صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عجل البصيره أم حمد !!

202

 

لهيب النار

هاشم الطيب

عجل البصيره أم حمد !!

* البصيرة أم حمد إمرأة عاشت في قريتها وأُشتهرت بالحكمة وعلاج كل داء وأهل القرية يلجأون لها للعلاج ..
*وفكفكت الإشتباكات وخاصة المشاكل الزوجية الكل يسمع كلامها
* البصيرة لها ولد وحيد اسمه حمد ، حمد مدلع دلع فايت الحد وكل ما يطلبه مجاب ..
* خرج حمد يوماً مع أمه البصيرة الي السوق من أجل التسوق وشاهد الإبن عجل أصفر جميل يتبع أمه فأصر حمد علي إمتلاك هذا العجل الصغير !!
* صاحب العجل مُصِر بعدم التفريط فيه ولكن بكاء وصراخ حمد حرك عواطف كل من شاهد المشهد وأخيراً تنازل صاحب الرجل ..
*  قاد حمد العجل الذى أصبح صديقه الأول حمد لاينوم حتي يتأكد من أن عجله تناول وجبته وشرب اللبن الذى يأتي به من الغنماية ..
* خرج حمد والعجل خلفه نام عجله رقد جوار سريره وأصبحا صديقان متلازمين لا يفترقا ..
* الجو ساخن جداً فكر حمد من تشييد راكوبة تسعه والعجل وظل يبحث عن الفاس ليحتطب حطباً للراكوبة وتذكر أنها داخل التُكل ( المطبخ ) دخل التُكل والعجل خلفه وشم العجل رائحة العجين في الخُمارة فأدخل رأسه ليشرب من ذلك العجين !
* و.. حمد لم يفطن له وعندما هم العجل بإخراج رأسه عجز عن ذلك وحاول حمد مساعدته ولكنه فشل ! * نادى حمد أمه جاءت البصيرة ولم تفلح وطلبت من حمد دعوة خاله النعيم ويحضر معه السكين الكبيرة * جاء النعيم وأمرته بقطع رأس العجل ففعل وأصبح الجسد خارج الخُمارة ولا زال الرأس داخلها !!
* أكسر الخمارة يالنعيم فقام بالمهمة علي أحسن وجه وإندلق باقي العجين وراح العجل وتكسرت الخمارة وسال العجبن علي الأرض  !!

* البصيرة أم حمد أصبح مثلاً تتداوله الأجيال !!
المرتبات المُعدلة !!
ضاقت الصدور وإرتفعت الأسعار وطارت السماء وفجأة خرج علينا السيد وزير المالية بتصريحات عمت الأسافير بأنه سيتم إجراء تعديلات  المرتبات والسوق له آذان حادة السمع وقبل أن يصبح التعديل أمراً واقعاً شمر السوق عن ساعديه وغالي في السعر كيلو السكر من خمسة وتلاتين عمل مائة وعشرة ورطل الشاى الأزرق اربعمائة وأربعين ورطل اللبن من تمنتاشر سما الي الخمسين وزى ما ناس الكوره بيقولوا سمير ماشي السوق ماشي !! التعديل كلام جرايد لا قرش زاد وهو مثل ما فعلت البصيرة أم حمد لا عجل ولا خُمارة وحتي العجين ضاع .. !! لذلك غني المغني سبب أزاى المرتبات المعدلة وحمد جلس يبكي جوار الحائط يايمه لو كسرت الخُمارة ما كان عجلي عاش وياسيدى الوزير لو ما صرحت ما كان السوق سبت !!!
المهندس حميدتي نائب شداد رئيس المالية والتسويق والتلزة اكد دعم الاتحادات المحلية والممتاز والوسيط بالدولار وسيتم فتح حساب ببنك الخرطوم بالنقد الاجنبي

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد