عاجل : السيسي يقدم استقالته تمهيداً لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية

0
182

المشير عبد الفتاح  السيسي

افادت الأنباء أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة بدأ اليوم الاربعاء اجتماعا دعا له وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي لتقديم استقالته تمهيدا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وألمح السيسي (59 عاما) بقوة في وقت سابق من شهر مارس الجاري إلى عزمه الترشح للرئاسة قائلا إنه لا يستطيع أن “يدير ظهره” لرغبة عدد كبير من المصريين. ويتوقع أن يفوز بالانتخابات المرتقبة خلال أشهر.

ويتعين على السيسي الاستقالة من الحكومة وتخليه عن صفته العسكرية كي يدرج اسمه في قاعدة بيانات الناخبين وهو شرط لازم للترشح.

ولا يسمح للعسكريين بالانتخاب أو الترشح أثناء خدمتهم في الجيش.

ونقلت بوابة صحيفة الأهرام الحكومية على الانترنت عن مصدر عسكري قوله إن السيسي “دعا ﻻجتماع اليوم الأربعاء مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإبلاغهم استقالته من منصبه كوزير للدفاع تمهيدا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية رسميا.”

وأضافت أن الاستقالة ستعلن في بيان “بعد رفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية (المؤقت عدلي منصور) عقب وصوله من الكويت” حيث كان يشارك في أعمال القمة العربية.

والسيسي عسكري محترف صعد إلى قيادة الجيش بعد أن لعب أدوارا قيادية من بينها قيادة المخابرات الحربية والعمل كملحق عسكري في السعودية.

وكان السسيسي أعلن في يوليو تموز عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه لكن الجماعة تصف ذلك الاجراء بالانقلاب العسكري.

وأضاف المصدر العسكري لبوابة الأهرام أن الاجتماع سيحسم اسم رئيس الأركان الجديد للجيش “بعد الاستقرار على تولي رئيس الأركان الحالي الفريق صدقي صبحي منصب وزير الدفاع بعد استقالة السيسي.”

وتابع المصدر أن السيسي “انتهى من جمع متعلقاته الشخصية من مكتبه بوزارة الدفاع”.

رويترز

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك