فضيحة كروية لشركتي بوما ومواطنتها الألمانية أديداس

0
374

وجه صانع ألعاب المنتخب السويسري شيردان شاكيري انتقادات لاذعة لشركة صناعة المنتجات الرياضية “بوما” بعد مباراة فرنسا وسويسرا في بطولة أمم أوروبا، التي تمزقت خلالها قمصان 4 لاعبين سويسريين، وانفجرت الكرة.

واضطر 4 لاعبين من المنتخب السويسري، هم أدمير محمدي وبلير أمبولو وبليريم دزيمايلي وغرانيت تشاكا، إلى استبدال قمصانهم خلال الشوط الأول بسبب تمزقها، كما اضطر تشاكا مجددا إلى استبدال القميص في الشوط الثاني بعد تمزقه.

وقال شاكيري ساخرا لتلفزيون “إس آر إف” السويسري “آمل أن لا تصنع بوما الواقيات الذكرية”، فيما اعتبر زميله الحارس يان سومر أن هذه الأمور “تحصل وتعني بأن المعركة كانت حامية على أرضية الملعب”.

بدوره، سخر النجم الدولي الإنجليزي السابق غاري لينيكر من بوما ومواطنتها الألمانية أديداس، بالقول “قمصان بوما الخاصة بالفريق السويسري تتمزق مثل الورق. كرة أديداس ثقبت. لم يعد بإمكاننا الاعتماد على الفعالية الالمانية”.

من جهتها دافعت “بوما” عن موقفها وقال متحدث باسمها لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية، قائلا “هناك 5 فرق ترتدي بوما خاضت 10 مباريات في البطولة ولم تواجه مشكلة مماثلة. المسؤولون عن الإنتاج لدينا يحققون بالمواد التي تتكون منها القمصان. سنزودكم بالمزيد من المستجدات عندما تصبح في حوزتنا”.

أما أديداس فعلقت على الثقب الذي حصل في الكرة خلال تدخل مشترك بين الفرنسي أنطوان غريزمان والسويسري فالون بهرامي، قائلة “نحن نحقق بما حصل. الحوادث من هذا النوع نادرة جدا. لم نحدد حتى الآن سبب الثقب لكن كرة (بوجو) حظيت بإشادة الخبراء لمساهمتها في البداية المثيرة لهذه البطولة”.

السويسري شيردان شاكيري

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك