صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاد بأغلى انتصار..الهلال يقلب الطاولة على القطن بثنائية ليليبو

1٬447

كورة سودانية

عاد الهلال من بعيد وحقق فوزاً غالياً على القطن الكاميروني وقلب الطاولة عليه بعد ان حول تأخره بهدف الى فوز باهر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب “رومدي ادجيا” بمدينة قاروا الكاميرونية لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدوري مجموعات ابطال افريقيا ، ويدين الهلال بالفوز الغالي لمهاجمه الكونغولي مكابي ليليبو الذي احرز الهدفين في الدقيقتين 52و 57 بعد ان تقدم باسيون غوغو واسو بهدف السبق للقطن في الدقيقة 43، ليرتفع الهلال برصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني وبقي القطن بلا رصيد من مباراتين، جاءت بداية المباراة سريعة وخلال الدقيقة الاولى قاد الهلال هجمة اولى في المباراة انتهت بتماس لصالح القطن ، وارسل ابو عشرين تمريرة مرت من عثماني ضيوف لتتحول الى تماس انتهت بركنية اولى للقطن ابعدها دفاع الهلال لتتحول الى هجمة ضاغطة للقطن انتهت بتماس.. وناب القائم عن التصدي لتهديفة ابراهيم ايمورو الذي اطلق تهديفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة .. وتدارك ابو عشرين الموقف في الدقيقة 33 بعد هجمة مربكة للدفاع لتصل الى المهاجم الذي ارسل رأسية عالية ابعدها ابو عشرين بأطراف اصابعه الى ركنية .. وفي الدقيقة 43 تمكن القطن الكاميروني من افتتاح التسجيل عن طريق باسيون غوغو واسو ، من تهديفة في ظل غياب التغطية الدفاعية والرقابة لتسكن الكرة الزاحفة على يمين ابو عشرين..لينتهي الشوط الاول بتأخر الهلال بهدف ومع مطلع الشوط الثاني كشر الهلال عن انيابه ليعود الى اجواء المباراة عن طريق مكابي ليليبو الذي ادرك التعادل في الدقيقة 52 من مخالفة شبيهة بمخالفته التي احرز منها الهدف الوحيد في شباك الاهلي المصري في الجولة الماضية وعاد ذات اللاعب ليعزز تقدم الهلال باحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 57 وهو هدف شبيه بهدف الفرنسي زين الدين زيدان في شباك ليفركوزن الالماني ، وعقب الهدف سعى لاعبو القطن للعودة الى اجواء المباراة الا ان تماسك الهلال وحنكة مديره الفني فلوران ايبينجي حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الهلال على القطن بهدفين مقابل هدف.

بداية قوية

دفع المدير الفني للهلال ، الكونغولي فلوران ايبينجي في بداية المباراة بقائمة ضمت كل من علي عبد الله ابو عشرين في حراسة المرمى، ابراهيم ايمورو ، محمد احمد ارنق، عثماني ضيوف ، اطهر الطاهر في خط الدفاع ، والي الدين خضر بوغبا ، ابو عاقلة عبد الله ، ديفيد اباغنا في خط الوسط والثلاثي لامين جارجو، الغربال محمد عبد الرحمن ومكابي ليليبو في خط المقدمة الهجومية..ومن ثم جاءت بداية المباراة سريعة وخلال الدقيقة الاولى قاد الهلال هجمة اولى في المباراة انتهت بتماس لصالح القطن ، وارسل ابو عشرين تمريرة مرت من عثماني ضيوف لتتحول الى تماس انتهت بركنية اولى للقطن ابعدها دفاع الهلال لتتحول الى هجمة ضاغطة للقطن انتهت بتماس.

القائم يعاند اباغنا

وسيطر الهلال على الكرة عبر العديد من التمريرات لتصل الى مكابي ليليبو الذي ارسل عكسية ابعدها الدفاع الى ركنية اولى للهلال في المباراة نفذها ابراهيم ايمورو ابعدها الدفاع في الدقيقة السادسة ، وارتكب المدافع مخالفة مع اطهر نفذت لتتحول الى عجمة ضاغطة للهلال وارسل والي الدين بوغبا عرضية داخل المنطقة قابلها ليليبو بتهديفة اصطدمت بالمدافع وتحولت الى ركنية وناب القائم عن التصدي لتهديفة ابراهيم ايمورو الذي اطلق تهديفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة .. وارسل ابو عشرين تمريرة طويلة لمكابي ليليبو الذي وجد مضايقة من المدافع الذي ابعدها الى ركنية ثالثة للهلال في المباراة ابعدها الدفاع الكاميروني ليعود الهلال للسيطرة عليها مجدداً حتى ارتكب ابو عاقلة عبد الله مخالفة في منتصف الملعب في مطلع الدقيقة 12 من انطلاقة الشوط الاول للمباراة ، وتوغل الغربال بالكرة من منتصف الملعب وراوغ ثلاثة من لاعبي القطن لترتكب معه مخالفة في الدقيقة 15 نفذت ليبعدها دفاع القطن قبل ان يستعيدها الهلال ويبدأ بها هجمة جديدة .

تهديد كاميروني

وتدخل ارنق بقوة مع كايبا لاعب القطن الكاميروني وابعد الكرة الى التماس ليتعرض ارنق لاصابة استدعت تدخل الطاقم الطبي للهلال والقطن معاً لعلاج اللاعبين الاثنين وذلك في مطلع الدقيقة 18 من انطلاقة المباراة واطلق واسو تهديفة من مشارف منطقة الجزاء ارتمى عليها ابو عشرين كأول تهديد رسمي لهجوم القطن في المباراة في الدقيقة 19 ، وارتكب مهاجم القطن مخالفة مع عثماني ضيوف على مشارف التماس نفذت من ابو عشرين ليسيطر عليها فريق القطن وقاد هجمة شرسة انتهت بمخالفة مع ابو عاقلة عبد الله في مطلع الدقيقة 21.

هجمات ضاغطة

وارسل ارنق تمريرة طويلة لمكابي ليليبو ابعدها المدافع لتماس لتتحول الى هجمة مرتدة للقطن ابعدها ابو عاقلة الى خارج مناطق الخطورة لتتحول الى هجمة ضاغطة للقطن ليبعدها ابراهيم ايمورو الى ركلة ركنية في مطلع الدقيقة 23 لانطلاقة الشوط الاول من المباراة، ليبعدها الدفاع الهلالي الى خارج مناطق الخطورة ليبدأ بها القطن هجمة جديدة عبر عدة تمريرات من اجل العمل على سحب لاعبي الهلال للخروج من مناطقهم الخلفية لتنتهي الهجمة بمخالفة لصالح ابو عاقلة عبد الله ، وارتكب ابو عشرين هفوة قاتلة عندما خرج من مرماه لمقابلة المهاجم مع وجود اثنين من المدافعين ليعود ابو عاقلة وينقذ الموقف بابعاده الكرة الى خارج مناطق الخطورة وذلك في مطلع الدقيقة 25.

واسو يضع القطن في المقدمة

وارتكب المدافع مخالفة مع ابو عاقلة بالقرب من منطقة الجزاء على يسار حارس المرمى في الدقيقة 40 نفذها مكابي ليليبو مباشرة في المرمى ابتعدت عن الشباك لتتحول الى ركلة مرمى، وفي الدقيقة 43 تمكن القطن الكاميروني من افتتاح التسجيل عن طريق باسيون غوغو واسو ، من تهديفة في ظل غياب التغطية الدفاعية والرقابة لتسكن الكرة الزاحفة على يمين ابو عشرين ..وواصل القطن ضغطه على جبهة الهلال الدفاعية ليعلن الحكم عن انتهاء الشوط الاول بتأخر الهلال بهدف.

ليليبو يدرك التعادل

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه حيث بدأ كما انتهى الشوط الاول من خلال السيطرة للاعبي القطن على الكرة عبر التميرات ، وارتكب دفاع القطن مخالفة مع الغربال على مشارف منطقة الجزاء في مطلع الدقيقة 52 نفذها مكابي ليليبو مباشرة في المرمى معلناً ميلاد هدف التعادل للهلال وهو هدف شبيه بهدفه في الاهلي المصري وحارس مرماه محمد الشناوي وسط فرحة كبيرة من لاعبي الهلال والبعثة الادارية في المقصورة الرئيسة لملعب رومدي ادجيا.

مكابي يعزز التقدم

وفي الدقيقة 57 تمكن مكابي ليليبو من اضافة الهدف الثاني للهلال في المباراة مستفيداً من رمية التماس التي نفذها اطهر لمكابي الذي كان متواجداً على مشارف منطقة الجزاء والذي عالجها في سقف المرمى على طريقة الفرنسي زين الدين زيدان وهدفه الشهير في مرمى ليفركوزن الالماني في دوري الابطال وهو بقميص الريال في نهائي دوري ابطال اوروبا.

هدف ابيض

وفي الدقيقة 62 احرز الغربال هدفاً رائعاً نقضه الحكم براية من مساعده بحجة وجود الغربال في موقع التسلل، وارتكب دفاع القطن مخالفة مع جارجو نال على اثرها اللاعب كوني علي الورقة الصفراء ، نفذها ابراهيم ايمورو لتعلو العارضة وتتحول الى ركلة مرمى للقطن في الدقيقة 65.

تبديل ازرق

واجرى فلوران تبديله الاول بدخول عبد الرؤوف يعقوب وخروج ديفيد اباغنا ، وخرج ابو عشرين من مرماه لالتقاط كرة عالية داخل المنطقة وبدأ بها هجمة للهلال بتمريرها لاطهر الطاهر لتنتهي بمخالفة للهلال مع عبد الرؤوف يعقوب في وسط الملعب تماماً ..وارتكب دفاع القطن مخالفة مع ايمورو تحولت لهجمة ضاغطة ابعدها دفاع القطن ليسيطر عليها الهلال مجدداً عبر التمريرات القصيرة لتنتهي بتسلل لصالح القطن.

تبديلات للقطن

واجرى القطن ثلاث تبديلات دفعة واحدة من اجل العودة الى اجواء المباراة قابله فلوران بتبديلين بخروج الغربال محمد عبد الرحمن ولامين جارجو ودخول ياسر مزمل جون مانو وذلك في الدقيقة 75 من المباراة.. وكاد القطن ان يدرك التعادل من تهديفة قوية استمات دفاع الهلال في ابعادها الى خارج مناطق الخطورة وعاد القطن للهجوم مجددا عبر تهديفة قوية مرت على يمين ابو عشرين.

قتال هلالي

وقاد القطن هجمة ابعدها الدفاع الى ركنية استمات الدفاع في ابعادها الى خارج مناطق الخطورة وذلك في الدقيقة 79، وتعرض والي الدين بوغبا لاصابة ليوقف الحكم المباراة للسماح للطاقم الطبي للهلال لاسعافه بعد ان تعرض للاصابة على مستوى الوجه ، وتوغل اطهر الطاهر بالكرة داخل منطقة الجزاء واطلق تهديفة استلمها الحارس في الدقيقة 87 ، وقاد عبد الرؤوف هجمة مرتدة لترتكب معه مخالفة في وسط الملعب ، واضاف الحكم ثلاث دقائق كوقت مكمل لعمر المباراة كاد خلاله ابو عشرين ان يتسبب في ولوج هدف التعادل بعد ان خرج بشكل خاطئ لاستقبال كرة عالية لتلفت من بين يديه ليبعدها الدفاع الى ركنية وارتدت هجمة للهلال انتهت بمخالفة مع ليليبو الذي كان مواجهاً لحارس المرمى من تمريرة ياسر مزمل لينبري لها ابراهيم ايمورو الذي نفذها مباشرة لتتحول الى ركلة مرمى للقطن، بعدها اعلن الحكم محرز المالكي عن نهاية المباراة بفوز الهلال على القطن بهدفين مقابل هدف رافعاً رصيده الى 6 نقاط وبقي القطن بلا رصيد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد