ظلم العمال ونثريات بالدولار..!

0
31

رفيق الكلمة

نادر عطا

ظلم العمال ونثريات بالدولار..!

* سألت أحد العمال باتحاد الكرة عن أوضاعهم العامة والدولارات توزع يمين وشمال لأعضاء مجلس الإدارة، قال لي العامل المسكين بحسره يا صديقي مرتباتنا ﻻ تكفي “المواصلات” وهي مبالغ زهيدة ﻻ تتعدي “800” جنيه ورغم ضعفها ﻻ يتم صرفها في مواعيدها.
* تخيلوا أن هؤلاء العمال الغلابة ينالون “الفتات” وأمثال رمزي القضارف يحصلون على نثرية “1000” دوﻻر في سفريه لا تتعدى فترتها يومين،سفريه للمشاركة في كورس ترقية الذات والندوات،وهذا النموذج عندما تقرأ في صفحته على الفيسبوك مقولاته تعتقد أنك أمام مناضل جسور ، خاصة عندما يقول “الصبح ﻻ بد أن يأتي” وغيرها من الشعارات الوهمية وهو في حقيقة الأمر جاءت به أمانة الشباب.
* سألنا عمال اتحاد الكرة عن أحوالهم فأجابونا بكل صراحة،وكررنا سؤالنا للقانوني الضليع ولم يجب، ونكرر له السؤال، هل ذهبت يا مناضل إلي مجموعة معتصم جعفر قبل الانتخابات وأقسمت أن تصوت لهم وهل أوفيت بقسمك.
* قلت للعامل المسكين، الذين “كوشوا” أموالكم تركوا اتحاداتهم واستقروا
بالخرطوم وتفرغوا لمراقبة المباريات وقبض نثريات السفر ،تركوا أنديتهم
دون إن يدافعوا عنها، وأمامكم موردة القضارف التي ظلمت في الدوري الوسيط وكان يفترض أن تحل مكان النضال النهود، ولكن ممثلها غرق في بحر النثريات الدولارية وباتت أندية القضارف خارج نطاق اهتمامه.
* العيب ليس في رمزي مراقبات ، العيب في أندية القضارف التي ارتضت أن
يكون ممثلها مثل المدعو رمزي ، نادي الموردة القضارف عريق وله بصمته وكذلك نادي الشرطة ، فكيف لمدينة عريقة إن يكون سكرتير اتحادها كل همة المراقبات ونثريات السفر ولا يعرف كيف يدافع عن أنديته،وهذا الفاشل نموذج لأندية ظلمت ولم تجد سند كحميدتي الذي انتزع حق فريقه النضال عنوه.
* أين تذهب الأموال الضخمة الموجودة في حساب اتحاد الكرة ولماذا لا ينصف العمال ويمنحوا حقوقهم، ومؤسف أن تصرف هذه الأموال في أمثال ود الحداد وعمار الصادق الذي ﻻبهش وﻻبنش وابوقبة و سعدالله ومأمون إيصالات و حسين اليأس، لماذا لا يعترف شداد أن حقوق العمال مهدره في نثريات السفر الدولارية ومراقبات المباريات الداخلية والخارجية.
* تعرض فريق تريعه البجا جبل أولياء للظلم وكان أولى بالتواجد في الدرجة الوسيطة ومن العيب مجاملة حميدتي وإشراك النضال النهود بحجج واهية وفطيرة ، حميدتي حاز على ما أراد من أجل منطقته وفريقه ورئيس اتحاد جبل أولياء خير السيد ما فاضي من ملاحقة العمال.
* عمال الاتحاد يشكون ويعانون الفلس والأمين العام يعين مدير مكتب و يتقاضي مبلغ تسعة ألف جنية شهريا، بالرغم انه يتقاضي مرتبة من الفيفا، علما بأن الأمين العام لاتحاد الكرة ﻻ يجيد التعامل مع التقنية الحديثة وﻻ يملك “الباسورد” الخاص بالاتحاد، معقولة مسئول صيانة الكمبيوتر مديرا لمكتب الأمين العام.
* صدق أو لا تصدق نثريات الفاشل رمزي القضارف من مراقبة ولجنة منظمة
ولجان المباريات الأفريقية أكثر من نصيب الشرطة القضارف في الرعاية والبث.
* وما يحدث من تخبط في اتحاد الكرة شبيه بالهرجلة التي تدور في الهلال الذي أعلن رئيسه مساندة حمد صالح في انتخابات اتحاد الخرطوم، ودكتور زمانه لا يعلم بأن الهلال ﻻ صوت له في انتخابات اتحاد الخرطوم ووفقا للنظام الأساسي الجديد ﻻ يتبع لاتحاد الخرطوم و أصبح من ضمن أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام.
* هل يعلم دكتور زمانه “ابوكسكته” بأن إدارة أندية الخرطوم ليس معنية
بالهلال و ارتباطهم بأنديتهم ويدفعون من حر مالهم حبا ﻻنديتهم وليس من أجل الشو والظهور، و بدﻻ من الوقوف مع من لفظته مدينته التي لم يجد فيها من يرشحه عليك إن تدفع متأخرات مقر قناة التطبيل البالغة “000،22” دولار.
* قناة الكاردينال اﻻن أمام المحكمة بإمارة ديون أجرة المنزل التي تبلغ “36” ألف دوﻻر في السنة بواقع ثلاثة ألف شهريا، وبطرفنا رقم القضية ورقم المنزل واسم المالك واسم المحكمة والقاضي والشهور المتأخرة في السداد، قال حمد صالح قال.
* تخيلوا الهلال بلا مدرب يتعاقد مع محلل فني لا علاقة له بكرة القدم، لم يمارسها من قبل بل يمارس التحليل كهواية، هذا القرار لا يخرج من كونه كسب إداري بعد نية المريخ التعاقد مع هذا المحلل الهاوي.
* أخيرا.. الهلال سيكسب قضية الست نقاط رغم الغباء الإداري وفي الطريق الدفاع الدمازين وكل مظاليم اتحاد التخريب..!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك