*فريق المريخ (٢)*

0
635

*نبض الصفوة*
*امير عوض*

نواصل ما إنقطع من حديث و ندلف للتقييم الفني لخط الدفاع الأحمر الذي حاز علي الأفضلية في الدوري الممتاز و نال الفريق بسببه لقب أقل الفُرق تقبلاً للأهداف.
صخرة الدفاع الرئيسية في قلب الدفاع تمثلت في اللاعب القوي صلاح نمر و الذي يملُك بنية جسدية ممتازة مكنته من السيطرة علي كل الألعاب الهوائية المشتركة مع إمكانية المزاحمة القوية ضد المهاجمين.
نمر تعرض للإهتزاز بداية الموسم برفقة المدرب أنتوني هاي الذي لعِب بخُطة (٣:٥:٢) ليستغني عنه الأخير فترة قبل أن يأتي غارزيتو و يشركه ليظهر في مستوي فني متدني بداية مع تغيير الخطة لــ(٤:٤:٢) قبل أن يبدأ اللاعب في الثبات و تقديم موسم مميز برغم الإرتباك الحاصل في الخط الخلفي نتيجة التغييرات الكثيرة فيه بدخول كونللي تارة و باسكال و علاء الدين يوسف مؤخراً.
الثلاثي الذي رافق نمر في قلب الدفاع سبب صداعاً دائماً للخط الخلفي بكثرة الجلطات التي وقعوا فيها و تأثر بأداءهم جميعاً نمر ذات نفسه مما أدي لخروج الفريق من كافة البطولات التي شارك فيها.
الطرف الأيمن تراوحت فيه المُشاركة بين ضفر و باسكال و رمضان (الحردان) و التاج الذي توهج مؤخراً و قدم مستوي أبهر الجميع و هو يُقدِم أداءً نموذجياً في هذه الخانة.
التاج لم يُشارك في بداية الموسم أساسياً و مع ذلك إستطاع أن يُنسي الجميع الصُداع الدائم لهذه الخانة و نعتقد بأنه يحتاج للاعب يجلس له بديلاً كون أن اللاعب كبير في السن و لن يتمكن من اللعب طيلة الموسم مع تعدُد المشاركات الحمراء.
علي الجانب الأيسر قدم نجم الموسم بيبو نفسه بصورة أكثر من ممتازة بعد تسجيله للأحمر في تكميلية الموسم المنصرم و تمكن من إبعاد رفيقه علي جعفر من الظهور أساسياً في أغلب المباريات التي كان حاضراً فيها و لم يظهر الأخير إلا في مباراة وحيدة في الدورة الثانية بعد تعرُض بيبو للإيقاف مرة.
بيبو صغير في السن و مستواه يتطور من مباراة لأخري و هو في طريقه لخوض أول موسم أفريقي هذا العام.. و يحتاج للعمل قليلاً علي ترقية شقه الدفاعي لحظة فقدان الكرة و العودة سريعاً لمنطقته مع إلزام أحد المحاور لتغطية غيابه الكثير بسبب نزعته الهجومية الطاغية.
و عموماً فأكثر الخطوط حوجة للتدعيم هو خط الدفاع بداية من قلب الدفاع (وطني و محترف) و لاعبي طرف علي أعلي مستوي ممكن.
غداً نواصل بإذن الله..
*نبضات متفرقة*
قرعة الأبطال أوقعت الزعيم أمام فريق تاون شيب رولز البتسواني و الذي تأسس في العام ١٩٦١م و نال الدوري في بلاده 12 مرة.
البداية من التمهيدي سترفع من مستوي الأحمر من جولة لأخري و تُدخِل الفريق لأجواء البطولة بهدؤ و تروي.
نائب رئيس النادي قريش بدلاً من ان يطلِع بمهامه كرئيس مؤقت إنبري لعقد إجتماعات متتالية بغرض تقديم محمد الشيخ مدني كرئيس مُعين!!
تعيين ود الشيخ كرئيس أمرٌ مُعقد قانونياً و ما يقوم به قريش من شق لصف المجلس أمرٌ مستغرب بشدة!!
هل ستصمت مجموعة سوداكال (التي بدأت الصرف فعلياً) علي أن يُضحي برئيسها أمام ناظريها؟!
علي قريش الإنخراط في العمل مع مجلسه و دعمه مادياً بدلاً من غلّ يده و التستر في التخطيط لإنقلاب جديد.
قريش الذي هرب في بداية التسجيلات و أغلق هاتفه عاد الآن ليُمهد الطريق لرئاسة محمد الشيخ مدني!!
و مع إحترامنا الكبير لود الشيخ فالرجل أقل من أن يتربع علي سُدة الحكم في النادي الكبير و الحكومة لن تصرف عليه ليُدير المريخ (كما يظن) و إن كانت الحكومة تصرف علي المريخ لدفعت لونسي سابقاً أو علي الأقل لأعانت الوالي قليلاً في الصرف.

نتمني أن لا يورط ود الشيخ نفسه في هذا السيناريو و أن لا يورط معه المريخ.

*نبضة أخيرة*

ميكافيلية غريبة!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك