صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرصة ذهبية أمام سوداكال

11

قلم في الساحة

مامون ابو شيبة

فرصة ذهبية أمام سوداكال

* بحمد الله خرج سوداكال من التحفظ الطويل.. ونأمل أن يصب هذا في مصلحة المريخ.

* مطلوب أولاً من سوداكال تأمين الناحية القانونية لاعتماده رئيساً رسمياً للمريخ في هذه المرحلة..

* ومطلوب منه مراجعة سياسة مجلسه في التعامل مع أهل المريخ.. كباره ورموزه وأقطابه وجماهيره.

* فالمجلس ناصب أهل المريخ العداء واعتبر كل من عمل مع الرئيس السابق أو سانده عدواً لا ينبغي التعامل معه..

* بل ظلت الكثير من قرارات المجلس تتجه نحو الكيد وتصفية الحسابات مع كل من يساند الرئيس السابق.

* وتسبب هذا الكيد في عزل المريخ عن أهله وأقطابه وعدم التعاون والتكاتف في خوض معارك التسجيلات مما أضعفها كثيراً..

* كما سعى المجلس نحو التمكين بغية الاستمرارية.. وظهر ذلك في تجاوزات العضوية ومحاربة العضوية الجديدة ووضع المتاريس أمام الأعضاء غير الموالين للمجلس ومحاولة فرض نظام أساسي جديد بالقوة دون اجماع من أهل المريخ.

* المطلوب من سوداكال مد الأيادي البيضاء لكل أهل المريخ دون استثناء أو حجر على أحد.. وفتح أبواب التعاون والمشاركة أمام الجميع.

* والمطلوب من سوداكال إعادة مجلس الشورى المريخي الذي يضم كبار المريخ ورموزه..

* والمطلوب منه إعادة النظر في النظام الأساسي الجديد للنادي ومراجعته وتنقيحه عبر لجنة تضم كل قانوني المريخ وأهله من العارفين بالقوانين الرياضية..

* ثم فتح باب العضوية لكل أهل المريخ دون حجر على شخص.. وبعدها عقد جمعية عمومية لاجازة النظام الأساسي المتفق عليه من الجميع..

* والمطلوب من سوداكال تخليص المريخ من هيمنة وسيطرة الاتحاد العام لمشجعي الهلال الساعي لهدم وتدمير الكيان المريخي..

* والمطلوب من سوداكال الدفاع عن حقوق ومكتسبات المريخ.. وأول ذلك الترحيب بقرار محكمة كاس والقاضي بمنح المريخ بطولة الدوري الممتاز للعام 2018م وشكر وتكريم كل من اجتهد وعمل على انتزاع حقوق المريخ..

* والمطلوب السعي لإقامة احتفال خاص باستعادة لقب الدوري الأسبق والذي أهدره تخاذل حارس المرمى الأوغندي جمال سالم في ختام مباريات الفريق بالفاشر 2018م بعد أن تم استقطابه من قبل النادي الذي يلعب له حالياً..

* والمطلوب من سوداكال محاصرة كل أوجه القصور والسلبيات المحيطة بمجلسه.. فيما يتعلق بدفع حقوق ومتأخرات اللاعبين والأجهزة الفنية.. والإسراع في تأهيل ملعب الاستاد.

* باختصار المطلوب من سوداكال مد أياديه بيضاء لكل أهل المريخ وفتح باب المشاركة أمام الجميع وتغيير كل السياسات السلبية التي انتهجها أعوانه في المجلس وتسببت في عزل المجلس وإلحاق ضرر كبير بالمريخ واضاعة الكثير من مكتسباته..

* أمام سوداكال فرصة ذهبية لكسب تأييد كل أهل المريخ وقواعده الجماهيرية وذلك لن يتأتى إلا عبر ما أشرنا له أعلاه.. وعليه ألا يضيع هذه الفرصة الذهبية..

* على سوداكال أن يتذكر وصية الأب الروحي للمريخ الحاج عبدالرحمن شاخور (ابقوا عشرة على المريخ).

زمن إضافي

* حادث الحريق المؤسف في مقر إقامة فريقي المريخ الفاشر والأهلي الخرطوم والذي أودى بحياة المحترف المصري محمد هيثم العيسوي وإصابات بالغة لبعض لاعبي مريخ الفاشر ينبغي ألا يمر مرور الكرام..

* لابد من تفاعل قوي من قبل المسئولين في الدولة باتخاذ قرارات كبيرة تقتضي مراجعة شاملة لكل المباني العالية بالسودان سواء كانت فنادق أو مكاتب أو محلات تجارية أو مدارس أو بنايات سكنية..

* لابد من توفر سبل السلامة والحماية في كل البنايات العالية والالزام بعمل مخارج للطوارئ في كل البنايات.. وتوفر معدات الإطفاء في جميع طوابق المباني..

* وعلى إدارات الشئون الهندسية التشدد في منح تصديقات المباني العالية في جانب إنشاء مخارج للطوارئ وتوفر سبل السلامة.. مع عمل مراجعة وتفتيش لكل المباني العالية المشيدة مسبقاً وإلزامها بإجراء تعديلات وإضافات لضمان تحقيق السلامة.

* نكرر حادثة فندق الاوركيدا ينبغي ألا تمر مرور الكرام فلابد من حدوث ثورة لمراجعة وسائل السلامة في كل البنايات المتعددة الطوابق للحفاظ على حياة الناس.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد