صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرقه مصر و السودان تبدآ تسجيل اول اوبرايت بمشاركة مطربي البلدين

1٬330

 

دشنت فرقه مصر و السودان ، اول اعمالها بتسجيل أوبريت مصر و السودان ايد واحدة فى استديو صوت الطرب خالد عمر ، للشاعر عوض الله عبد الرحمن أبو شيبه ، الحان وتوزيع عز الدين الحسينى.
وقالت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلامية شادية الحصرى ، اوبرايت مصر والسودان ايد واحدة ،ان هذا العمل بدات فكرته منذ اربع سنوات ، وهى بدايه المبادرة نظرا للعديد من الظروف لكن الحمد لله بالصبر تكللت الجهود بالنجاح. مشيرة الي ان
اوبرايت مصر والسودان ايد واحدة ، يضم مجموعه من مطربي البلدين الشقيقين ، وهم عز الدين الحسينى ، سميه الشيخ ، طه عبد العاطي ، محمد قدرى ، أحمد الطيب ، محمد عثمان ، كمال كسلا ونجلاء محمد بشارة ، لحن والتوزيع عز الدين الحسينى ، والكلمات عوض الله عبد الرحمن أبو شيبه ، تسجيل ستديو صوت الطرب خالد عمر.
واضافت الحصرى سيتم اهداء الاوبرايت للتليفزيون القومى فى السودان ، وكذلك فى مصر للتأكيد على قوة العلاقات الأخوية المتينة والمتجذرة التي تجمع بين ابناء الشعبين الشقيقين ، الاوبرايت خلق حاله حب جميله بين المطربين وأصبح الجميع أسرة واحدة.
وبإذن الله سيكون لدينا احتفاليه بحضور شخصيات مهمه من البلدين وفنانين وقيادات ، لحضور حفل التدشين ولم يتم الافصاح حتى يتم عمل الترتيبات الخاصة بالاحتفال.
الحصرى وضحت بانه تم اقامه اجتماع فى دار الادباء لضم فريق العمل من مطربين البلدين ، ثم كانت هناك بروفات مكثفه بإشراف عز الدين الحسينى كانت اول بروفه يوم 6 فبراير واستمرت البروفات حتى 30 ابريل وهو يوم التسجيل ونستعد لعمل فيديو كليب لايصال العمل للجميع. و
يتم الترتيب لعمل حملة اعلامية لنشر الاوبرليت بكل القنوات ، ونستعد كذلك لعمل مسرحى يضم فنانين من مصر والسودان لم يتم الافصاح عنه حتى اكتماله خلال المرحلة المقبلة

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صالح يقول

    و هل في داعي للكلام الفارغ ده ؟؟؟

    و هل نحن في حاجة إلى أوبريت ؟؟؟ …علماً أن هنالك قلة بسيطة تستسيغ الغناء المصري .

    و حصل شنو بخصوص ….. ( اوبريت حلايب ) ؟؟؟

    و هل صار الانسان السوداني ..بهذه الدرجة من المسكنة و السذاجة و ميتة القلب ؟؟؟؟

    قال أوبريت قال !!!!!!

    أوبريت (+) أغذية ملوثة بمياه المجاري (+) تعالي و غطرسة ( – ) حلايب و شلاتين (-) أراضي زراعية (-) أغلب مياه النيل (-) حلفا القديمة = العلاقة المؤذية مع *** أم الدنيا مصر

  2. ابن البلد يقول

    ممتاز خطوة جيده في الطريق الصحيح لاعاده السودان الى الواجهة مع اخواننا في مصر وكل العالم العربي
    ومن يرى غير ذلك ممن يشعر بالدونية دائما كلما ذكرت مصر او أي دوله فليبقى متقوقعا على نفسه منزويا في جحر النسيان يشعر بعقدة النقص كلما ذكرت الشعوب الأخرى فمع مصر يقول غطرسة ومع دول الخليج يقول استعباد هذا مرض نفسي
    وليس عيبا ان نتعلم ممن سبقونا حتى نلحق بالركب وإلى الأمام دائما

    1. صالح يقول

      يا إبن البلد….. ( رغم إنه كلامك لا يؤكد على ذلك ) …. أنا سؤالي اللي قلتو في الأول كنت بقصد النوعية اللي زيك

      و تاني ح أقول نفس سؤالي ..لان المغيبين السذج…. كثر بيننا .

      ( و هل صار الانسان السوداني ..بهذه الدرجة من المسكنة و السذاجة و ميتة القلب ؟؟؟؟ )

      أنا مثلي مثل أي سوداني ( كبير عندنا الجمل ) لا نشعر باي دونية أو بنشوف أي انسان آخر ( حاجة كبيرة ) …. لو إنت سوداني جد جد مفروض يكون عندك نفس الشعور و هذا الاحساس و بالفطرة .

      و نكره الاستعباط بتاع المصري و نفشة الريش الكاذبة عند الخليجي .

      مالنا و مال الاوبريتات ؟؟ وهل كل مشاكلنا الخاصة انتهت عشان نمشي نشوف أوبريت ؟؟ و هل كل مشاكلنا مع الجارة مصر انتهت … عشان نقعد بي مزاج رايق معاهم و ناخد و ندي معاهم عن كيفية عمل الأوبريتات ؟؟؟

      قال أوبريت قال !!!! ( على فكرة الحاجة اللي اسمها أوبريت دي ) و إنت سعادتك شايف انها نوع من التطور ….. هي مجرد نوع من الغناء أو الموسيقى اللي موجودة فقط و محصورة في مصر و الشام ..( يعني ما حاجة عالمية )

  3. ابن الأصيل يقول

    شر البلية مايضحك.. والله مفروض كل مشارك في العفن دا سجن سنه مع أشغال شاقه.. أوبريت شنو مع اولاد بنبه؟ معقول نحن شعب تافه كده؟ الأوبريت دا ستدسن ليه هاشتاك وحملة تعكس مدى عبثية أشباه الفنانين عندنا.. انا امارس الفنون ولكن كل همي هو السودان بعيد من اي تقليل او محاولة شراء اراضي سودانيه بثمن بخص.. اها الأوبريت مصور وين؟ في ستديوهات حلايب ولا شلاتين؟ ملعون ابوك أوبريت. عالم غرف.

    1. Soona يقول

      تعرف أنه ما في أتفه منك صرعتونا بالكره وانت ما يتمثل السودان علشان ترد وتشتم عن نفسي مصر بلدي التاني

  4. صالح يقول

    وانتي يا سونا ..برضو ما بتمثلي باقي السودانيين ..عشان تجبري الناس أن تعتبر مصر هي الوطن الثاني …. مافي حاجة في الدنيا اسمها وطن ثاني ( مالم يكون الشخص خليط من الشعبين )

    الصراحة لله ..عندنا في العائلة الكبرى من هم خليط بين السودان و مصر ..كما في كثير من الأسر السودانية … نحترم ذلك لا شك ،،، و لكن تبقى مصلحة الوطن الأم ..هي الكل في الكل .

    و استغلال السودان و خيراته لمصلحة مصر ..هو أحد أهداف مصر منذ عهد الأتراك و إلى يومنا هذا …ساعدهم على ذلك بساطة الانسان السوداني و الطيبة الزائدة عن الحد ( للاسف يتم تفسيرها سذاجة و عبط )

    عند المصريين ..و عند الخليجي الذي هو نفسه محدود المقدرات المعرفية و الثقافية ..و ( الطريف أنه لا يدري أنه لا يعرف ) …عموماً السوداني صار يدري و يعرف حق المعرفة أين تكمن مصلحته و مصلحة بلده و لن يرضخ لاي نوع من الاستغلال و الضحك على الذقون .

    موضوع الأوبريت ..هو إحدى الخداع المعتادة … وعلى فكرة حتى المصريين و الشوام ..صاروا لا يميلون لهذا النوع من الأداء الموسيقي الغنائي .. اسالي أي مصري لو سمع أو بعرف عن أوبريت ( عايدة ) و ألا الديني بتاع ( نسيت أسمه )… سوف تتفاجائي بالاجابة ….لانه فن ما معروف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد