صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة منقوصة !

2

بهدوء 

علم الدين هاشم 

عودة منقوصة !

عشاق اللعبة الشعبية الاولي علي موعد في يونيو الحالي بعودة الحياة لملاعب الدوري الانجليزي. الاسباني والايطالي بعد توقف اضطراري اغتال المتعة والاثار ة في تلك الملاعب وحرم الملايين من عشاق المجنونة من متابعة انديتهم ونجومهم بسبب تفشي وباء كورونا الذي اصاب الملايين وحصد ارواح الالاف من البشر ولكن المحزن ان هذه العودة المرتقبة ستكون منقوصة في غياب الجماهير التي لن يسمح لها بالدخول كما هو الحال في الدوري الألماني الذي سبق الجميع في عودة التنافس بفضل شجاعة رئيسة الحكومة الالمانية التي لم تتردد في اعطاء الضوء الأخضر للاتحاد الألماني لاعادة التنافس رغم الاصوات التي كانت تعارض هذه الخطوة !
الاندية الالمانية كما تابعنا ابتكرت خطوة جديدة علي طريقة (الحاجه ام الاختراع ) وذلك بوضع صور كرتونية تحمل وجوه المشجعين بألوانهم المفضلة علي المدرجات الخالية من اجل اعطاء اللاعبين الاحساس بوجود الجماهير  وهو بلاشك اختراع فرضته الضرورة ولكن مع ذلك تظل المدرجات بلا روح مهما توالت الابتكارات والاختراعات !
بالتأكيد الغاية لدي جميع الرياضيين هو عودة النشاط الرياضي لاسيما كرة القدم بكل ألقها وضجيجها الذي يمثل حياة في حد ذاته لقطاع عريض من الجماهير التي سيطر عليها الاحباط كما هو حال اللاعبين في جميع انحاء العالم منذ ان اجتاحت جائحة الفيروس اللعين جميع الدول و كاد ان يقضي علي الأخضر واليابس لولا القرارات الشجاعة لعدد من الدول الاوربية بعودة النشاط الرياضي واستئناف التنافس من اجل اكمال الموسم كما يدعو لذلك الاتحاد الدولي بكرة القدم الذي وضع ضوابط تساعد الاتحادات والاندية علي الاسراع في استكمال التنافس وهو ماتمني ان يكون حال الاتحادات في القارة السمراء لتحذو حذو القارة العجوز لاسيما وان الاتحاد الافريقي قد اتخذ عددا من القرارات الأيجابية تمهد الطريق أمام الاتحادات الاعضاء لاستئناف مباريات الدوري .

صحيفة ريمونتادا الرياضية

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد