عندما بكى سادومبا

0
184

هلال وظلال
عبد المنعم هلال

عندما بكى سادومبا

– أحب الهلال بصدق وبادلته جماهير الهلال نفس الحب وأكثر وكان مثالا للوفاء والادب والأخلاق والفن الكروي الخلاق ..!!
– بعد أن تم الإستغناء عنه ذرف الدموع أمام الملايين من المشاهدين حزنا على فراق الهلال وجماهيره وذلك عندما استضافته قناة قوون وهو يهم بمغادرة السودان  ..!!
– كان أحد أعمدة الهلال خلال ثلاثة مواسم على التوالي ولكن إدارة الهلال رفضت التجديد له ليرحل عن صفوف الفريق صاغرا ويظل مكانه شاغرا ..!!
– استعاره الهلال لمدة ستة أشهر عام 2009 من نادي ديناموز هراري الزيمبابوى وبعد تألقه تم له التجديد لمدة ثلاثة سنوات وكان عند حسن الظن به وقاد الهلال محليا وقاريا ..
– لقب بـ ( السريع) وذلك لسرعته العالية وكذلك بـ ( دودوزا ) ويمتاز بالمهارة والقدرة على المرواغه و الاختراق من الأطراف و العمق بالاضافه الي قدرته علي تسجيل الاهداف إضافة إلى أنه يمكن أن يلعب ايضا كلاعب وسط أيمن أو جناح مهاجم و كثيرا ما استعان به فريق ديناموز هراري في ذلك .
– توج بلقب هداف دروي أبطال أفريقيا 2011 برصيد 7 أهداف ولقب هداف الكونفدرالية 2012 برصيد 5 أهداف مشتركا مع  بيهي لاعب ليوبار الكنغولي  والمالي ديارا لاعب دجوليبا كأول لاعب يتوج بلقب هداف البطولتين الأبطال والكونفدرالية بعد الكنغولي موبوتو  مهاجم فريق مازمبي  الذى توج بهما من قبل فى عام واحد .
– زار شباك مازيمبي الكنغولي بأرضه وداخل معقله عندما أحرز هدفين كفل بهما فوز الهلال بتلك المباراة التاريخية كأول فريق يقهر مازيمبي بأرضه وببن جماهيره ..!
– يعتبر الهداف التاريخي للأندية السودانية في بطولة الأندية الافريقية الأبطال .
– أحرز 9 أهداف في مباراة الهلال ضد الجميعابي الكاملين في منافسة كأس السودان من جملة 17 هدف أحرزها الهلال في تلك المباراة كأعلى نسبة يحرزها لاعب في مباراة واحدة ..!!
– أحرز 5 أهداف في شباك المريخ متساويا مع اللاعب بشة ..!!
– ساسا … ساسا  …  ساسا  ..!!
– نغمة طالما تغني بها شعب الهلال تعبيرا عن حب لاعب سجل أسمه بأسطر من ذهب وأصبح أنشودة الجماهير ودخل القلوب بفضل أهدافه وفنياته العالية وأخلاقه الحميدة ..
– تلاعب بأقوى الدفاعات ودك حصونها بالصواريخ والدانات ..!!
– ساسا جلاد المريخ مرعب (الحراس) والذي يضع الكرة في الشباك ب(المقاس)…!!
– باليمين واليسار وبالراس وبالمسطرة والكراس زار ساسا شباك جميع الحراس…!!
– أسألوا عنه أكرم وحكاية النطحة والبطحة ..؟!
– أسألوا عنه الحضري فقد زار شباكه أربعة مرات ومرمطه في النجيلة والتراب ..؟!
– أسألوا عنه كل حراس الأندية المحلية والأفريقية والعربية فقد وقع على شباك كل الفرق التي لاقاها الهلال ..!!
– إجمالي ما سجله سادومبا مع الهلال في ثلاثة أعوام ونصف سجل 38 هدفا في 66 مباراة في الدوري السوداني، و27 هدفا في 15 مباراة في كأس السودان، وسجل 13 هدفا في 23 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، وسجل عشرة أهداف في 18 مباراة في كـأس الكونفيدرالية، وسجل 30 هدفا في 28 مباراة ودية .
– جميع ما سجله سادومبا مع الهلال السوداني في ثلاثة أعوام ونصف 118 هدفا في 142 مباراة..
– سادومبا الذي قضى بالهلال سنوات قليلة رفض بعض محاولات واغراءات المريخ بعد أن تخلى عنه الهلال عكس ذلك الكابتن الذي قضى بالهلال 17 عام وضرب برجاءات وبكائيات وإعتصامات جماهير الهلال عرض الحائط وتوشح فرحا مسرورا بالأحمر في خطوة خصمت من رصيده الكثير ..!!
– بعد سنوات من الاستغناء عنه وعندما احتاجه الهلال لبى النداء وقدم ما استطاعه من بذل وعطاء ..
– لاعب بكل هذا العطاء والوفاء ألا يستحق التكريم بعد أن قدم الكثير لهلال الملايين ..؟!
– سادومبا أعلن اعتزاله وحان موعد تكريمه ..!!
– علي إدارة الهلال المبادرة بالتقاط القفاز والعمل علي تكريم سادومبا بالسودان وسط الجماهير التي أحبها وأحبته بعد أن قدم الكثير ..!
– الكاردينال الذي كرم (نفسه) وتم تكريمه بالتقيل وعلى قفا ما يشيل عليه أن لا يبخل بتكريم سادومبا الذي أعطى للهلال الكثير وهذا أقل ما يجب تقديمه له ..!!
– إذا رفض مجلس الهلال تكريم سادومبا يجب على الألتراس وجماهير الهلال التقاط زمام المبادرة والعمل على تكريم هذا اللاعب الفذ الذي طالما أفرحها بأهدافه الجميلة والغالية ..
– لاعب أجنبي محترف مثل سادومبا من المستحيل أن يتكرر في الملاعب السودانية فهو نسيج لوحده .
– أفعلها يا كردنة وادعو ساسا لاضخم مهرجان يقام لأفضل لاعب أجنبي يمر بالسودان ..!!
– والحكاية من (الأساس) فإن تكريم ساسا هو القرار (الصاح) فهل يفعلها الرئيس ويترك قوة (الراس) ..!
– كردنة هاوي (تكريم) وإن فعلها تكون ضربة في (الصميم) ..!
– جماهير الهلال في الانتظار..!!
– والله المستعان…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا