فرنسا وألمانيا وجهاً لوجه الليلة

0
295

تتجه الأنظار، الليلة الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، إلى ملعب “فيلودروم” الذي يستضيف مباراة القمة بين فرنسا وألمانيا في نصف نهائي كأس أوروبا 2016.

وكان من الممكن أن تخوض ألمانيا بطلة العالم هذا اللقاء وهي الأوفر حظاً، ولكن هالة “المانشافت” القوية قلت بسبب الغيابات التي يعاني منها والشكوك التي أبداها مدرب المنتخب نفسه، يواكيم لوف، بعد لقاء إيطاليا في ربع النهائي والذي فازت فيه ألمانيا بركلات الترجيح.

فإذا كان المنتخب الألماني قد حافظ على تطوره في مونديال 2014 بالبرازيل إلى أن بلغ ذروة تألقه في نصف النهائي بالفوز على أصحاب الأرض 7-1 ، إلا أن الشكوك حول أدائه ما زالت ترافقه حتى في الدور قبل النهائي من كأس أوروبا.

ولم يعتمد لوف على طريقة لعب هجومية تقنعه، حيث بدأ بماريو غوتزه كمهاجم غير صريح ولكن الأمور لم تمض كما هو منتظر، كما أن أداء توماس مولر كان أقل من المرجو، بل وأهدر ركلة ترجيح في مباراة إيطاليا.

ولكن شكوك لوف تمتد أيضاً للشق الدفاعي الذي بدا أكثر حذراً أمام إيطاليا، حيث دفع المانشافت بثلاثة من لاعبي قلب الدفاع يدعمهم لاعب وسط، في لقاء لم تظهر فيه ألمانيا بالشكل الذي قدمته في مونديال 2014.

وتعاني ألمانيا قبيل مباراة اليوم من غياب ماتس هاملس للإيقاف، وسامي خضيرة وماريو غوتزه بسبب الإصابة، بينما أكد لوف أن باستيان شفاينشتايغر سيكون جاهزاً للقاء.

أما منتخب فرنسا فيخوض لقاء اليوم بعد نشوة الفوز في ربع النهائي على أيسلندا 5-2، حيث قدم صورة رائعة واكتسب دعم الجمهور الذي ينتظر أن يصبح عامل ضغط أكبر على الماكينات في نصف النهائي.

كما أن الفوز على المانشافت سيمثل الثأر من الهزيمة بهدف دون رد التي تعرض لها “الديوك” أمامهم في ربع نهائي مونديال 2014، حيث أثبت وقتها الألمان أنهم أصحاب الكلمة الأخيرة في اللقاءات الرسمية التي تجمع بين المنتخبين.

وتواجه منتخبا فرنسا وألمانيا 27 مرة فاز فيها “الديوك” 12 مرة والمانشافت تسعة وساد التعادل في ستة، إلا أن الفرنسيين لم يهزموا الألمان في مباراة رسمية منذ 58 عاماً عندما تغلبوا عليهم 6-3 في مونديال السويد.

واستعاد مدرب فرنسا، ديدييه ديشان، لمباراة اليوم عادل رامي ونغولو كانتي، على أمل أن يتمكن من الفوز على بطلة العالم في ظل تألق أنطوان غريزمان وأوليفيه جيرو وديميتري باييه.

 

مدربي المانيا وفرنسا

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك