عبد الرحمن الصادق يؤكد اهتمام رئاسة الجمهورية بقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة

0
348

دعا مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي لإتاحة كافة الفرص للاشخاص ذوي الإعاقة في كل المجالات التعليمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والحياتية مناشدا بمحاربة كافة أشكال التمييز لذوي الإعاقة .
وتعهد لدي مخاطبته اليوم بقاعة الشهيد للمؤتمرات فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإعاقة تحت شعار “تكافؤ الفرص بين جميع أفراد المجتمع ” الذي نظمه الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالتعاون مع جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ضمن احتفالات الصندوق باليوبيل الفضي بمشاركة واسعة من الطلاب والمهتمين ،تعهد بالنظر في قضايا المعاقين كحقوق وليس اشفاق عليهم ، والتأكيد على أنهم جزء من المجتمع معربا عن أمله في آن يكون المؤتمر فرصة لمناقشة كافة قضاياهم مؤكداّ اهتمام رئاسة الجمهورية بالمعاقين وتنفيذ توصيات المؤتمر.
من جانبه قال الأستاذ ابراهيم ادم ابراهيم وزير الدولة بالرعاية والضمان الاجتماعي ان الإنسان بعزيمته قادرا علي تحدي الصعاب وان الإعاقة لاتمثل عقبة او مانع لممارسة الحياة مؤكدا اهتمام الدولة بالأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات وتوفير الفرص خاصة التعليم . كاشفاّ عن مشروع لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع ديوان الزكاة .
وأكد البروفيسور محمد عبدالله النقرابي الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب دعمه للمعاقين وتوفير احتياجاتهم .
وكشف البروفيسور راشد احمد محمد حسين مدير جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا عن إتجاه الجامعة لإنشاء مركز للأطراف الصناعية بشراكة مع دولة الصين قريباّ،داعياّ الإعلام بتوعية المجتمع باهمية دور المعاقين.

whatsapp-image-2016-12-01-at-9-07-23-am

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا