عناد بروف شداد.. مورينهو يعيد اموال الدفاع..!!

0
414

فياء
ايمن كبوش
عناد بروف شداد.. مورينهو يعيد اموال الدفاع..!!

> تعقد كتلة الدوري الممتاز نهار اليوم الاربعاء اجتماعاً مهماً ولعله اخير في ضيافة اسرة نادي الخرطوم، من اجل احكام التنسيق حول رأي موحد بشأن الازمة الناشبة (عنادا).. (صلفاً) وديكتاتورية.. بين الاتحاد العام.. او بالاصح بين البروف شداد.. والكتلة.. نحسب انها حتى الآن مجرد (حرب باردة) تتمحور في طور التصريحات مع انحياز كل طرف لما يراه صائباً.. وربما تحولت اليوم الى مرحلة تحريك المجنزرات واذاعة البيان الاول.
> كتلة الممتاز عقدت العزم على مقاطعة القرعة التي ستجرى غداً.. وبروف شداد هو ذاته بروف شداد، لم تعلمه السنين.. ولم تقده التجارب لان يكون رجلاً وفاقياً يعرف كيف يجمع الناس.. فما فتئ يرفع سيف العقوبات.. ويهدد الاندية بسوط عذاب.
> لا جديد في هذه الازمة.. لذلك ليس هناك ما نقوله غير هذا الذي ظللنا نكرره بأن المشاكل الرياضية في السودان.. تشبه بعضها بالكربون.. كذلك الازمات فيه تتجدد في كل عام وتعيد نفسها، لا احد يريد ان يستفيد، او يعي ويعتبر، لا اتحاد عام ولا اندية، ولا حتى حكومتنا الرشيدة، اعزها الله وسدد خطاها نحو الخير، فهي كثير ما تكون جزءاً فاعلاً ورئيساً في هذه الازمات والمشاكل بمناصرتها لاحد الاطراف، غالباً ما يكون الطرف القوي جماهيرياً، او إعمالها لمرّطب (الجودية) الفعال، لذلك نحن اهل الرياضة لا ينبغي ان نحلم طويلاً وكثيراً بسيادة حكم القانون.. ولا نعشم بأن يأخذ الضعيف مهيض الجناح حقه كاملاً من القوي المقتدر.
> تلك الجهات التي طردت شداد قديماً.. واعادت شداد حديثاً.. تنشط الآن لـ(شق صف الاندية) بدلاً من ان تسعى بين الخرطوم اتنين.. والخرطوم تلاتة، بالحكمة والكياسة لتقريب وجهات النظر..
> كتلة الممتاز قادرة بتوافقها واتفاقها على ان تضع البروف في جيبها الصغير.. وهو واتحاده لا يملكان شيئاً يستندان عليه او يتوكآن  عليه غير هذه المنافسة التي ستحتضر.. عاجلاً او عاجلاً.. مثلما يحتضر السودان الآن.. في غد لن يجد شداد احداً يملك القدرة على الكلام.. ناهيكم عن القدرة على ممارسة كرة القدم او ادارتها والصرف عليها.
> الجهة التي جاءت بشداد تتدخل الآن مثلما كانت الحكومة في السابق تتدخل عبر آليات مختلفة في الشأن الرياضي وازمات الرياضة… وتستطيع ان تُخيط لأي حالة ما يناسبها من لبوس، لا يستطيع الرياضيون ان يمنعوا تدخلها هذا، طالما انهم ارتضوا بحاكميتها عليهم ورعايتها لنشاطهم، فهي التي اتت بالاتحاد السابق والحالي، وهي التي قررت ان يكون الدكتور معتصم جعفر، البديل غير الموضوعي للبروفيسور كمال شداد.
> هناك طرف سـ(يرخي) و(يرتخي).. وهناك طرف سيكسب نفسه وقراره.. اليوم تعرف الاندية حجمها او يعرف البروف حجمه.
مورينهو يعيد الاموال
> اسعدتني الخطوة التي قام بها محمد الطيب او مورينهو المزعوم بإعادة الاموال المستحقة لنادي الدفاع الدمازين.. عاد الحق لاصحابه بعد (مماطلة) لم يكن مورينهو المزعوم في حاجة لها.
> وبمناسبة هذا المورينهو.. هل تعاقد معه الهلال ليكون مدرباً عاماً للفريق ام ليلقي (نكاتاً) على مسامع اللاعبين.. من حق نجوم الهلال ان يرفضوا النكات التي يلقيها على مسامعهم مورينهو المزعوم.
> مجرد سؤال: هل مورينهو (يقطن) في فندق كنون جبناً بجنب مع اللاعبين في معسكرهم الطويل..؟ ننتظر اجابة من رئيس القطاع الرياضي المهندس محمد عبد اللطيف هارون او المهندس عاطف النور مدير الكرة.. والاجابة هي التي تحدد ما سنقوله فوق وبين وتحت السطور.
فيء اخير
> بالامس ابكانا.. العميد معاش عمر علي حسن.. اكبر رؤساء الهلال السابقين الاحياء، وبالتعيين.. ابكانا.. وابكى جميع السودانيين.. يا حنين.

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

                 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

 

2,456حملو التطبيق

 

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

 

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

 

17756 حملو التطبيق

 

على متجر apkpure

 

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

 

على متجر facequizz

 

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

 

على متجر mobogenie

 

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

 

على متجر apk-dl

 

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

 

على متجر apkname

 

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك