صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فوزٌ غالٍ للترجّي والصفاقسي والنجم إلى البلاي أوف

17
الترجي
الجزيرة نت : تربّع الترجّي، بطل المواسم الأربعة الأخيرة، على صدارة المجموعة الأولى بعدما حسم مواجهته مع ضيفه النادي الإفريقي 3-1، اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري التونسي لكرة القدم.
في المباراة الأولى، استعاد الترجّي توازنه بعد الخسارة التي مُني بها في المرحلة السابقة أمام البنزرتي (صفر-1)، وحسم الدربي الناري مع الأفريقي بثلاثة أهداف سجّلها الغاني هاريسون افول (8) وشمس الدين الذوادي (39) ويوسف البلايلي (49)، مقابل هدف لبلال العيفة (16 من ركلة جزاء).
ورفع الترجّي رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن النادي الإفريقي الثاني بـ26 نقطة أمام النادي البنزرتي  الثالث 23 نقطة، الذي فرّط بدوره بالفوز على مضيفه الترجّي الجرجيسي، بعدما تلقّت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر حسام سليمان، وذلك بعد أن تقدّم في الدقيقة 61 عبر كمال الزعيم.
واحتدمت المنافسة قبل مرحلة على نهاية الموسم العادي بين الترجّي والبنزرتي والإفريقي على المركزين المؤهّلين إلى مجموعة التتويج أو الدور نصف النهائي، الذي يتأهّل إليه بطل ووصيف كلّ من المجموعتين بحسب نظام هذا الموسم.
ويلعب الترجّي في المرحلة الأخيرة أمام مضيفه مستقبل مرسى، والبنزرتي أمام مضيفه شبيبة القيروان، والإفريقي أمام ضيفه اولمبيك الكاف.
علماً بأن الاتّحاد التونسي لكرة القدم أقرّ إعادة مباراة النادي البنزرتي وضيفه أولمبيك الكاف بعد أن تمّ منح نقاط المباراة للبنزرتي.
وبدوره سقط مستقبل المرسى الرابع أمام مضيفه الأولمبي الباجي بهدف لأمير العمراني (46)، مقابل هدفين لمحمد السليتي (66) والإيفواري فرانك ايسامبا (90).
وتعادل شبيبة القيروان مع مضيفه أولمبيك الكاف متذيّل المجموعة بهدف لاسكندر الشيخ (84)، مقابل هدف لأمين العريشاوي (90).
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، ابتعد النادي الصفاقسي عن ملاحقه النجم الساحلي بثلاث نقاط، وذلك بعد فوز الأوّل على ضيفه قوافل قفصة بثلاثة أهداف للإيفواري ادريسا كوياتي (2 و43) ومحمد منصر (89) مقابل هدف لشكيب الاشخم (10)، وتعادل الثاني مع ضيفه الاتّحاد المنستيري (0-0).
وضمن الصفاقسي والنجم الساحلي تأهّلهما إلى الدور نصف النهائي كونهما يتقدّمان بفارق 7 و4 نقاط على التوالي عن الاتّحاد المنستيري الثالث.
ولحق نادي حمام الأنف بالملعب التونسي الرابع وأصبح على المسافة ذاتها منه مع أفضلية الأهداف للأوّل وذلك بالفوز عليه بهدف لحسام الحرباوي (32).
وتغلّب الملعب القابسي على ضيفه أمل حمام سوسة بثلاثة أهداف لفخر الدين قلبي (1 و22 من ركلة جزاء) وحمزة الباغولي (48)، مقابل هدف لأيمن السلطاني (44).
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد