صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة الجاسوس الأحوص

2

أصل الحكاية

حسن فاروق

 

* عاد الجاسوس الأخوص للظهور من جديد مع فترة حكم جديدة للدكتور كمال شداد في رئاسة الإتحاد السوداني، وهذه المرة من خلال تسريب خطاب للإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، الذي إستفسر فيه الإتحاد السوداني لكرة القدم عن الإجراءات التي تم إتخاذها ضد نادي الهلال وجماهيره بعد رفع (تيفو) صورة هلتر مع كلمة (المحرقة)، في المباراة التي جمعت الهلال والمريخ في ختام مباريات الدوري الممتاز.
* عودة (حووصة) أكدها نفي الإتحاد السوداني لكرة القدم على أمينه العام والناطق الرسمي بإسم الإتحاد الدكتور حسن أبوجبل، ما جاء في بعض المواقع الإلتكرونية عن وصول خطاب من الإتحاد الدولي يستفسر عن حقيقة رفع الشعارات العنصرية في تلك المباراة ممثلة في صورة (هتلر) وكلمة (المحرقة)، فقد أكد الأمين العام في تصريح مقتضب تم تعميمه على وسائل مايلي : ( أنه لم تصلهم أية إستفسارات من الفيفا حول الموضوع الذي نشرت أخباره، خلافا لما أشيع في بعض مواقع التواصل الإجتماعي، وأضاف أن كل ماتم تداوله وتناوله مجرد إشاعات، موضحا أن الإتحاد الدولي لكرة القدم لايرسل أية مخاطبات في أيام العطلات، مؤكدا أن إتحاده قام بمعالجات عبر اللجنة المنظمة للمسابقات، والتي كونت لجنة للتحقيق في الحدث مع الجهات ذات الصلة لم ترفع تقريرها النهائي مكررا في ختام حديثه أن الإتحاد الدولي لكرة القدم لم يطالب الإتحاد السوداني لكرة القدم بأية معلومات حتي الآن) انتهي.
* ولم يستسلم الجاسوس الأحوص لهذا النفي، فخرج للملأ من خلال مستند نشرته عدد من الصحف الرياضية المحسوبة على نادي المريخ مؤكدا صحة خطاب الإتحاد الدولي لكرة القدم، وعاد الإتحاد مرة أخري وعلى لسانه امين العام ايضا متمسكا بماذكره سابقا بأنهم في الإتحاد لم يستلموا خطابا من الفيفا حول ( تيفو) هتلر، قد نقرأ غدا تأكيد آخر من الجاسوس الأحوص بصحة خطاب الفيفا.
* بقراءة بسيطة للأزمة المفتعلة سنجد أنه لامصلحة للإتحاد السوداني من إخفاء خطاب من الإتحاد الدولي، خاصة وأن إشارات الجاسوس الأحوص تجتهد في تصوير الأمر وكأنه إنحياز من الإتحاد للهلال، لتأكيد ماظل يتردد في الفترة الأخيرة عن إنحياز الإتحاد للهلال بالتصنيف السطحي المعروف من على شاكلة اللجان هلالية والأشخاص هلالاب، ليأتي الرد من الطرف الآخر بأن اللجان يسيطر عليها مريخاب وهؤلاء النافذين في الإتحاد من المريخاب.
* الإتحاد السوداني لم يقف مكتوف اليدين في مواجهة الحادث العنصري الذي شهدته تلك المباراة،فقد أصدر عقوبات ضد ألتراس بلو لايونز وضد النادي قبلهم، شملت الجانب المالي وتم منع الألتراس من دخول مباريات في الموسم الجديد، وبالتالي لايوجد سبب بعينه يجعل الإتحاد يخفي هذا الخطاب.
* من خلال مداخلة جمعتني بالأخ أحمد خضر من الأمارات أثناء برنامج زمن إضافي بإذاعة هلا96 في حوار جمعني مع الأخ الصديق محمد عبدالماجد حول موضوع خطاب الفيفا صحته من عدمها، عبر أحمد خضر عن مخاوف مشروع بإمكانية مسح الإيميل بفعل فاعل لأنه حسب حديثه وجد الخطاب مع الفيديوهات في رابط خاص بالفيفا، وذكر أن الترجمة للخطاب لم تكن دقيقة، وأن الفيفا لم تطلب الصور والفيديوهات لأنها بطرفها، وأنها إستفسرت عن الإجراء الذي تم عقب الحادث، وطالب خضر بفتح تحقيق داخل الإتحاد السوداني، حول مصير الإيميل.. عودة الجاسوس الأحوص تحمل الكثير المثير وإن صح حديث أحمد خضر فهذا يعني أن هناك من يلعب من وراء ظهر الإتحاد ولكن لمصلحة من؟ وإن تأكد أن الإيميل لم يصل بالفعل فهذا يعني أن نفي الإتحاد صحيح، وفي كل الأحوال على الإتحاد الحالي الإنتباه لتحركات الجاسوس الأحوص.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد