستمتعون بجقلبة ودقريش وقومت نفس ودكامل
    وياللسعادة عشان تاني تتعلمو إحترام سياسات الاخرين .
    وبالمناسبة ناسك ناس ليمونة وابوسوط خبرهم شنو .
    تحايانا ليهم وسلم لينا علي ناس المعارضة من دون فرز.
    والحركأت دي مقصودين بيها إتتو بس عشان ماتلعب لينا علي وتر الكيان
    ويسلم الكايان .

  2. ود أم در يقول

    أيوا كدا ياود كامل يسلم قلمك اديهم.الارزقية والسماسرة .
    مزمز دا ما يبقي راجل وما يكتب باسم عمر .ولا دا واحد كان مستفيد

  3. Abojeddo يقول

    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد