صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عنف جماهيري صادم يفسد نهاية الدوري البرازيلي

24

عنف جماهيري

خاض عشرات المشجعين معركة ضارية في المدرجات خلال مباراة في الدوري البرازيلي لكرة القدم، الأحد، مما أدى إلى توقف اللعب لأكثر من ساعة ونقل ثلاثة مشجعين على الأقل إلى المشفى في حالة خطيرة، وفقا لتقارير صحفية.
وأظهرت مشاهد تلفزيونية اثنين على الأقل من المشجعين المصابين، يتم الاعتداء عليهما من قبل مجموعة غاضبة من جماهير الفريق المنافس، خلال مباراة بين أتليتيكو بارانينسي وفاسكو دا غاما المهدد بالهبوط.
ويعطي الحادث مؤشرات سلبية عن قدرة البرازيل على تأمين مباريات كرة القدم، قبل نحو 7 أشهر من استضافتها كأس العالم.
وهبطت طائرة هليكوبتر في أرض الملعب ونقلت مشجعا إلى المشفى، مع دخول شرطة مكافحة الشغب إلى الملعب وإطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع للسيطرة على الموقف.
ولم يكن هناك وجود للشرطة في بداية المباراة، إذ كان يتم استخدام شركة أمن خاصة، وأظهرت المشاهد التلفزيونية اختلاط مشجعي الناديين.
وأثناء المعركة أظهرت اللقطات التلفزيونية نحو 20 مشجعا لبارانينسي يركلون رجلا مصابا على الأرض بلا رحمة.
وتم الاعتداء على أحد مشجعي بارانينسي بنفس الطريقة عن طريق جماهير فاسكو، ولطمه أحدهم على عنقه ثم رأسه رغم أنه بدا فاقدا للوعي.
وحدثت الاشتباكات رغم أن مدرجات الملعب كانت أغلبها خالية.
ومضى بارانينسي – الذي كان فائزا في هذا الوقت بهدف نظيف – لينتصر5-1 ويتسبب في هبوط فاسكو بطل أميركا الجنوبية سابقا إلى الدرجة الثانية.
وأنهى بارانينسي المسابقة في المركز الثالث ليتأهل إلى كأس ليبرتادوريس العام المقبل.
وغطت الأحداث تماما على بقية مباريات الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي، التي شهدت أيضا هبوط فلومينيسي جار فاسكو في ريو دي جانيرو إلى الدرجة الثانية.
وأصبح فلومينيسي أول حامل للقب يهبط في الموسم التالي، رغم فوزه 2-1 على باهيا في مباراته الأخيرة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد