صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فنانون وشعراء كبار يحذرون من ترديد أغنياتهم ..

263

 

أطلق عدد من المطربين والشعراء والملحنين أمس تحذيرات بعدم ترديد أغنياتهم من قبل المطربين الشباب الذين إستمرأوا التقليد وإنتهاك حقوق المبدعين دون إحترام أو تقدير ،وقام كبار المبدعين بتكوين لجنة من القانونيين لمقاضاة الفنانين المتعديين علي حقوقهم ،وقال الشاعر الأستاذ إسحق الحلنقي بأن مايحدث في الساحة فيه عدم إحترام لأصحاب الحقوق الأصيلة وفيه إنتهاك صريح لحقوقهم الأدبية والمادية ،وقال بأنه يستمع يوميا لأغنياته عبر أصوات الفنانين الشباب من خلال حفلات الأفراح والقنوات والاذاعات والسوشال ميديا دون أن يستأذنوا منه ،وقال الحلنقي متسائلا : الي متي يظل المطربين الشباب واقفين في محطة التقليد ،أين منتوجهم الخاص ..؟
من جانبه قال الفنان مجذوب أونسة أم مايحدث أصبح أمرا لايطاق ،وهناك حالتي إستسهال واستهبال للعملية الفنية ،أغنياتي تستباح وتردد في الحفلات والقنوات دون أدني إحترام وتقدير ،لماذا لايقدم الشباب أغنياتهم الخاصة ،هل فشلوا في إثبات قدراتهم بمنتوجهم الفني الخاص ..؟ ،ولايعقل أن يظل المطرب يردد أغنيات الغير أكثر من خمسة سنوات ،هذه دلالة علي إفلاس الشباب ،نحن في بداياتنا بدأنا مقلدين ،ولكن بمجرد دخولنا الأذاعة إعتمدنا علي أعمالنا الخاصة الي يومنا هذا ،وأضاف : نحن لسنا ضد الشباب والمواهب ،لكن عليهم الأعتماد علي اعمالهم الخاصة ،ولن نبخل عليهم بالنصح والأرشاد وحتي الألحان إن طلبوا ،لذلك لن أسمح بترديد أعمالي الخاصة سواء أن كان في القنوات أو حفلات الأفراح .
وتفيد مصادرنا بأن عدد كبير من المبدعين يرتبون لعقد تنوير صحفي يعلنون من خلاله منع المقلدين ترديد أعمالهم ،مع تأكيد حرصهم علي التعاون مع المطربين الشباب والواعدين لأنتاج أعمال جديدة .

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. البحراوي يقول

    ؛ خطوة تصحيحية ولو انها أتت متأخرة.. المضحك حتى الأغنيات الخالدة لعمالقة الفن السوداني تجدها في الميديا منسوبة للمقلدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد