عودة صعود سعر الدولار وبقية العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018م

0
50

 

عاودت اسعار صرف العملات الاجنبية الصعود مجددا خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس مقابل الجنيه السوداني بعد ايام من تراجع من اعلى مستوى وصلت اليه خلال الاسبوع الماضي وسط حملات امنية مكثفة في الاسواق الموازية لكبح مضاربات السوق السوداء فيما توعد رئيس الحكومة امس الاربعاء بالقضاء على الاسواق الموازية التى اثرت على العملة المحلية وفق متابعات موقع اخبار السودان .
وفي التفاصيل , سجل الدولار ارتفاعا في افتتاح التعاملات اليومية الصباحية اليوم الخميس في ظل مخاوف بعد احتجاج مئات الطلاب باحد مدن شمال السودان وتحديدا في عطبرة (تابع من هنا اخبار عطبرة ) حول ارتفاع اسعار الخبز ما ادى الى اعلان حالة الطوارى وايقاف الدراسة في المدينة يوم امس الاربعاء ويأتى الارتفاع رغم وجود مؤشرات ايجابية على تحسن قادم للجنيه السوداني بعد اعلان تصدير مليون برميل نفط و ايضا تصدير دفعة من الذهب الى الامارات .
حيث ارتفع سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس صباحا خلال مستهل التداولات الى مبلغ 63جنيها في التعاملات النقدية كما ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي في التعاملات البنكية الى مبلغ 72 جنيها وفق بيانات اخبار السودان اعتمادا على متعاملين ورجال اعمال في السوق الموازي .

الى ذلك أعلنت الحكومة السودانية، امس الأربعاء، الحرب على تجار العملة والوسطاء بين المنتجين من الصناع والزراع والمستهليكين.

ودعا رئيس الوزراء، معتز موسى، خلال تقديمه خطاب موازنة العام 2019 أمام البرلمان، تجار العملة “أن يصحوا فيهم النخوة والمروءة والإنسانية والكف عن أذى العباد والإقتصاد”، وأشار إلى أنه حال رفضهم فلا مجال سوى سن أشد القوانين الصارمة لتجريم وتحريم تجارة العملة، وأضاف: “هذا أو فساد حياة الناس”.

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 63 جنيه
الريال السعودي 16.60جنيها
الدرهم الاماراتي 18.00جنيها
اليورو 73.50 جنيه
الجنيه الاسترليني 77جنيه
الجنية المصري 3.70 جنيه
الريال القطري 16.70 جنيه

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الخميس 20\12\2018م (وقت نشر الخبر )

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 72
الريال السعودي 17.80
الدرهم الاماراتي 19
اليورو 79
الجنيه الاسترليني 82

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك