علاج الاصابات اول خطوات الاعداد

0
640

زمن اضافي
نصر الدين الفاضلابي

*كان وعدنا بالامس مناقشة ملف في غاية الاهمية ، وهو ملف الاصابات في صفوف الفرقة الحمراء.
*عاني المريخ كثيرا من الاصابات في الموسم الجديد ووصل العدد الى رقم خيالي ودخلت كل الاصابات اللحم الحي لمعظم عناصر التشكيلة و ضربت في العمود الفقري للفريق.
*والاصابات امر وارد في كرة القدم ، حتى لو ارتفع العدد كما هو الحال الان وسط عناصر الفرقة الحمراء.
*ولكن يبقى الفيصل في اخضاع اللاعبين الى فترة علاجية ، وليست هناك فترة انسب من فترة الراحة بين الموسمين.
*وقد تبقت لفترة الراحة ايام معدودة لا تتجاوز الاسبوعين قبل الدخول في فترة الاعداد للموسم الجديد وانطلاقة المنافسات في فبراير.
*كل خطوط المريخ تعاني من الاصابات بدء من حراسة المرمى وحتى الهجوم والمخيف ان الاصابات وسط عناصر الفرقة الرئيسية والتشكيلة التي يخوض بها الفريق المباريات.
*واذا حددنا الاسماء سنجد حصيلة كبيرة من عناصر الفرقة الحمراء وعمودها الفقري واذا لم نتلافى هذا القصور فاننا سنعاني كثيرا في الموسم الجديد وربما نفقد مواهب شبابية كنا نعول عليها كثيرا في مسقبل الايام وبناء فرقة البطولات الحمراء التي ستهز ارض وسماء القارة الافريقية وتعيد سيرة البطولات القارية للديار الحمراء.
*وقائمة اللاعبين المصابين تشمل في حراسة المرمى جمال سالم وعصام عبد الرحيم ، الاول عاني من اصابة في الكتف والثاني يعاني من اصابة كبيرة في الركبة والثنائي يحتاج لعلاج وراحة تامة خلال المرحلة المقبلة حتى يعود الى اجواء التنافس القاري وهو في قمة العطاء والجاهزية التامة للدفاع عن حياض الفرقة الحمراء.
*اما خط الدفاع فان المنضمين الى قائمة اللاعبين المصابين تشمل صلاح نمر (اصابة في العضلة الضامة) ونفس الامر ينطبق على رمضان عجب والتاج ابراهيم واحمد عبد الله ضفر الذي سيعاد قيده هذا اذا استثنينا اللاعب احمد ادم الذي تعافى من الاصابة وبدأ نشاطه مع المنتخب القومي.
*اما خط الوسط فهو يعاني من الاصابات بصورة مزعجة ، فاللاعب محمد الرشيد اصيب وتوقف عن النشاط منذ فترة طويلة وفقد المريخ جهوده في مباريات مهمة للغاية خاصة في مباراة حسم البطولة ، وانضم الى قائمة المصابين محمد حامد التش الذي يعاني من اصابة في الركبة ومحمد هاشم التكت وقد تأثر الثنائي الاخير كثيرا بالاصابة خاصة في مباراة الحصاد امام الهلال حيث انخفض اداء الثنائي بصورة كبيرة جدا وبالتالي تأثر اداء الفريق ككل في منطقة المناورة والسيطرة على زمام الامور.
*وقد فشل محمد حامد التش في اكمال عمليات الاحماء استعدادا لمباراة الفريق امام الاهلي شندي في نصف نهائي كأس السودان وفقد الفريق جهوده بسبب الاصابة.
*اما خط المقدمة الهجومية فيكفي ان الثنائي الذي اعتمد عليه الجهاز الفني في المقدمة الهجومية يعاني من الاصابة ، فقد ظل بكري المدينة يشكو منذ فترة طويلة من اصابته في العضلة الضامة وحاجته للعلاج والراحة ولكن نسبة لحاجة الفريق لجهوده ظل يلعب وهو مخدر.
*وقد تأثر اللاعب ايضا بالاصابة في مباريات الحصاد رغم تحامله على نفسه والضغط على اصابته لعدم وجود بديل له في المقدمة الهجومية.
*اما محمد عبد الرحمن فقد اصيب في مباريات الحصاد الاخيرة خاصة في مباراتي نيالا ومباراة القمة على نهائي الممتاز وكان تشخيص الطبيب حاجته للعلاج والراحة حتى يعود لممارسة نشاطه بصورة طبيعية.
*كل هذا الكم الهائل من الاصابات فيهم من يحتاج لعلاج وفيهم من يحتاج لتأهيل مع الراحة حتى يكون الفريق جاهز لخوض فترة اعداد متكاملة وشاملة تنعكس نتائجها على مشوار الفريق التنافسي في البطولات المحلية والقارية.
*معالجة هذا الملف اول خطوة في المرحلة الاعدادية التي سيخوضها الفريق قبل انطلاقة الموسم الجديد.
*لان بداية فترة الاعداد دون معالجة اللاعبين المصابين ستتضارب مع فترة علاجهم ، وفي الوقت الذي تكون هناك مجموعة تنفذ برنامج الاعداد ستكون هناك مجموعة اخرى تنفذ عمليات تأهيل ، وعمليات التأهيل يمكن ان تنتهي بنهاية فترة الاعداد وبالتالي تصبح تلك المجموعة في حاجة لاعداد حتى تصل لمستوى الجاهزية البدنية والفنية والخططية والتكتيكية للمجموعة الاولى.
*واذا حدث هذا سيفقد المريخ نصف قوته الفني في مباراتي بطل بتسوانا بالاضافى لاداء الاسبيع الاولى من الدوري الممتاز بتوليفة اضطرارية وهذا يعرضها لفقد الكثير من النقاط وبالتالي اضعاف املها في الفوز ببطولة الدوري الممتاز.
*نتمنى ان يتعامل مجلس الادارة مع هذا الملف بالاهتمام الذي يستحقه وان تكون هناك معالجات سريعة ومستعجلة تضع الامور في نصابها.
*واذا كانت فترة التسجيلات وعمليات الاحلال والابدال تحتاج لاموال طائلة فان ، علاج المصابين يمكن ان يتم بالتنسيق الاداري فقط وتفعيل العلاقات مع الاندية البترولية لاستضافة اللاعبين المصابين وتأهيلهم في الوحدات العلاجية الخاصة بتلك الاندية.

اضافة اخيرة :
اللاعبين الذين تم اختيارهم للمنتخب فيهم عدد من المصابين ويجب ان تكون ادارة المنتخب واعية وتراعي مصلحة المنتخب اولا بابعاد المصابين منه ومصلحة اللاعب بتفادي تفاقم اصابته ومنحه فرصة الراحة حتى يستطيع ان يتعافى ويعود لممارسة نشاطه بصورة طبيعية ..

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك