صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ظلم المسابقات …!!

397

عين الاعتبار

ظلم المسابقات …!!

+ في الغالب دائما ما يختزل دور ومهام لجنة المسابقات باتحاد الكرة حول الاشراف وتنظيم المنافسات القومية ..بل يتضاعف احيانا دورها بالمساهمة علي دعم وتفعيل وحماية النشاط داخل الاندية اولا ثم الاتحادات المحلية .. باعتبار ان تفعيل النشاط في المقام الاول اساسا يمثل الجزئية المهمة والمستهدفة لمنظومة اي اتحاد رياضي … ولكن مع الاسف ان تسعي لجنة المسابقات باتحاد الكرة لممارسة الاقصاء وهدم النشاط والعمل علي تصفية الحسابات وهذه الخطوة تتنافي مع قيم والمهام والادوار التي تضطلع بها لجنة المسابقات باتحاد الكرة ..
+ وصراحه ما حدث لنادي التاكا كسلا من جانب لجنة المسابقات باتحاد الكرة بأبعاد الفريق من الدوري التاهيلي للعام الثاني علي التوالي علي خلفية مبرر تعليق نشاط اتحاد كسلا في فترة سابقه ..احسب ان الخطوة فيها اجحافا وظلما كبيرا للنادي اولا ولجماهير النادي ثانيا ..
+ واعتقد جازما ليس هناك مبررا مقنعا يجعل ويعطي اتحاد الكرة او المسابقات بحرمان ناد التاكا كسلا من المشاركة في منافسة الدوري التاهيلي للعام الثاني ..حتي ولو افترضنا جدلا ان هناك عقوبة سابقة بتعليق نشاط اتحاد كسلا مدام ان الفريق لم يتم اخطاره من قبل الاتحاد العام او المحلي بعدم شرعية المنافسة .. كان يجب ان يتم استثناء النادي وان لا يعاقب باثر رجعي مدام سلفا ان العقوبة رفعت عن اتحاد كسلا من قبل لجنة الانضباط ..وطالب الاتحاد السوداني للكرة القدم الاتحادات المحلية بارسال ممثليها في منافسة الدوري التاهيلي ..
+ مدام هناك جهود بذلت لاحتواء تداعيات وافرازات الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم من أجل استقرار النشاط الرياضي ..كان علي اتحاد الكرة ان يقوم باستثناء الاندية المنتسبة لتلك الاتحادات المعلق نشاطها بالمشاركة في المنافسات القومية خاصة وان تلك الاندية صرفت مليارات الجنيهات في سبيل التجهيز المبكر للمشاركة في الدوري التاهيلي …
+ كان يجب علي لجنة المسابقات ان تكون حيادية بل تدافع عن النشاط الكروي في ظل وجود ازمات وتحديات تواجه النشاط في اتحاد ما وكان من المفترض ان ترفع لجنة المسابقات توصيتها الي مجلس الادارة بالسماح لجميع الاندية التي تم تعليق نشاط اتحاداتها بالمشاركة في الدوري التاهيلي لهذا العام والاكتفاء بعقوبة الموسم الماضي ..
+ صراحة ما ذنب هذه الاندية وهي تدفع ثمن اخطاء اتحاداتها المحلية .. واذا كانت الامور تدار بهذا الفهم والطريقة لجمد الفيفا النشاط الكروي في السودان عدت مرات بسبب الاخطاء التي وقع فيها اتحاد الكرة في فترات سابقة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد