صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

على هامش اجتماعات تنفيذي كاف بالمغرب ..مديرة الحوكمة مسؤولة الاتحادات الوطنية بالاتحاد الأفريقي تعلن دعمها للبطولة المختلطة للفئات السنية بالمعدات الرياضية

75

 

معتصم جعفر يشيد بمديرة الحوكمة مسؤولة الاتحادات الوطنية لتجاوبها مع فكرة البطولة

سارة موكونا: الاتحاد السوداني يقوم بعمل كبير رغم ظروف الحرب وسندعم البطولة وسنحضر الافتتاح

الشاعر رئيس اللجنة العليا للبطولة: سنشرع قريباً في الترتيبات وبدأنا اتصالاتنا بالاتحادات والأندية

أبدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) رسمياً، موافقته ودعمه للاتحاد السوداني لكرة القدم لتنظيم البطولة القومية المختلطة للفئات السنية التي ينوي الاتحاد السوداني تنظيمها، جاء ذلك بعد لقاء جمع رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر ومسؤولي الاتحاد الأفريقي (كاف) على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للكاف بالمغرب، حيث حرص رئيس الاتحاد السوداني على اطلاع مسؤولي الكاف بجهود الاتحاد السوداني لتنظيم هذه البطولة في ظل الظروف التي يعيشها السودان وتوقف النشاط الرياضي بسبب الحرب.
وكان رئيس الاتحاد السوداني معتصم جعفر قدم شرحاً لمديرة الحوكمة مسؤولة الاتحادات الوطنية الأعضاء السيدة سارة موكونا برغبة الاتحاد السوداني في تنظيم بطولة مختلطة للفئات السنية في نسختها الأولى وفي تجربة يسعى الاتحاد لتأسيسها وقد وافقت مسؤولة الاتحادات الأعضاء على تنظيم البطولة، وأشادت بالفكرة وأكدت تبني الكاف الكامل لها ووعدت بتقديم معدات رياضية كاملة للفرق والمنتخبات التي ستشارك في البطولة المختلطة.
وتم الاتفاق بين رئيس الاتحاد السوداني ومسؤولة الاتحادات الأعضاء على تنظيم كرنفال افتتاح كبير للبطولة بمدينة بورتسودان بحضور المسؤولين بالاتحاد الأفريقي واللجنة.
السيدة سارة موكونا مديرة الحوكمة مسؤولة الاتحادات الوطنية الأعضاء بالكاف حيت الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد السوداني لاستمرار النشاط الرياضي رغم الحرب التي يشهدها السودان والتي دخلت في عامها الثاني من خلال الالتزام ببرامج المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية والأندية، معلنة تعاون الاتحاد واللجنة مع الاتحاد السوداني، ممتدحة فكرة البطولة المختلطة للفئات السنية، وقالت من شأنها تطوير كرة القدم ورفد المنتخبات بلاعبين مؤسسين ومكونين تكويناً جيداً، واعدة بدعم البطولة المختلطة وتقديم المعدات الرياضية الخاصة بها وحضور حفل افتتاحها.
من جهته، أكد معتز لطيف الشاعر نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة المختلطة للفئات السنية أن لقاء رئيس الاتحاد مع مسؤولة الاتحادات الأعضاء بالكاف دليل كبير على اهتمام الاتحاد ورئيسه بأمر البطولة المختلطة، مشيراً إلى أن التزام الاتحاد الأفريقي بتقديم المعدات الرياضية مؤشر على نجاحها وتنظيمها بالصورة المطلوبة، موضحا بأن اللجنة تعكف الآن في التحضير للبطولة بإعداد اللوائح المنظمة لها والاتصال بالاتحادات المحلية والأندية وهيئات رعاية الناشئين والشباب لتأكيد المشاركة في البطولة، كاشفاً عن اتصالات سيقوم بها الاتحاد مع المسؤولين بالدولة بخصوص تنظيم البطولة.
من ناحيته، قال د. معتصم جعفر سر الختم رئيس الاتحاد السوداني إن الاهتمام بالفئات السنية من الأهداف التي يسعى الاتحاد لها لتطوير كرة القدم وإحداث النقلة الفنية المشهودة، لذلك حرص على لقاء المسؤولين بالكاف وبحث معهم إمكانية دعم البطولة، وقال هذه البطولة ونجاحها يعني لنا الكثير ونعتبره تحديا حقيقيا لنا، فالفئات السنية ليس لها نشاط منتظم ونعاني من ذلك كثيرا في اختيار كليات المنتخبات السنية وفي نتائج مشاركاتها دون نشاطٍ، فقيام هذه البطولة بمثابة تحد حقيقي يعني لنا الكثير ولهذا نحرص على تنظيمها بالشكل المطلوب لتحقق أهدافها المنتظرة، وكشف عن ترتيبات سيقوم بها في الفترة المقبلة مع المسؤولين في الدولة لاطلاعهم عن البطولة وأهدافها ومطلوباتها وما تم فيها من ترتيبات وبحث إمكانية دعمها وإنجاحها على كافة المستويات، وأشاد بالاتحاد الأفريقي ولجنة الاتحادات الأعضاء بقيادة السيدة سارة موكونا لتجاوبها ودعمها المقدر للبطولة، متمنيَا أن تسمح لها الظروف بحضور افتتاحها بالسودان كما وعدت.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد