غياب الاحترافية في كل شئ..!!

0
587

كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
غياب الاحترافية في كل شئ..!!

* تعالوا نرجع بهدؤ لمباراة أمس الاول والتي جرت احداثها بملعب المدينة الرياضية بكريمة وانتهت لصالح المريخ بهدفين مقابل هدف لاهلي مروي.. وقبل كل شئ لابد لنا من الاشارة الى ان سوء الارضية اعاق نجوم الفريقين وساهم في تراجع مستوى اللقاء..
* ولا ادري كيف لاتحاد عريق، في قامة مروي، يعجز عن الاهتمام بارضية ملعب الاستاد الرئيس الى تلك الدرجة المتواضعة دون اي اعتبار للتاريخ والعراقة التي تتميز بها المدينة مع ان اللقاء المهم تم نقله على الهواء الى كل العالم عبر شاشات التلفزة..؟!
* منظر الاستاد عامة، والمقاعد الملونة على المدرجات، والتراك باللون الاحمر حول الملعب، واقامة اللقاء عصراً نقل لنا صورة حلوة ورائعة عن مروي.. فقط كانت ارضية الملعب المصفرة هي النشاذ الوحيد، والنقطة السوداء التي عكرت الصورة واربكتها..!
* ولعل اشكالية المنظر القبيح لارضية ملعب المدينة الرياضية بكريمة ما هو الاّ مشهد طبيعي تعودنا على ظهوره في السودان وذلك نسبة لعدم اهتمامنا كسودانيين بالتفاصيل الصغيرة، وابتعادنا عن كل شئ له علاقة بالعمل الاحترافي سواء في الكرة او غيرها..!
* وبخصوص الابتعاد عن العمل الاحترافي، وبعد مشاهدتي لقناة النيلين، أقصد الملاعب الرياضية أول أمس، بعد غياب امتد لسبعة أشهر بالتمام والكمال، وجدت ان القناة اياها لا تزال تهمل الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة وتبتعد بالتالي عن الاحترافية..!!
* القناة المذكورة لم تتكرم بتقديم الاستديو التحليلي قبل انطلاقة اللقاء، ونقلتنا الى الملعب مباشرة بعد فاصل ممل من الاعلانات البائسة والباهتة.. وبعد الانتقال لم اتفاجأ بغياب الاعلانات حول الملعب وغياب الصورة التي اعتدنا عليها في كل دوريات العرب..!!
* ان غياب الاعلان حول الملعب حمل معه تجسيداً للاهمال واللامبالاة، وغياب الاحترافية، والجهل التام بأهمية التفاصيل الدقيقة.. وكم كنت مخطئاً وانا احسن الظن واعتقد ان توقيع العقد مع اتحاد الكرة السابق هو الذي اجبر القناة على اهمال الاعلان..!
* لكني تاكدت من حقيقة عدم اهتمام القناة الناقلة لأكبر بطولة كروية في بلادنا بالشئ المسمى بالاستثمار بدليل اهمالها للاعلان حول الملاعب التي تقام فيها مباريات الممتاز والذي فقد كل صفات الامتياز منذ ان تولت النيلين اقصد الملاعب امر نفله حصرياً..!!
* حتى الجانب المتعلق بالتعليق فقد تأكدت انه لا يزال بعيداً عن الاحترافية.. وذات الشئ في تقديم الاستديو التحليلي.. فمعلق المقابلة ظل ينحرف عن مهمته الاساسية المتمثلة في تسهيل الامور على المشاهد ونقل الصورة التي تفشل عدسات الكاميرات في توضيحها..
* لقد وصل الاستخفاف بالمشاهدين من جانب القناة اياها لتقديم لقطات اهداف لعدد من اللاعبين تم شطبهم او اعتزلوا وغادورا وتركوا الاندية التي كانوا يدافعون عن الوانها وبطريقة مستفزة على نفس القالب الذي يتعامل به برنامج الرياضة بالتلفزيون القومي..!
* ان المستوى الذي تابعنا عليه نقل لقاء الاثنين من مروي بالجد مخجل ولا يمت للعمل الاحترافي باي صلة.. حدث ذلك ويحدث للاسف من قناة يفترض انها درست السلبيات التي وقعت فيها القنوات التي سبقتها في النقل الحصري لاكبر مسابقة كروية بالبلاد..!
* وليس بعيداً عن احداث اللقاء، فقد تفاجأت بان قرار سفر اللاعب محمد داؤود مع بعثة المريخ الى مروي، صدر من اللاعبين ـ زملاءه في الفريق ـ ولا ادري ما هو يا ترى رأي المدير الفني التونسي الزلفاني والذي رفعه المطبلاتية الى السماء السابعة..؟!
* صدقوني اعزائي القراء فاننا ولو منحنا عاطفتنا اجازة لساعات معدودة، يمكننا رؤية الكثير من الحقائق المجردة، التي تتوارى خلف نظرتنا السطحية للاشياء التي نحبها، ونتعامل معها من زاوية ان نقدنا لها سيضرها في حين انه ـ اي النقد ـ سيدفها الى الامام.
* تخريمة أولى: لا زلت عند رائي المتعلق بضرورة ان يجلس المدير الفني برفقة كابتن المريخ مع بكري المدينة والحديث معه عن الانفعالات التي تحدث منه اثناء بعض المباريات خاصة تلك التي يتأخر فيها الفريق وشرح خطورة ذلك ومطالبته الهدوء.
* تخريمة ثانية: كشفت لقاء مروي ان دفاع المريخ يعاني كثيراً سواء في الاطراف او العمق.. ولعل الهدف الذي سجله اصحاب الارض اكد تلك الحقيقة التي اظن انها ستغيب وتتوارى خلف عبارات المدح الكاذبة والتطبيل الذي فرضه التجار ومن خلفهم الكورال.
* تخريمة ثالثة: لقاء الاياب في الدوري الاول لبطولة العرب امام جيش سوريا بالامكان ان يكون كرنفالاً خرافياً يعكس لرجال الاتحاد العربي ـ الذين استهانوا بتاريخ المريخ ووضعيته المتميزة ـ المكانة السامية العالية التي يجلس عليها نادينا بامكانياته الخرافية.

 

 

 

 

تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

       

لزوارنا حمل من السودان متجر موبايل1

                           

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

                            

2,456حملو التطبيق      

                                      

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

                                       

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

                            

17756 حملو التطبيق

                              

على متجر apkpure

                            

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

                           

على متجر facequizz

                    

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

 

على متجر mobogenie

 

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

 

على متجر apk-dl

 

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

 

على متجر apkname

 

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك