غياب قلب الدفاع وأستراتيجية التسجيلات!

0
101

بدون حجاب

خالد عز الدين

غياب قلب الدفاع وأستراتيجية التسجيلات!

لم يكن الهلال محظوظا في تسجيل مدافع اجنبي حتى الان في قلب الدفاع وذلك بعد ان اعاد مازيمبي الكنغولي نجمه الزامبي (كاباسو شونغو) بعد ان اكمل اتفاقه المبدئي مع الهلال واستلم تاشيرة الدخول والتذكرة ليتجه الهلال للاعب الاحتياطي وهو المدافع الكاميروني ( ابيوم) الذي ابعدته الاصابة عن حلم ارتداء شعار النادي الازرق .. ورغم تقديرنا للمجهود الكبير الذي بذلته غرفة تسجيلات الهلال في هذا الثنائي الا ان عدم تسجيل مدافع اجنبي حتي الان يعتبر خطأ استراتيجي لان اساس تسجيلات الهلال في هذا الموسم من المفترض ان تكون في قلب الدفاع قبل تسجيل اي لاعب وكان من المفترض ان يحسم المجلس او غرفة التسجيلات هذا الامر قبل فترة .. هذه سلبية كبيرة في تسجيلات هذا الموسم بجانب التسجيل الغريب لمدافع كبير في العمر وادائه قريب من كل مدافعي الهلال وهو اللاعب (كونتاك) القادم من الوادي نيالا! عدا ذلك فان اشراقات التسجيلات كثيرة جدا واهمها عدم الاندفاع في التسجيل فقد سجل الهلال محليا الحارس جمال سالم فقط بجانب كونتاك .. وفي جانب اللاعبين الاجانب فقد كان الاختيار دقيقا وموفقا ومرتكزا علي اسس قوية باختيار لاعبين اصحاب خبرات في البطولة الافريقية ومن دول متقدمة افريقيا واصحاب تجارب امام اعين الناس مثل المالي (ديارا) الذي لعب ثلاثة مواسم متميزة مع مازيمبي التقي خلالها بالهلال والمريخ كما ابدع بعد ذلك مع الافريقي التونسي ووادي دجلة قبل ان يقدم موسما رائعا مع ليرز البلجيكي .. ديارا قادر علي الاداء في وسط الملعب كما يمكنه ان يلعب في قلب الدفاع .. الاختيار المنطقي ينطبق علي المهاجم (ادريس امبوبو) الكنغولي الذي فضل الاحتراف بزامبيا وانطلق من زيسكو النادي المتميز افريقيا ليقدم معه موسما متميزا وينتقل للشباب السعودي ويعود مرة اخري لزامبيا وهو لاعب مشارك حتي الاسبوع الماضي في الدوري الزامبي وجاهز الان للمشاركة في لقاء القمة وهو أبن المنطقة علي عكس اخر تسجيلات للثنائي القادم من الدوري المالطي ودون ان يشاهدهما احد ! ورغم تاكيدنا علي ان الثنائي لم ينل فرصته كاملة ولكن الفكرة الاساسية باختيار لاعبين من الدوري المالطي فكرة خاطئة !

الان الهلال يملك في كل خطوطه عددا من اللاعبين المميزين فحراسة المرمي بها ثلاثة لاعبين اصحاب خبرات وهي خانة حساسة جدا لذلك فان الهلال قد امنها تماما .. وفي الوسط فهناك الشغيل وديارا وبشه وابو عاقلة وفي الهجوم المالي ادريسا والشعلة ولكن تبقي المشكلة في قلب الدفاع حيث يوجد عبد اللطيف بويا فقط بعد ان تمت الاستعانة به لسد الثغرة الكبيرة في هذه المنطقة ..

الهلال محتاج الان وبسرعة للتعاقد مع مدافع اجنبي ليكون اساسيا بجانب بويا .. وبذلك يكون الهلال يملك فريقا جيدا يمكنه علي الاقل الظهور بشكل طيب في البطولات الافريقية والوصول بسهولة لدوري المجموعات ..

جمال سالم في الهلال .. الثنائي البرازيلي خارج الكشف والدوري ازرق !

ويبقي الجدال جزء من الحياة .. والتنافس العنيف موجود بين الاندية .. والاعلام مراة لهذا التنافس في كثير من الاحيان .. وتبقي الحقيقة في كل الاحوال اكبر من اي محاولة للالتفاف حولها .. ورغم كل الغبار الكثيف الذي أثير حول تسجيل جمال سالم في الهلال واستمرار عقده مع المريخ حتي نهاية ديسمبر وعدم موافقة المريخ علي تسجيله الا ان الحقيقة الان الهلال والمريخ في الامارات وان جمال سالم مع بعثة الهلال وانه لاعب الهلال وربما كان حارسه في لقاء القمة .. ورغم كل التحدي من مجلس المريخ واعلامه والتاكيد علي ان تسجيل الثنائي البرازيلي الا ان الواقع يقول بان الثنائي البرازيلي خارج كشف المريخ وان قرار الاتحاد هو النافذ وان الضجيج موجود ولكن ليس هناك طحين او برازيلييين ! ورغم خصم ست نقاط من الهلال ورغم الدواعي الامنية ورغم ايقاف بويا واوتارا ورغم شكوي المريخ في لاعب مريخ الفاشر (جنية) الا ان صاحب (العقل) يدرك بان الدوري للهلال وان الجنون لن يفيد في اخفاء الحقيقة ..

الامر ببساطة واضح .. جمال سالم لاعب الهلال .. البرازيليين خارج الكشف .. الدوري الممتاز مسجل باسم الهلال ..

شكرا للجنة المنظمة .. شكرا للكنزي ..

تلقيت دعوة كريمة من الاخوة في اللجنة المنظمة لمباراة الهلال والمريخ في قمة الشيخ زايد عليه الرحمة بابوظبي .. الرجل الذي وقف خلف هذه الدعوة هو الاخ العزيز عبد الله الكنزي احد الذين قامت علي اكتافهم الفكرة حتي تم تنفيذها .. الشكر للجميع وسوف اغادر اليوم لارض زايد الخير ..

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك