صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

غيبرورفال وماتيكو يحققان الفوز برقم قياسي في نصف ماراثون رأس الخيمة 2024..نتائج نصف ماراثون رأس الخيمة 2024

269

-الاف المشاركين يركضون مع النخبة في جزيرة المرجان-

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 24 فبراير 2024: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم رأس الخيمة حقق كل من الأثيوبية تسيغي غيبيرسلاما غيبرورفال والكيني دانييل كيبت ماتيكو فوزاً مبهراً بنصف ماراثون رأس الخيمة 2024 بنسخته ال 17 الذي أقيم يوم السبت في جزيرة المرجان.

ولقد جذبت النسخة ال 17 من نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي يحمل لقب أسرع سباق نصف ماراثون في العالم عدداً كبيرا من العدائين الحاملين لأرقام قياسية بمختلف فئات السباق والألاف من العدائين الهواه وقد استطاع الكيني دانييل ماتيكو في مشاركته الثالثة في رأس الخيمة بالفوز وسجل زمن قدره 58:45 ليفوز بفارق خمس ثوانٍ عن مواطنه جون كورير (58:50)، بينما حقق إيزايا لاسوي اكتساحًا نظيفًا لكينيا في سباق الرجال واحتل المركز الثالث (58:55).

اما في سباق السيدات، فقد حطمت الإثيوبية تسيجي غيبريسيلما أفضل زمن شخصي لها بأكثر من 30 ثانية لتفوز بزمن قدره 65:14 من بطلة نصف ماراثون رأس الخيمة 2020 الأثيوبية أبابيل يشانيه (65:44). وقد حققت التنزانية جاكلين ساكيلو المركز الثالث بشكل مفاجئ بفوزها وتسجيل زمن شخصي أفضل لها بأكثر من ثلاث دقائق مسجلة (66:04).

وتسلم الفائزان، اللذان تنافسا مع مجموعة قوية من أبطال العالم والأولمبياد، الجوائز من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وراكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وسعادة م .عبد الله العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة مرجان.

وقد أقيم السباق، الذي استضافته هيئة تطوير رأس الخيمة، لأول مرة على الطرق السريعة والمسطحة في جزيرة المرجان، وقد خاضه النخبة بكل ثقة رغم الظروف الجوية غير العادية التي شهدت وضوح الرؤية يقتصر على حوالي 50 مترا عند خط النهاية.

وأعرب ماتيكو عن ارتياحه بعد تحقيق الفوز في رأس الخيمة بعد إنهاء السباق السادس في أول ظهور له عام 2022 والوصيف لبينارد كويتش العام الماضي.

وقال الكيني ذو الشخصية الجذابة البالغ من العمر 25 عامًا “كنت أسرع رجل في الميدان ووعدت نفسي بأن أفوز هنا بعد الانتهاء في المركز السادس ثم الثاني العام الماضي”.

وأهدى فوزه للراحل كلفن كيبتوم، صاحب الرقم القياسي العالمي في الماراثون والذي فقد حياته بشكل مأساوي هذا الشهر.

بينما شهد ماتيكو فريقًا عالمي المستوى ضم حامل اللقب بينارد كويتش الذي احتل المركز الخامس (59:42) وبطل ماراثون نيويورك تميرات تولا الذي احتل المركز السابع.

وفي منافسات السيدات الموهوبة للغاية تسيجي غيبريسيلاما التي اثبتت سبب اعتبارها من أفضل المواهب في بلادها.

وقالت الوصيفة في بطولة العالم لاختراق الضاحية وامرأة في مهمة لكسر أفضل زمن عالمي والبالغة من العمر 23 عامًا: “أنا سعيدة للغاية لأنني حققت أفضل زمن شخصي اليوم”.
.
وأضافت: “كنت قلقة للغاية بشأن بيريز (جيبتشيرشير) في هذا السباق لذا فوجئت عندما تراجعت. إنه فوز عظيم بالنسبة لي، على الرغم من أنه لا يزال من المبكر جدًا القيام بذلك في مسيرتي بالتفكير في أولمبياد باريس، هدفي هو تحطيم الرقم القياسي العالمي لنصف الماراثون.”

اما بطلة الماراثون الأولمبي جيبشيرشير، وهي أحد المرشحات بالفوز قبل السباق وتحمل ثلاثة بطولات عالمية لنصف الماراثون فقد عانت من انتكاسة في وقت مبكر من السباق عندما انزلق حذاءها مما كلفها 20 ثانية على الأقل.

وبالإضافة إلى فئة النخبة، شهد الحدث تنافس أكثر من 5700 عداء وعداءه عبر أربع فئات سباق. وبالإضافة إلى نصف الماراثون الذي شهد أكبر نسبة إقبال، تنافس المتسابقون الهواة في سباقات 5 كيلومترات و10 كيلومترات و2 كيلومتر في يوم التقى فيه أفضل عدائي المسافات الطويلة مع هواة من جميع أنحاء العالم.
وقد استضافت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة نصف ماراثون رأس الخيمة 2024 وبدعم من أديداس، وفندق ريكسوس باب البحر، وموانئ رأس الخيمة، وشبكة راديو القناة الرابعة. مجموعة ITP الإعلامية ومياه بيسليري.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد