فرصة العمر ( 1 )

3
341

محمد المصطفى حمدون - ضربات حرة

ضربات حرة
محمد المصطفى حمدون
فرصة العمر ( 1 )

* فرصة كبيرة تلوح في الافق لقمتنا السودانية في مسابقة دوري ابطال افريقيا هذا العام في غياب كبير لمعظم الاندية ذات الثقل التي كانت تمثل مانع حقيقي و حائط صد منيع تحطمت امامه كل محاولات القمة في الاعوام السابقة وخصوصا الهلال الذي كان دائم الوصول الى دور المجموعات ولكن دون الوصول الى الهدف المنشود. وهنا جرد بسيط لفرص القمة في البطولة.

* اذا نظرنا الى مجموعة المريخ نجد ان المريخ قد وقع في وسط كماشة الاندية الجزائرية الثلاث في البطولة, وهذه النقطة تحديدا اثارت الكثير من الجدل حول كيفية اجراء القرعة للبطولة من قبل الكاف وعدم برمجة القرعة بحيث يتم تفادي وقوع ثلاث اندية من دولة واحدة في مجموعة واحدة مما يجعل هنالك عدم مساواة في الفرص والصرف المادي وتعب السفر وذالك لعدم حوجة الاندية الجزائرية للسفر سوا مرة واحدة عكس المريخ, ايضا للحد من احتمال وجود تواطؤ بينهم.

* الوفاق وهو حامل اللقب وحامل الدوري قبل اسابيع على نهايته يمثل العقبة الاساسية والكبيرة امام المريخ ويعتبر المرشح الاول لصدارة المجموعة بل للبطولة, ومن حظ المريخ السيئ ان مباريات المنتصف القوية سوف تكون معه, لذا على المريخ ان يسعى جاهداً للتفوق عليه في المواجهات المباشرة وذلك سوف يمنح المريخ دفعة قوية جداً.

* مهم جدا ان يتفوق المريخ في الجولتين الاوائل, مولودية العلمة الذي هبط مؤخراً وهذا الهبوط في نظري سلاح ذو حدين, فإذا اثر ذلك على معنويات الفريق فسوف يكون ذلك في مصلحة المريخ الذي سوف يلاقي فريق محطم في الجولة الاولى وفي ام درمان مما يسهل من مهمة المريخ اذا عرف كيف يستغل الوضع النفسي السيئ للمولودية. ولكن قد يحدث العكس ويكون الهبوط دافعاً لهم للقتال بشدة بإعتبار البطولة الافريقية اخر ما تبقى لهم والسعي لإرضاء الجماهير الغاضبة بعد الهبوط, لذا على المريخ ان يتخذ الحذر الشديد ولا يستهين بهم على الاطلاق.

* اما اتحاد العاصمة فحاله ليست بأفضل من المولودية بكثير مع ضمانه البقاء في الدوري ولكنه ليس من فرق المقدمة وقد انخفض مستواه بصوارة واضحة, ولكن مع الرغبة العلرمة والحماس الذي يلعب به يجب على المريخ ان يكون يقظاً لهذا الفريق, ومن حظ المريخ ان مباراة الحسم معه سوف تكون في امدرمان في الجولة الاخيرة والتي نتمنى الوصول اليها وقد ضمنا التأهل.
ضربات مباشرة
* فنياً كما جردنا يعتبر وفاق سطيف الاقوى في المجموعة مع مقارعة قوية محتملة مع المريخ, لذا تبدو حظوظ المريخ اوفر من المولودية واتحاد العاصمة في مرافقة الوفاق الى نصف النهائي بل بإمكان المريخ مع الاجتهاد واللعب بجدية ان يتأهل متصدراً للمجموعة.

* يتخوف الكثير من حدوث تواطؤ في الجولات الاخيرة ولكني شخصياً استبعد ذلك لعدة اسباب اهمها الحساسية الشديدة بين الاندية الجزائرية وجمهورها الذي لا يقبل اي تهاون مع الفرق الاخرى لذا العكس تماماً اتوقع ان يستفيد المريخ من وجوده بينهم لان هنالك احتمال كبير لخروج عدد من مبارياتهم بنتيجة التعادل مما يخدم المريخ. ايضاً القبول الكبير الذي يجده السودان لدى الجزائريين منذ فاصلة مصر والجزائر بسبب دعم الحمهور السوداني للجزائر قد يحد من احتمالية التواطؤ لذا شخصياً استبعد حدوث تواطؤ.
ضربة اخيرة
* امنياتنا للمريخ بالتوفيق والمضي قدما نحو البطولة ونرجو من مجلس الادارة توفير كل الممكن للفريق.

* غدا نتطرق لحظوظ الهلال في البطولة……..الى لقاء.

المشاركة

3 تعليقات

  1. يأخوي إنت المرة الفاتت ماكتبت وقلت الهلال بيعاني من عقدة الدونية من المريخ؟ وقف لحدي هنا وخلاص، لأنك لوكتبت عن حظوظ الهلال، حاتكتب ليك من واقع نظرة أبوشيبة وأمثاله من صحفيي الطيشاب…… وخلينا بالله بعيد من نضاراتك العجيبة وشنيطتك الشايلها في كتفك دي !!

  2. يا اخوي ولا تعب نفسك الهلال ما عندو اى حظوظ لا في دي ولا غيرا الا الدورى الممتاذ او كاس السودان غير كدة ولا تعب نفسك في الفارغة

  3. قوم لف بلا حظوظ بلا بطاطس مريخ شنو و هلال شنو الدايرهم ينافسوا ليك في البطولة انت بس داير تعمل نفسك محلل و صحفي رياضي في الفاضي حسع لو سألوك عن المريخ يلقوك صفر على الشمال . نزل شنطتك دي من ضهرك و اتهندم و ظبط نفسك شوية بعدين تعال حلل .

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك